دقائق على استقالة الحكومة الاردنية.. مطالب باستقالة العثماني و"الأصالة والمعاصرة" يدعو الى حل الحكومة والبرلمان

تفاعلا مع الاحتجاجات التي تشهدها المملكة الهاشمية الأردنية والتي وجدت لها صدا واسعا في المملكة العلوية المغربية، دعا العديد من المغاربة ...

تفاعلا مع الاحتجاجات التي تشهدها المملكة الهاشمية الأردنية والتي وجدت لها صدا واسعا في المملكة العلوية المغربية، دعا العديد من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي رئيس الوزراء المغربي لحدو حدو نظيره الأردني، وذلك دقائق على انتشار خبر تقديم رئيس الوزراء هاني الملقي استقالته للملك عبد الله الثاني.

وكان المئات وقعوا على عريضة الكترونية، خلال الأيام الماضية، تدعو العاهل المغربي الى إقالة الحكومة واعلان حل البرلمان.

وانتشرت تدوينات تدعو رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني الى تقديم استقالته بسبب ما وصفوه فشل في ايجاد الحلول للمشاكل الاجتماعية المتزايدة.

من جانبها نقلت صحيفة “زنقة 20” مجموعة من الاراء بشأن “فشل الحكومة المغربية في اخماد الاحتجاجات بسبب غلاء الاسعار وغياب فرص العمل” معتبرة أنها أسباب كافية لتدخل العاهل المغربي وفق مقتضيات الدستور لاعفاء رئيس الحكومة وحل البرلمان ثم اجراء انتخابات سابقة لأوانها، مشيرة الى تفاعل المحيط المغربي مع مطالب شعوبه بالتضحية برؤساء حكومات كالأردن وأسبانيا.

ومن داخل البرلمان المغربي، طالب حزب الأصالة والمعاصرة المعارض عبر النائب هشام المهاجري، بحل الحكومة والبرلمان، طريقا لخلق مصالحة بين الأحزاب والمواطنين، وذلك في ظل استفادة المسؤولين الحكوميين من رواتب وعلاوات مهمة في حين يعاني عموم المغاربة غلاء المعيشة، وفق تعبيره.

ويتيح الدستور المغربي من خلال الفصل 104 لرئيس الوزراء “حل مجلس النواب، بعد استشارة الملك ورئيس المجلس ورئيس المحكمة الدستورية، بمرسوم يتخذ في مجلس وزاري”.

هذا التدخل الذي استفز أعضاء في الحكومة، اذ رد عليه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، الحسن الداودي ب”تهكم” قائلا أن حكومته على الأقل تعرف الاسلام فيما هنالك من يعمل على محاربة الاسلام السياسي، على حد قوله، وذلك في اشارة الى تصريح الامين العام الجديد للأصالة والمعاصرة، حكيم شماس، قال فيه أن حزبه جاء ليحارب الاسلام السياسي.
هذا ونفى الداودي رقم 17 مليار درهم الذي أعلن عنه كخسارة مادية لشركات المحروقات بسبب المقاطعة الشعبية.

وقال الداودي أن هذا الرقم لا وجود له مؤكدا ان شركات المحروقات حققت أرباحا دون الثلاثة مليار درهم خاضعة للضرائب.(راي اليوم)

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,935,اخبار العرب,1053,اخبار المغرب,2529,إعلام,273,اقتصاد,419,المراة,73,تدوين,545,تغريدات,25,تغريدة,5,تقارير,688,حرية,266,حوارات,43,رياضة,209,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,315,صحافة,25,صحة,195,صوت و صورة,730,علوم و تكنولوجيا,234,عناوين الصحف,286,فلسطين المحتلة,25,فنون,183,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1268,مجتمع,511,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,409,ملفات,51,منوعات,385,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : دقائق على استقالة الحكومة الاردنية.. مطالب باستقالة العثماني و"الأصالة والمعاصرة" يدعو الى حل الحكومة والبرلمان
دقائق على استقالة الحكومة الاردنية.. مطالب باستقالة العثماني و"الأصالة والمعاصرة" يدعو الى حل الحكومة والبرلمان
https://4.bp.blogspot.com/-E6E2sfqkx4g/WxV_vWdQ9nI/AAAAAAAAtqs/HzNxz1UFDqwccUti1dtuI8EVSlmCwb6DwCLcBGAs/s640/kn.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-E6E2sfqkx4g/WxV_vWdQ9nI/AAAAAAAAtqs/HzNxz1UFDqwccUti1dtuI8EVSlmCwb6DwCLcBGAs/s72-c/kn.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2018/06/blog-post_85.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2018/06/blog-post_85.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy