Archive Pages Design$type=blogging

الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء تحقق مع قائد حراك الريف ناصر الزفزافي

أكدت مصادر اعلامية متطابفة، الاثنين،  أن النيابة العامة بالبيضاء تحقق مع الناشط الريفي البارز ناصر الزفزافي،  بعدما تم اعتقاله  ليلة الأ...

أكدت مصادر اعلامية متطابفة، الاثنين،  أن النيابة العامة بالبيضاء تحقق مع الناشط الريفي البارز ناصر الزفزافي،  بعدما تم اعتقاله  ليلة الأحد الاثنين بالحسيمة بعد يومين من اختفائه عن الأنظار، على اثر إصدار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أمرا  بإلقاء القبض عليه في قضية اقتحام مسجد محمد الخامس وسط المدينة.

واكد نشطاء بالريف أن قائد حراك الريف اعتقل في جماعة توركوت، بإقليم الدريوش (غرب الناظور) على الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الاثنين.


وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة قد أمر بإلقاء القبض على ناصر الزفزافي، قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة، إثر إقدامه "على عرقلة حرية العبادات وتعطيلها أثناء صلاة الجمعة بمعية مجموعة من الأشخاص أثناء تواجدهم داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة، وإقدامه على منع الإمام من إكمال خطبته، وإلقائه داخل المسجد خطابا تحريضيا أهان فيه الإمام، وأحدث اضطرابا أخل بهدوء العبادة ووقارها وقدسيتها".

وحاولت قوات الأمن اعتقال الزفزافي، بعد صلاة الجمعة، عقب احتجاجه رفقة عدد من نشطاء حراك الحسيمة داخل أحد المساجد، بعد تطرق خطيب الجمعة إلى “تجنب إحداث الفتنة”، وهو ما اعتبره النشطاء “اتهاما لحراكهم”.

ودعا نشطاء مقربون منه الى تسليم نفسه إلى السلطات من أجل وقف حالة الاحتقان التي خلقتها حملة الاعتقالات التي طالت عددا من نشطاء الحراك، إثر خروج المئات من ساكنة الحسيمة ونواحيها في تظاهرات ليلية واجهتها السلطات بقمع شديد اسرف عن اعنتقال اكثر من 39 ناشطا في الحراك.

وكان آخر ظهور الزفزافي مساء يوم الجمعة الماضي، دقائق بعد اختفائه عقب المواجهات الأمنية التي جرت أمام منزله بحيّ "ديور الملك" وسط الحسيمة، في مقطع مصور دام 3 دقائق من "مكان مجهول"، دعا فيه المحتجين إلى مواصلة الحراك والتمسك بالسلميّة في مواجهة قوات الأمن، ونادى بتنفيذ إضراب عام وإغلاق المحلات التجارية بالمدينة.

وحسب ذات المصادر فأن الزفزافي يتم التحقيق معه من طرف الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء، تحت إشراف النيابة العامة.

واعتقل الزفزافي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد مرور 3 أيام على وضعه ضمن قائمة المبحوث عنهم.

وتحقق الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء، مع عدد من معتقلي حراك اليف الذين تم اعتقالهم يومي 26 و27 فبراير الحالي في الحسيمة، تحت إشراف النيابة العامة.

ولم يصدر عن وزارة الداخلية، حتى الان، اي بلاغ يؤكد او ينفي هذه الاخبار.



تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء تحقق مع قائد حراك الريف ناصر الزفزافي
الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء تحقق مع قائد حراك الريف ناصر الزفزافي
https://2.bp.blogspot.com/-zwZrWTD5lDE/WSwK34YRGOI/AAAAAAAAn2s/rF2IlfF9M6IrZu8o9qfP_9M1UWGuG1eVgCLcB/s640/zafzafi-1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-zwZrWTD5lDE/WSwK34YRGOI/AAAAAAAAn2s/rF2IlfF9M6IrZu8o9qfP_9M1UWGuG1eVgCLcB/s72-c/zafzafi-1.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_402.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_402.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع