Archive Pages Design$type=blogging

الأنتروبولوجي عياد أبلال: منار السيليمي جاهل والخطر القادم أكبر مما يتصوره الكثيرون

قال الانتروبولوجي الدكتور عياد أبلال، أن منار السليمي جاهل وان الجهة المخولة لها اتهام ناصر الزفزافي قانونيا بالتشيع هي النيابة العامة...

قال الانتروبولوجي الدكتور عياد أبلال، أن منار السليمي جاهل وان الجهة المخولة لها اتهام ناصر الزفزافي قانونيا بالتشيع هي النيابة العامة بوجود الحجج على ضوء أبحاث الاستخبارات الدولية.

 وكان السليمي، الذي تقدمه وسائل الاعلام محللا سياسيا، قال أمس الثلاثاء 30 ماي على قناة "بي بي سي عربية" اتهم ناصر الزفزافي الناشط البارز في حراك الريف بالتشيع. 

وقال أبلال في تدوينة على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، نقلها موقع "لكم": "الحجج التي قدمها السليمي، على تشيع الزفزافي، تتجلى في توظيفه كثيرا للصحابي عمر بن الخطاب. ومن جهله لا يعرف أن الشيعة الاثنى عشرية لا تعترف بخلافة كل الخلفاء باستثناء علي". وفق تعبيره.

واضاف أبلال: "أنا أحد الباحثين في الملف الشيعي والمعتقدات الدينية وأنجزت أطروحة دكتوراه في الموضوع دامت أزيد من ست سنوات وأنجزت دراسة خبرة لمؤسسات دولية في ملف التشيع ورغم ذلك أول مرة أسمع أن الزفزافي شيعي".

وتابع أبلال: "متى كانت هناك علاقة بين المطالب الشرعية والعدالة ومعتقدات الناس الدينية (شيعي، سني، لا ديني)، هي قناعات شخصية لا تهمنا بقدر ما يهمنا الملف المطلبي، ثم إن الحراك شعبي يتجاوز الأشخاص".

 وقال أبلال "إننا نعيش تهديدا حقيقيا في وحدتنا وهويتنا والخطر القادم أكبر مما يتصوره الكثيرون". وفق تعبيره.

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الأنتروبولوجي عياد أبلال: منار السيليمي جاهل والخطر القادم أكبر مما يتصوره الكثيرون
الأنتروبولوجي عياد أبلال: منار السيليمي جاهل والخطر القادم أكبر مما يتصوره الكثيرون
https://4.bp.blogspot.com/-XrZ1Dw9gSGA/WS6-vIZf1KI/AAAAAAAAn5I/SdU8ZzLPnbgvC-ma1vSI6hHQsC4VpBNtACLcB/s640/DSCN0342.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-XrZ1Dw9gSGA/WS6-vIZf1KI/AAAAAAAAn5I/SdU8ZzLPnbgvC-ma1vSI6hHQsC4VpBNtACLcB/s72-c/DSCN0342.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_706.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_706.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع