Archive Pages Design$type=blogging

الاتحاد الدولي للصناعات يطالب المغرب باعادة تشغيل مصفاة سامير وحماية حقوق العمال

طالبت نقابة الاتحاد الدولي للصناعات من الحكومة المغربية، التدخل العاجل من أجل إعادة تشغيل مصفاة شركة "سامير" بالمحمدية وحماية ...

طالبت نقابة الاتحاد الدولي للصناعات من الحكومة المغربية، التدخل العاجل من أجل إعادة تشغيل مصفاة شركة "سامير" بالمحمدية وحماية حقوق العمال.

ودعت النقابة في رسالة من امينها العام  إلى رئيس الحكومة المنتهية ولايته، عبد الاله بنكيران، استئناف عمل مصفاة “لاسامير”، المتوقفة منذ أزيد من سنة ونصف السنة.

وطالبت النقابة، التي تمثل أكثر من 50 مليون عامل في صناعات التعدين والطاقة والصناعة التحويلية في حوالي 140 دولة، بما في ذلك المغرب، الحكومة بضمان حقوق العمال، الذين يمثلون 1000 شخص، يشتغلون بشكل مباشر، وأكثر من 5000 أخرى بشكل غير مباشر.

وأكد الأمين العام لنفس النقابة الدولية، عبر رسالة وجهها لبنكيران، على "أن إغلاق لاسامير تسبب في اعتماد المغرب على واردات المنتجات النفطية في وقت تسعى فيه المملكة إلى عودة أوضاعها المالية لمسارها الصحيح من خلال معالجة العجز الكبير في الموازنة".

وشدد المسؤول النقابي ، "على دعمه أي مسار لإيجاد حل لهذا النزاع بطريقة عادلة ومتوازنة، تراعى فيها ضرورة إعادة الإنتاج وحماية حقوق الأجراء".

وأشارت الرسالة إلى إلى أن إغلاق المصفاة تم في غشت الماضي، بسبب صعوبات مالية قبل صدور حكم قضائي بتصفيتها وتعيين حارس قضائي لإدارتها، ولافتتة الانتباه إلى أن طاقتها الإنتاجية تبلغ 200 ألف برميل يوميا.

ومن المنتظر أن تكشف المحكمة التجارية في الدارالبيضاء، يوم 3 ابريل المقبل، هوية الشركة، التي ستشتري “لاسامير”.

وكانت مصادر مطلعة قالت ان العروض وصلت لعشرة شركات اربعة منها استوفت الشروط فيما يجري التفاوض مع الباقي لتحسين هذه الشروظ، وفق تصريح صحفي للقاضي المنتدب محمد كريمي المكلف بتصفية الشركة.

واكدت ذات المصادر  أن العروض المالية لشراء مجموعة “لاسامير” تراوحت بين 20 و30 مليار درهم.

يذكر أن مجموعة “لاسامير” حظيت باهتمام 20 مستثمرا، اطلعوا على دفتر التحملات بمقر المحكمة التجارية في الدارالبيضاء،

وكان الإذن القضائي حدد السعر الأدنى لتفويتها في 21.6 مليار درهم.

ويتجلى من الإذن القضائي أن الوحدتين الانتاجيتين لشركة “لاسامير” في المحمدية، وسيدي قاسم، حددت قيمتهما بحوالي 14.94 مليار درهم، مع العلم أن ديون “لاسامير” تصل إلى 43 مليار درهم، من بينها 14 مليار درهم تعود إلى الجمارك المغربية.

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الاتحاد الدولي للصناعات يطالب المغرب باعادة تشغيل مصفاة سامير وحماية حقوق العمال
الاتحاد الدولي للصناعات يطالب المغرب باعادة تشغيل مصفاة سامير وحماية حقوق العمال
https://1.bp.blogspot.com/-20NdwSJumoY/WNqb9dFAsNI/AAAAAAAAmTk/YppdBQ6Nn705UAxtL2L59tzfhhYjTJjHgCLcB/s640/news_1452935373.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-20NdwSJumoY/WNqb9dFAsNI/AAAAAAAAmTk/YppdBQ6Nn705UAxtL2L59tzfhhYjTJjHgCLcB/s72-c/news_1452935373.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/blog-post_556.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/blog-post_556.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع