Archive Pages Design$type=blogging

الجزائر تستدعي السفير التونسي حول تصريحات وزير البيئة رياض المؤخر

استدعت الجزائر، الأحد، السفير التونسي لديها لتقديم توضيحات بشأن تصريحات منسوبة لوزير البيئة التونسي، رياض المؤخر، وصف فيها الجزائر بـ&qu...

استدعت الجزائر، الأحد، السفير التونسي لديها لتقديم توضيحات بشأن تصريحات منسوبة لوزير البيئة التونسي، رياض المؤخر، وصف فيها الجزائر بـ"الدولة الشيوعية".

وقال بيان للخارجية الجزائرية إن سفير تونس بالجزائر عبد المجيد الفرشيشي قد استدعي اليوم إلى الوزارة حيث طُلبت منه توضيحات بخصوص تصريحات منسوبة لوزير الشؤون المحلية والبيئة التونسي رياض المؤخر على هامش ندوة "تونس أمل المتوسط" الذي نظمتها مؤسسة "كراكسي" بروما يوم 4 مايو/أيار الجاري.

وأضاف البيان أنه تم بهذه المناسبة إبلاغ السفير التونسي بأن هذه التصريحات تجاه الجزائر قد أثارت تساؤلات سواء على المستوى الشعبي أو على الصعيد الرسمي.

وكان موقع "الجزائر المقاومة" الإلكتروني الجزائري الناطق بالفرنسية، قد نقل قبل أيام تصريحات لوزير البيئة التونسي، رياض المؤخر، جاء فيها: " عندما يسألوني عن تونس أقول لهم إنها موجودة في إيطاليا، لا أقول إنها موجودة بجوار الجزائر الدولة الشيوعية، وليبيا البلد المخيف".

ويوم الجمعة، أكد الوزير التونسي في توضيح عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" أن تصريحاته "أخرجت عن سياقها (..) وكانت وردت في إطار الطابع الودي الذي ميز أشغال الندوة، وتأتي كتفاعل مع دعابة وردت على لسان وزير الخارجية الإيطالي".

وأضاف "أستغرب لتوظيف البعض لتصريحي ومحاولة الإساءة لمتانة العلاقة الأخوية بين تونس والجزائر الضاربة في التاريخ، وهو موقف ثابت لتونس حكومة وشعبا".

وأثارت هذه التصريحات موجة استنكار في تونس، ووصفتها حركة النهضة في بيان لها، السبت، بـ "غير المسؤولة"، داعية الجميع إلى "احترام ثوابت العلاقات بالجزائر وليبيا لارتباطها بأمن المنطقة وبالمصالح العليا لتونس".

من جهته أكد حزب "نداء تونس" الحاكم، الجمعة، في بيان له أن "العلاقات التونسية - الجزائرية والعلاقات التونسية - الليبية هي علاقات أخوة وشراكة استراتيجية تندرج ضمن رابطة الهوية المغاربية والعربية الإسلامية، ولا يمكن أن تمس من متانتها أي تصريحات كلامية عابرة مهما كان قائلها".

جدير بالذكر أن العلاقات بين الجزائر وتونس تميزت بحركية كبيرة وتبادل للزيارات على أعلى مستوى خلال السنوات الأخيرة.(RT)

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الجزائر تستدعي السفير التونسي حول تصريحات وزير البيئة رياض المؤخر
الجزائر تستدعي السفير التونسي حول تصريحات وزير البيئة رياض المؤخر
https://3.bp.blogspot.com/-wf4FSslGqUo/WQ-PtlvpnrI/AAAAAAAAnPE/EDprI6mVIs4TrEz8luXWgZlBgMYYmDjrQCLcB/s640/590f82a9c36188de568b457d.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-wf4FSslGqUo/WQ-PtlvpnrI/AAAAAAAAnPE/EDprI6mVIs4TrEz8luXWgZlBgMYYmDjrQCLcB/s72-c/590f82a9c36188de568b457d.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_98.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_98.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع