Archive Pages Design$type=blogging

حوالى مئة مهاجر يجتازون السياج الحدودي لمليلية المحتلة

(أ ف ب) – تمكن حوالى مئة مهاجر افريقي امس الثلاثاء من دخول جيب مليلية الاسباني بتسلق السياج الحدودي مع المغرب، على ما أفادت مصادر متطابق...

(أ ف ب) – تمكن حوالى مئة مهاجر افريقي امس الثلاثاء من دخول جيب مليلية الاسباني بتسلق السياج الحدودي مع المغرب، على ما أفادت مصادر متطابقة.
وصرح متحدث باسم الحرس المدني الاسباني لوكالة فرانس برس “وقعت الاحداث في حوالى الساعة 07,00 صباحا (05,00 ت غ)، كانت مجموعة كبيرة من حوالى 300 شخص من افريقيا جنوب الصحراء، نجح 100 منهم في دخول مليلية”.
ويشكل جيبا سبتة ومليلية الاسبانيان في شمال المغرب الحدود البرية الوحيدة بين الاتحاد الاوروبي والقارة الافريقية. ويتولى المغرب واسبانيا مراقبة هذه الكيلومترات الثمانية من الحدود البرية.
كذلك أصيب ثلاثة عناصر من الحرس المدني بجروح طفيفة نتيجة التعرض لضربات او السقوط، وجرح أحدهم بكلاب يستخدمه المهاجرون لتسلق الحاجز، على ما أوضحت مديرية شرطة مليلية في بيان متهمة المهاجرين “برشق عناصر الأمن بالحجارة” وإلحاق الاضرار بعدد من آليات الحرس المدني.
من جهته افاد متحدث باسم الصليب الاحمر في مليلية عن معالجة ثلاثة مهاجرين “اصاباتهم طفيفة (…) رضوض وجروح بسيطة”.
تعود محاولة الدخول الجماعية الكثيفة الى مليلية الى تشرين الاول/اكتوبر 2016 عندما نجح حوالى مئة مهاجر افريقي في اجتياز السياج الثلاثي الذب يبلغ طوله 12 كلم.
يرتفع السياجان الخارجيان أكثر من ستة أمتار ويتضمنان في بعض المواقع أسلاكا شائكة وشفرات قاطعة، تندد المنظمات الحقوقية باستمرار بالجروح الخطيرة التي تلحقها.
كذلك تعرض جيب سبتة منذ مطلع العام الى عدة محاولات اقتحام جماعية نفذها مهاجرون أفارقة. وفي شباط/فبراير نجح أكثر من 850 مهاجرا افريقيا في ذلك في اقل من اربعة ايام.
وتتزامن الهجمات الاخيرة مع فتور علاقات الرباط مع الاتحاد الاوروبي، وتلميحها إلى احتمال التخفيف من مراقبة المهاجرين.
ويدور خلاف بين المغرب والاوروبيين حول كيفية تنفيذ اتفاق التبادل الحر على منتجات الزراعة والصيد البحري.

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : حوالى مئة مهاجر يجتازون السياج الحدودي لمليلية المحتلة
حوالى مئة مهاجر يجتازون السياج الحدودي لمليلية المحتلة
https://2.bp.blogspot.com/-YwgmMsu-cRs/WRLIZbX7ekI/AAAAAAAAnTA/nw5Rjg3OsDwXFzn-LirsZKD7pIXOq1DbwCLcB/s640/3ipj9.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-YwgmMsu-cRs/WRLIZbX7ekI/AAAAAAAAnTA/nw5Rjg3OsDwXFzn-LirsZKD7pIXOq1DbwCLcB/s72-c/3ipj9.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_10.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/05/blog-post_10.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع