Archive Pages Design$type=blogging

قبل تطرق مجلس الأمن للقضية الصحراوية.. ملك المغرب يزور الصحراء وسيدفع البوليزاريو الى الاحتجاج وقد تغلق الكركارات

يعتزم الملك المغربي محمد السادس زيارة الصحراء الغربية مع اقتراب تطرق مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للقضية الصحراوية، وقد تعقد ا...

يعتزم الملك المغربي محمد السادس زيارة الصحراء الغربية مع اقتراب تطرق مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للقضية الصحراوية، وقد تعقد الزيارة من القضية الصحراوية وتزيد من تعكير الأجواء بعدما تعيش منذ الصيف الماضي احتمال مواجهات بسبب “ملف الكركارات”.
ولم يصدر مكتب الملك المغربي بيانا يشير الى زيارة الصحراء، فلا توجد تقاليد مسبقة حول زيارات الملك حتى اليوم الأخير أو نفس اليوم الذي تتم فيه الزيارة. وتخضع زيارات الملك لمعايير غير معروفة، فبينما كان الجميع ينتظره الأربعاء في القمة العربية في الأردن، فجأة غاب وترك دهشة وسط الملوك والأمراء والرؤساء العرب.
وتقول الصحف المغربية بزيارته مع بداية الأسبوع، ويرتقب أن تكون زيارة كبيرة ليؤكد الملك تشبث ساكنة الصحراء بالملك محمد السادس وبوحدة المغرب والصحراء الغربية.
وسيقوم الملك بالزيارة أسابيع قليلة قبل صدور قرار جديد عن مجلس الأمن الدولي حول القضية الصحراوية، وهو ما سيدفع بجبهة البوليزاريو الى الاحتجاج على الأمم المتحدة والرفع من تعكير الأجواء السياسية والعسكرية في المنطقة.
وتعرف منطقة الصحراء شبح قلاقل عسكرية بعدما قررت جبهة البوليزاريو البقاء في النقطة الحدودية الكركارات الفاصلة بين شطر الصحراء الذي تسيطر عليه السلطات المغربية وموريتانيا. وتتحكم البوليزاريو في شريان التجارة المغربية برا مع موريتانيا ودول إفريقية مثل السنغال وساحل العاج.
وقد تقدم البوليزاريو على إغلاق الحدود في الكركارات في وجه الشاحنات المغربية إذا زار الملك المغربي العيون في الظروف الحساسة الحالية، وهو ما سيزيد من تعكير الأجواء. وكانت تيارات وسط جبهة البوليزاريو تطالب بإغلاق الكركارات أو ختم جوازات المسافرين بخاتم “الجمهورية الصحراوية”، لكن تجنبت قيادة البوليزاريو الاجراء حتى لا تمس مصالح موريتانيا التجارية.(راي اليوم)

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : قبل تطرق مجلس الأمن للقضية الصحراوية.. ملك المغرب يزور الصحراء وسيدفع البوليزاريو الى الاحتجاج وقد تغلق الكركارات
قبل تطرق مجلس الأمن للقضية الصحراوية.. ملك المغرب يزور الصحراء وسيدفع البوليزاريو الى الاحتجاج وقد تغلق الكركارات
https://4.bp.blogspot.com/-5NxV_P6Imh0/WOIPM9Ryr1I/AAAAAAAAmag/HapsDvSegtcHzxktMxVD0_x9KSJQ8EPBACLcB/s640/malik5.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-5NxV_P6Imh0/WOIPM9Ryr1I/AAAAAAAAmag/HapsDvSegtcHzxktMxVD0_x9KSJQ8EPBACLcB/s72-c/malik5.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/04/blog-post_3.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/04/blog-post_3.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع