بالفيديو.. ترامب يشن الحرب على سورية.. سقوط ستة قتلى ودمار “شبه كامل” في قاعدة الشعيرات العسكرية

(وكالات) -  شن الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب الخميس ضربة صاروخية قوية استهدفت قاعدة جوية للجيش السوري وذلك ردا على ...



(وكالات) -  شن الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب الخميس ضربة صاروخية قوية استهدفت قاعدة جوية للجيش السوري وذلك ردا على الهجوم الكيميائي المتهم نظام الرئييس بشار الاسد بأنه شنه على بلدة خان شيخون في ريف ادلب الثلاثاء، واعلن الجيش السوري الجمعة في بيان عن سقوط ستة قتلى في الضربة الاميركية التي استهدفت فجرا قاعدة الشعيرات في وسط سوريا.
وتلا المتحدث باسم الجيش السوري بيانا نقله التلفزيون الرسمي قال فيه “اقدمت الولايات المتحدة الاميركية عند الساعة 03:42 فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف احدى قواعدنا الجوية فى المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ”، ما ادى الى “ارتقاء ستة شهداء وسقوط عدد من الجرحى واحداث اضرار مادية كبيرة”.
وقال مسؤول في البيت الابيض طالبا عدم نشر اسمه ان 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري “المرتبط ببرنامج” الاسلحة الكيميائية السوري و”المتصل مباشرة” بالاحداث “الرهيبة” التي حصلت صباح الثلاثاء في خان شيخون، البلدة الواقعة في شمال غرب سوريا.
واضاف انه في الهجوم الذي استهدف البلدة الخاضعة لسيطرة المعارضة صباح الثلاثاء وارتاع له العالم بأسره “استخدم نظام الاسد عامل اعصاب ساما لديه سمات السارين”.
وأفاد مصدر عسكري سوري في مطار الشعيرات جنوب شرق مدينة حمص الذي تعرض لقصف صاروخي أمريكي فجر اليوم الجمعة بتدمير المطار و12 طائرة حربية ومروحية .
وقال المصدر،الذي لم يتم تسميته، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة بعد قيامه بجولة داخل المطار إثر تعرضه للقصف إن “12 طائرة من نوع سوخوي وميج ومروحية دمرت بالكامل كما تعرض المطار لتدمير كبير ومنها حظائر الطائرات، إضافة إلى مدرجين”.
كانت مصادر في المعارضة السورية قالت لـ (د.ب.أ) صباح اليوم “إن 14 طائرة من مروحية وحربية دمرت، كما دمر المطار بالكامل وخرج عن الخدمة “.
وفي مدينة حمص، شيع من المشفى العسكري على أطراف حي الوعر شمال غرب المدينة ” جثامين ستة من عناصر القوات الحكومية، بينهم ضابط برتبة عقيد واثنان آخران برتبة ملازم إضافة إلى ثلاثة جنود قتلوا خلال القصف الأمريكي على المطار كما أصيب ستة آخرون بجروح”.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “المطار دمر بشكل شبه كامل بما فيه من طائرات وقواعد دفاع جوي”، مشيرا الى ان “مدرج المطار وحظائر الطائرات ومخزن الوقود ومبنى الدفاع الجوي جميعها دمرت بشكل كامل”.
وطالت اضرار بحسب عبد الرحمن، مساكن الضباط في المطار.
كما اسفرت الضربة الاميركية وفق قوله عن “مقتل اربعة عسكريين بينهم ضابط برتبة عميد” بالاضافة عن سقوط عشرات الجرحى.
واشار عبد الرحمن الى ان مطار الشعيرات الذي يعد ثاني اكبر مطار عسكري في سوريا، يضم “طائرات سوخوي 22 وسوخوي 24 وميغ 23″، لافتا الى انه “المطار الذي اقلعت منه طائرة السوخوي التي قصفت خان شيخون”.
وأطلق الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر الجمعة 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري “المرتبط ببرنامج” الاسلحة الكيميائية السوري و”المتصل مباشرة” بالاحداث “الرهيبة” التي حصلت صباح الثلاثاء في خان شيخون، بحسب ما ذكر مسؤول أميركي.
وأتت الضربة العسكرية الاميركية بعيد فشل مجلس الامن الدولي في الاتفاق على مشروع قرار ردا على “الهجوم الكيميائي” على خان شيخون الذي اودى بحياة 86 شخصا بينهم 30 طفلا.
ونفت الحكومة السورية قصف خان شيخون بمواد “كيميائية”. واكدت دمشق وحليفتها موسكو ان الطيران الحربي السوري استهدف صباح الثلاثاء مستودعا للفصائل المعارضة يحتوي “مواد سامة”.
واتت الضربة العسكرية الاميركية بعيد فشل مجلس الامن الدولي في الاتفاق على قرار ردا على الهجوم الكيميائي الذي اودى بحياة 86 شخصا على الاقل بينهم 30 طفلا و20 امرأة.
وعقب الجلسة وجه السفير الروسي لدى الامم المتحدة فلاديمير سافرونكوف تحذيرا الى الولايات المتحدة من مغبة توجيه ضربة عسكرية الى النظام السوري، مشددا على ان مثل هذه الخطوة قد تؤدي الى “نتائج سلبية”.
وقال سافرونكوف عقب جلسة لمجلس الامن حول سوريا “اذا حصل عمل عسكري فان كل المسؤولية ستقع على كاهل اولئك الذين بادروا الى مثل هكذا عمل مأسوي وملتبس″.
وشدد السفير الروسي على انه كان “صريحا” خلال اجتماع مجلس الامن. وقال “علينا التفكير في النتائج السلبية”، مضيفا “انظروا الى العراق، انظروا الى ليبيا”، البلدين اللذين ادى تدخل الغربيين فيهما عسكريا الى اغراقهما في الفوضى
ومن جهته ندد الاعلام الرسمي السوري فجر الجمعة بـ”عدوان اميركي” بعد استهداف واشنطن قاعدة الشعيرات العسكرية بعشرات الصواريخ، ردا على حد قولها على الهجوم “بالغازات السامة” على مدينة خان شيخون.
وجاء في شريط إخباري عاجل على التلفزيون الرسمي السوري “عدوان اميركي يستهدف قاعدة عسكرية سورية بعدد من الصواريخ”.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,889,اخبار العرب,940,اخبار المغرب,2200,إعلام,266,اقتصاد,387,المراة,69,تدوين,510,تغريدات,24,تغريدة,4,تقارير,654,حرية,244,حوارات,35,رياضة,194,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,250,صحافة,18,صحة,188,صوت و صورة,691,علوم و تكنولوجيا,226,عناوين الصحف,166,فنون,172,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1135,مجتمع,454,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,379,ملفات,47,منوعات,377,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : بالفيديو.. ترامب يشن الحرب على سورية.. سقوط ستة قتلى ودمار “شبه كامل” في قاعدة الشعيرات العسكرية
بالفيديو.. ترامب يشن الحرب على سورية.. سقوط ستة قتلى ودمار “شبه كامل” في قاعدة الشعيرات العسكرية
https://3.bp.blogspot.com/-cbrZHkaOrNY/WOdjZ7xGL6I/AAAAAAAAmiQ/HMktVzsgpgQ1dkLufm97fIjKH_TBnF3ewCLcB/s640/5863d6bdc361883b2c8b456e.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-cbrZHkaOrNY/WOdjZ7xGL6I/AAAAAAAAmiQ/HMktVzsgpgQ1dkLufm97fIjKH_TBnF3ewCLcB/s72-c/5863d6bdc361883b2c8b456e.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/04/blog-post_9.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/04/blog-post_9.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy