Archive Pages Design$type=blogging

مقتل مؤسس وكالة “اعماق” الاخبارية التابعة ل"داعش" بسوريا

(أ ف ب) – اعلن عدد من نشطاء المعارضة السورية الاربعاء مقتل مؤسس وكالة “اعماق” الاخبارية التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في غارة شنها الت...

(أ ف ب) – اعلن عدد من نشطاء المعارضة السورية الاربعاء مقتل مؤسس وكالة “اعماق” الاخبارية التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في غارة شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وقتل ريان مشعل، الذي يعرف كذلك باسم براء كادك، في قصف للتحالف على مدينة الميادين التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف بالقرب من الحدود السورية مع العراق.
وتداولت العديد من صفحات فيسبوك التابعة لنشطاء سوريين من بينها صفحة “عين على وطن” الاعلامية، خبر مقتل مشعل.
وكتبت الصفحة ان مشعل هو “احد مؤسسي وكالة أعماق في تنظيم الدولة (الاسلامية) .. وقتل هو وابنته بغارة للتحالف على الميادين بريف دير الزور”.
كما يتم تداول منشور على فيسبوك كتبه شقيق مشعل يؤكد فيه مقتله.
ولم يؤكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة او المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل مشعل.
وقال محمد خالد المدير التنفيذي بمجموعة حلب 24 الاخبارية لوكالة فرانس برس ان مشعل (31 عاما) كان ناشطا اعلاميا معروفا قبل انضمامه الى تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال “تعرفت عليه بداية عام 2012. وكان براء (مشعل) من الثوار القدامى بحلب”. واضاف ان مشعل عمل ناشطا اعلاميا في حلب حتى اواخر 2013 عندما اعلن انتقاله الى “ارض الخلافة” في مدينة الباب في حلب.
وبعد ذلك انتقل الى مدينة الرقة، معقل التنظيم المتطرف، إلا أنه فر الى الميادين قبل اربعة اشهر مع اقتراب قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة من المدينة الشمالية، بحسب خالد.
وأضاف “من البداية عرفنا انه يؤسس هذه الوكالة لانه وجه في ذلك الوقت نداءات كثيرة لناشطين في حلب ان ينضموا اليه”.
واعماق هي بمثابة وكالة انباء تنظيم الدولة الاسلامية.
ويقصف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اهدافا في سوريا منذ أيلول/سبتمبر 2014 وخصوصا مدينة الميادين التي يقصفها بشدة منذ الاسبوع الماضي.

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : مقتل مؤسس وكالة “اعماق” الاخبارية التابعة ل"داعش" بسوريا
مقتل مؤسس وكالة “اعماق” الاخبارية التابعة ل"داعش" بسوريا
https://4.bp.blogspot.com/-7YZaa5tQrWo/WS8RP1wZdAI/AAAAAAAAn5Y/NXIyMQaYawgw5WaRVXRKd6qde4SOHImggCLcB/s640/44441.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-7YZaa5tQrWo/WS8RP1wZdAI/AAAAAAAAn5Y/NXIyMQaYawgw5WaRVXRKd6qde4SOHImggCLcB/s72-c/44441.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_855.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_855.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع