Archive Pages Design$type=blogging

عرض لأبرز عناوين الصحف اﻷسبوعية الفرنكوفونية المغربية الصادرة هذا الاسبوع

(و م ع) - عرض لأبرز عناوين الصحف اﻷسبوعية الفرنكوفونية المغربية الصادرة هذا الاسبوع: * لوروبورتير: - تم بالرباط إطلاق دعوة مرا...

(و م ع) - عرض لأبرز عناوين الصحف اﻷسبوعية الفرنكوفونية المغربية الصادرة هذا الاسبوع:

* لوروبورتير:

- تم بالرباط إطلاق دعوة مراجعة سياسة الجوار اﻷوروبية. الدعوة وجهها رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، والذي اعتبر خلال لقاء هام حول التوأمة المؤسساتية، أن هذه الاتفاقية صارت متجاوزة بالنظر إلى الرهانات الجيوسياسية الجديدة واﻹرهاب والهجرة والعديد من اﻹكراهات الكبرى.

* لوتون:

- جبهة "البوليساريو" ومن خلفها الجزائر، تتحديان الشرعية الدولية التي طالما هرولتا الى الاختباء خلفها كلما صدر قرار لا يساير مصالحهما، وهما حاليا بصدد خوض حملة واسعة للتنديد بانحياز مزعوم لأنطونيو غوتيريس، اﻷمين العام اﻷممي، بسبب تقريره اﻷخير حول الوضع في الصحراء. وفي سلوك لتحدي المنظمة الأممية عمل زعيم البوليساريو وعصابته على عرقلة الطريق الرابط بين المغرب وموريتانيا.

* لوبسيرفاتور المغرب وإفريقيا:

- رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قدم البرنامج الحكومي أمام غرفتي البرلمان في جلسة عامة. البرنامج اندرج، أساسا، في إطار الاستمرارية. وعلى المستوى الاقتصادي فإن البرنامج الذي يغطي الفترة إلى غاية 2021 تغلب عليه نبرة التفاؤل بنسبة نمو تتراوح ما بين 4.5 و5.5 في المئة.

* لانوفيل تريبون:

- بعدما عاشت مطلع السنة ضمن حدود المنطقة الخضراء، عرفت المؤشرات الرئيسية للبورصة تراجعا لتنهي بذلك الفصل اﻷول في المنطقة الحمراء. وهكذا أنهى مؤشر مازي شهر مارس على وقع تراجع بلغ 2.27 في المئة مقارنة مع نهاية 2016 ب 11.379 نقطة؛ فيما تراجع مادكس ب 2.96 في المئة إلى 9.264 نقطة.

* لافي إيكو:

- عدد المقاولات التي أعلنت عن نتائج سلبية او سجلت عجزا صار مقلقا. فحسب معطيات صادرة عن المديرية العامة للضرائب، فإن هذا العدد ارتفع ليصل إلى 84.700 في 2015 مقابل 59.600 في 2012، وهو ما يمثل تقريبا 58 في المئة من النسيج المنتج الوطني. هذه المقاولات التي يسجل نصفها عجزا منذ أزيد من 3 سنوات، تراكم نتيجة سلبية ب 61 مليار درهم.

* فينانس نيوز ايبدو:

- أكد روبيرتو ناتالي، السفير اﻹيطالي بالمغرب، أن "إيطاليا مستعدة لتطوير المكننة بالمغرب"؛ مضيفا، في حديث للجريدة، أن "دعمنا يتمثل في مواكبة الضيعات الصغرى، والرفع من إنتاجياها وتحسين تنافسيتها".

* شالانج:

- السياسة الجديدة للمغرب جعلت من إفريقيا خيارا استراتيجيا. الفراغ لم تستفد منه المملكة. ولكن بعد فترة الابتهاج اﻷولى، دخلنا إلى مرحلة العمل الجاد الطويل والشاق الذي ينتظر الدبلوماسية المغربية من أجل إعادة بناء الروابط المتينة المرتكزة على الثقة المتبادلة.

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : عرض لأبرز عناوين الصحف اﻷسبوعية الفرنكوفونية المغربية الصادرة هذا الاسبوع
عرض لأبرز عناوين الصحف اﻷسبوعية الفرنكوفونية المغربية الصادرة هذا الاسبوع
https://3.bp.blogspot.com/-qHJkYZs36cI/WPx1Wp5S1-I/AAAAAAAAm6s/XmbUVq7Yf54x8kI4T9wXl92om4fEIpynQCLcB/s640/presse.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-qHJkYZs36cI/WPx1Wp5S1-I/AAAAAAAAm6s/XmbUVq7Yf54x8kI4T9wXl92om4fEIpynQCLcB/s72-c/presse.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/04/blog-post_665.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/04/blog-post_665.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع