Archive Pages Design$type=blogging

بعد الماء والكهرباء والازبال..مجلس مدينة البيضاء يطلب خدمات شركات أجنبية من أجل القضاء على الجرذان والفئران والصراصير

قرر مجلس مدينة الدار البيضاء اللجوء إلى خدمات شركات أجنبية من أجل القضاء على الجرذان والفئران والصراصير، بعدما فشل أعوان الجماعة في محار...

قرر مجلس مدينة الدار البيضاء اللجوء إلى خدمات شركات أجنبية من أجل القضاء على الجرذان والفئران والصراصير، بعدما فشل أعوان الجماعة في محاربتها.

وحسب موقع "هيسبريس" فقد أكد المجلس الجماعي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية رغبته في فتح المجال أمام إحدى الشركات الأجنبية ذات الاحترافية في المجال، عبر إطلاق طلب عروض دولي لفائدة المؤسسات القادرة على تخليص العاصمة الاقتصادية من الحشرات والجرذان والكلاب الضالة.

ومن المنتظر، حسب نفس المصدر، أن تخصص على مدى ثلاث سنوات ميزانية تقدر بملياري سنتيم بعدما كانت الجماعة تخصص مبلغا يناهز 700 مليون سنتيم.

 واعتبر أعضاء الأغلبية أن هذا المشروع من شأنه أن يسهم في تقديم صورة إيجابية عن الدار البيضاء، وتخليص البيضاويين من هذه الحشرات، ناهيك عن كون المدينة باتت قبلة للمستثمرين الأجانب، وبالتالي وجب أن تكون شوارعها وأزقتها في المستوى المطلوب.

وبررت الاغلبية اقتراحها بكون الموارد البشرية الحالية التي يتوفر عليها المجلس الجماعي غير مكونة، وبالتالي "يجب فتح المجال أمام الخبرات الأجنبية التي سبق لها التعامل مع مدن كبرى من حجم الدار البيضاء".

وحسب هؤلاء، فإن عدد النقط السوداء على مستوى المدينة تتجاوز 92 نقطة وتتطلب معالجة فورية؛ غير أن المصالح المختصة لا تعالج سوى 4 آلاف نقطة، الشيء الذي يجعل الجرذان والحشرات التي تتم محاربتها في بعض المقاطعات تنتقل إلى المناطق التي لم تعالج بعد.

وتشهد عدة أحياء بالعاصمة الدار البيضاء انتشارا كبيرا للصراصير إلى جانب الجرذان، خاصة في الأحياء الهامشية، حيث غزت منازل البيضاويين، بينما تثير الجرذان الانتباه وهي تتحرك بأريحية في شوارع المدينة.

يذكر ان خدمات توزيع الماء والكهرباء والنظافة وجمع الازبال .. فوضت للشركات الاجنبية، خاصة الفرنسية والاسبانية..

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : بعد الماء والكهرباء والازبال..مجلس مدينة البيضاء يطلب خدمات شركات أجنبية من أجل القضاء على الجرذان والفئران والصراصير
بعد الماء والكهرباء والازبال..مجلس مدينة البيضاء يطلب خدمات شركات أجنبية من أجل القضاء على الجرذان والفئران والصراصير
https://1.bp.blogspot.com/-pjEfHNFQXx4/WRF3mMC8A4I/AAAAAAAAnRw/qbSp9sBMnygERf8VBCjFewyo9J6IsZIswCLcB/s640/surmulot.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-pjEfHNFQXx4/WRF3mMC8A4I/AAAAAAAAnRw/qbSp9sBMnygERf8VBCjFewyo9J6IsZIswCLcB/s72-c/surmulot.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_9.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_9.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع