بعد "اختفاء" الزفزافي .. الرجل الثاني في حراك الريف يخرج عن صمته

دعا نبيل أحمجيق، الذي يعد الرجل الثاني في حراك الريف، نشطاء الريف ، الى الصمود والحكمة والعزيمة وأن يتشبثوا بالسلمية كمبدأ الى غاية تح...


دعا نبيل أحمجيق، الذي يعد الرجل الثاني في حراك الريف، نشطاء الريف ، الىالصمود والحكمة والعزيمة وأن يتشبثوا بالسلمية كمبدأ الى غاية تحقيق مطالبهم، كما انتقد تعامل الدولة مع نشطاء الحراك في الريف، بعد اندلاع الاحداث على اثر قرار اعتقال الزفزافي وادت الى اعتقال العشرات من نشطاء الحراك.
وقال احمجيق في تدوينة له نقلها موقع "الاول" امس السبت: “إن المتتبعين للأوضاع الراهنة في الريف عموما ومدينة الحسيمة بوجه خاص، يتضح لهم بوضوح وجلاء أن الدولة تمادت في الخروقات التي تطال مجال حقوق الإنسان بممارستها لشتى أنواع الإعتقالات التعسفية والمداهمات القسرية على بيوت المواطنين ليلا و نهارا، وهذا يأتي بدون أدنى مبرر قانوني، بحكم أن نشطاء الحراك الشعبي والساكنة يمارسون حقهم في الإحتجاج السلمي والمطالبة بالحقوق العادلة والمشروعة واستنكار سياسات التهميش والإقصاء التي تمارسها الدولة في حق المنطقة”.
وأضاف احميجق قائلا: “إن الدستور المغربي والعهد الدولي وميثاق باريس وجنيف، يحرصون أيما حرص على احترام الحقوق المدنية والسياسية والحفاظ على السلامة الجسدية للمواطنين ونبذ كل الأشكال الحاطة بالكرامة الإنسانية والإعتقالات التعسفية والإختطاف القسري و العنف المادي”.
واضاف قائلا، انه بهذا “ نجد أن ما أقدمت عليه الدولة في هذين اليومين الأخيرين يتنافى بشكل قاطع ولا يتلاءم مع تطبيق هذه المواثيق في أرض الواقع، وما الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لخير حجة على ما نقول”.
مضيفا: “لذا وجب على الدولة المخزنية أن تحترم كل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي صادقت عليها وتوقف فورا هذه الممارسات ومسلسل الإعتقالات والمداهمات والملاحقات التي لن تأتي بالحلول للأزمة القائمة، بل ستزيد من تأجيجها أكثر، وأن ترفع كل مظاهر العسكرة التي يعتبر وجودها غير مبرر ما دامت الساكنة تخوض احتجاجات سلمية وتحافظ على الممتلكات العامة والخاصة وتسهر على حمايتها. وأن تشرع في إطلاق سراح كافة المعتقلين”.
وانهى احمجيق تدوينته بالقول: “كما أود أن أناشد كل المناضلين والنشطاء أن يتسلحوا بالصمود والحكمة والعزيمة وأن يتشبثوا بالسلمية كمبدأ لا محيد عنه في مواصلة نضالاتنا السلمية-الحضارية إلى غاية تحقيق كافة مطالبنا العادلة والمشروعة والضغط على هذه الدولة المخزنية لإطلاق سراح كافة المعتقلين”. حسب تعبير التدوينة.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,887,اخبار العرب,932,اخبار المغرب,2188,إعلام,265,اقتصاد,386,المراة,69,تدوين,505,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,649,حرية,243,حوارات,35,رياضة,193,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,249,صحافة,18,صحة,187,صوت و صورة,690,علوم و تكنولوجيا,226,عناوين الصحف,163,فنون,172,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1133,مجتمع,452,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,378,ملفات,41,منوعات,377,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : بعد "اختفاء" الزفزافي .. الرجل الثاني في حراك الريف يخرج عن صمته
بعد "اختفاء" الزفزافي .. الرجل الثاني في حراك الريف يخرج عن صمته
https://4.bp.blogspot.com/-5KmNkkg8zb4/WSrAPmc6SvI/AAAAAAAAn1U/ZSupu4HRa_8K9FLPLHAdofuaeotLZimeQCLcB/s640/IMG_1390.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-5KmNkkg8zb4/WSrAPmc6SvI/AAAAAAAAn1U/ZSupu4HRa_8K9FLPLHAdofuaeotLZimeQCLcB/s72-c/IMG_1390.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_947.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_947.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy