المطبعون يسيؤون لقضية الصحراء بالركوب على القضية الفلسطينية والمتاجرة في كفاح شعبها

الغربال أنفو: متابعة - في الوقت الذي يواصل فيه الصهيوني تنفيذ الجرائم والمجازر بحقّ الشعب الفلسطينيّ، وبشكلٍ خاصٍّ على الـ”سياج الحدو...


الغربال أنفو: متابعة - في الوقت الذي يواصل فيه الصهيوني تنفيذ الجرائم والمجازر بحقّ الشعب الفلسطينيّ، وبشكلٍ خاصٍّ على الـ”سياج الحدوديّ” مع قطاع غزّة، وفي الوقت الذي تشتد فيه حملة مقاطعة هذا الكيان المجرم، اخرها بلدية برشلونة التي صادقت باغلبية ساحقة على توصية تدين دولة الاحتلال وتعلن مقاطعتها .. في هذا الوقت يتواصل مُسلسل التطبيع العلني من طرف ما يسمى بالمجتمع المدني الذي يقف من ورائه مسؤولون كبار في  الدولة .

ويعد مثال بلدية برشلونة (تعيش على وقع الصراع مع مدريد من اجل تقرير مصيرها) والتي ادانت جرائم الكيان الصهيوني وقطعت العلاقات معه، احد النماذج التي تكشف زيف ادعاء المطبعيين، الذين يستعملون قضية الصحراء بالاساءة اليها بالركوب على القضية الفلسطينية والمتاجرة في كفاح شعبها.

وفي الوقت الذي يستقبل فيه المغرب رسميا فرق رياضية من دولة الاحتلال، امام صمت الاحزاب وجمعياتها، رفض مؤخرا المنتخب الوطني الارجنتيني اجراء مقابلة ضد منتخب هذا الكيان بسبب الجرائم التي يرتكبها بفلسطين المحتلة وخاصة بقطاع غزة.

الى ذلك، نشرت صفحة “إسرائيل تتكلّم العربيّة” على موقع التواصل الاجتماعيّ خبرًا وصورًا عن زيارة وفدٍ مغربيٍّ تطبيعيٍّ إلى الدولة العبريّة، وجاء في الصفحة ما يلي: "أعضاء الوفد من المغرب الذي يزور إسرائيل  التقوا طلابًا إسرائيليين من أصلٍ مغربيٍّ يتعلمون اللهجة المغربية في المكتبة الوطنية في أورشليم القدس، على حدّ تعبيرها، مُضيفةً في الوقت نفسه أنّ عائلةً مغربيّة الأصل استضافتهم في أجواءٍ مغربيّةٍ تقليديّةٍ على مأدبة العشاء."

وبحسب وزارة الكيان الصهيوني فإنّ الوفد المغربيّ الذي يضم مهندسين ومخرجين وكتاب ورجال أعمال بدأ زيارةً تستمر لمدة 5 أيام.

 وأشارت "راي اليوم" ، أن الوفد المغربيّ قام بزيارة الكنيست الإسرائيلي وعددًا من المتاحف من بينها “متحف المحرقة اليهودية” وبعض الجامعات الإسرائيليّة، إضافة إلى زيارة مدنٍ كحيفا والقدس المحتلّة، بما في ذلك الأماكن المقدسة في القدس.

جريدة هسبريس الإلكترونية المقربة من دوائر الحكم المغربي، أفادت أنه الزيارة التي باشرها وفد مغربي أمس الأحد إلى إسرائيل، "قامت مجموعة مغربية جديدة مكونة من 6 أشخاص منخرطين في نادي ميمونة المغربي، برفقة رئيس الطائفة اليهودية بمراكش جاكي كادوش، إلى تل أبيب في إطار زيارة لمنظمة "أي جي سي"، إحدى أقوى التنظيمات الإسرائيلية المتواجدة بأمريكا التي تحتفل بالذكرى 70 لتأسيس "دولة" إسرائيل".

وأوضحت المصادر ذاتها أن "أعضاء النادي الذي أسسه طلبة مقربون من المستشار الملكي أندري أزولاي، يتابعون دراستهم بجامعة الأخوين في إفران،  وأن هذه "المنظمة الإسرائيلية الأمريكية هي من بين أشرس اللوبيات الإسرائيلية التي تدافع عن مغربية الصحراء داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وسبق لرئيسها أن تلقى سنة 2009 وساما ملكيا من درجة فارس".

ودأبت الصحافة المغربية الموجهة من قبل النظام المغربي، على تبرير التطبيع، والطعن في ظهر الشعب الفلسطيني المكافح، بقضية الصحراء.

ومعلوم ان الكيان الصهيوني اخترق ما يسمى ب"المجتمع المدني" المغربي، الذي ينظم بشكل دوري زيارات لدولة الاحتلال، ووظف لعرقلة مشروع قانون تجريم التطبيع  الذي قدمته الاحزاب للبرلمان في 2014 قبل ان تترادع عليه.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,956,اخبار العرب,1084,اخبار المغرب,2626,إعلام,278,اقتصاد,434,المراة,73,تدوين,558,تغريدات,26,تغريدة,5,تقارير,700,حرية,270,حوارات,44,رياضة,211,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,320,صحافة,27,صحة,197,صوت و صورة,738,علوم و تكنولوجيا,238,عناوين الصحف,303,فلسطين المحتلة,34,فنون,187,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1299,مجتمع,526,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,424,ملفات,51,منوعات,388,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : المطبعون يسيؤون لقضية الصحراء بالركوب على القضية الفلسطينية والمتاجرة في كفاح شعبها
المطبعون يسيؤون لقضية الصحراء بالركوب على القضية الفلسطينية والمتاجرة في كفاح شعبها
https://3.bp.blogspot.com/-brficjOG5ZY/Wx6Ub_EaqAI/AAAAAAAAtxY/WrWqAAXyOYgkERFFK9rYA-9KEOk3i-2gACLcBGAs/s640/morocco-in-israel-.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-brficjOG5ZY/Wx6Ub_EaqAI/AAAAAAAAtxY/WrWqAAXyOYgkERFFK9rYA-9KEOk3i-2gACLcBGAs/s72-c/morocco-in-israel-.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2018/06/blog-post_28.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2018/06/blog-post_28.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy