الاعلام المغربي قتل بوتقليقة وجعل محمد السادس يزور موريتانيا ومن رئيسها يستقبل زعيم البوليساريو!!!

تقوم وسائل الاعلام في المغرب العربي بتصريف مواقف سياسية للأنظمة الحاكمة وتصبح منابر لتوجيه خطابات، فقد ذهبت الصحافة المغربية الى الحديث ...

تقوم وسائل الاعلام في المغرب العربي بتصريف مواقف سياسية للأنظمة الحاكمة وتصبح منابر لتوجيه خطابات، فقد ذهبت الصحافة المغربية الى الحديث عن زيارة الملك المغربي محمد السادس لموريتانيا، وردت صحافة موريتانية باستقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز زعيم البوليزاريو، كما قامت الصحافة بإعلان وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مع بلوغه الثمانين.
وتحدثت الصحافة المغربية عن الاستعدادات القائمة لزيارة الملك المغربي محمد السادس الى موريتانيا بعد سنوات من الجفاء الدبلوماسي وسوء العلاقات، ولم يعين المغرب سفيرا في نواكشوط منذ السنة الماضية، وترفض موريتانيا تعيين سفيرا لها منذ 2011، ولم يعلن مكتب الملك عن الزيارة، وهو المكتب الذي يصدر بيانات نادرة.
وأصبحت تحسن العلاقات بين المغرب والرباط أشبه بانتظار سقوط الثلج في الصحراء، قد يحدث في بعض المرات النادرة، وقد لا يحدث وفق منطق الطقس المتعارف عليه، وبمجرد نشر الصحافة هذا الخبر، جاء الرد من الصحافة الموريتانية في تكذيب للخبر بنشر خبر آخر يقول أن رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز قد يستقبل الأمين العامة لجبهة البوليزاريو إبراهيم غالي.
ويرمي هذا الخبر الأخير الى التأكيد بعدم وجود أي زيارة ملكية مغربية الى جارتها موريتانيا، ولعله تلميح الى عدم تحسن العلاقات كما يرغب النظام الموريتاني أو ثني ملك المغرب على زيارة نواكشوط.
وعاد الاعلام الى صنع الخبر المغاربي، فقد أسهبت منابر صحافية مغربية في تأكيد خبر وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يوم الجمعة الماضية. وليس هذه هي المرة الأولى التي يموت بوتفليقة في الصحافة المغربية، فقد توفي عشرات المرات خلال الثلاث سنوات الأخيرة، مرة مات في مستشفى في سويسرا، وأخرى في مستشفى في باريس وأخرى في الجزائر ويتكتم الجيش على وفاته حفاظا على الأمن.
وشنت الجزائر سلطات وصحافة حملة ضد من وصفتهم “بالأعداء” الذين يروجون لمثل هذا الخبر، وهي تقصد صحافة الجيران، المغرب، واستعرضت برنامج الرئيس بوتفليقة للأيام المقبلة باستقبال مسؤولين دوليين من إيران واسبانيا.
وتوجد حرب إعلامية بين صحافيين المنطقة، فالمغرب دولة فاشلة في الاعلام الجزائر، والأخيرة دولة انهارت في الاعلام المغربي، وبدأت الصحافة الموريتانية تساهم في اللعبة لتتحول الى “حرب إقليمية إعلامية”.(راي اليوم)

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,853,اخبار العرب,898,اخبار المغرب,2081,إعلام,265,اقتصاد,375,المراة,67,تدوين,496,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,622,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,225,صحافة,17,صحة,185,صوت و صورة,680,علوم و تكنولوجيا,224,عناوين الصحف,137,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1103,مجتمع,424,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,366,ملفات,25,منوعات,372,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الاعلام المغربي قتل بوتقليقة وجعل محمد السادس يزور موريتانيا ومن رئيسها يستقبل زعيم البوليساريو!!!
الاعلام المغربي قتل بوتقليقة وجعل محمد السادس يزور موريتانيا ومن رئيسها يستقبل زعيم البوليساريو!!!
https://4.bp.blogspot.com/-3Q8Pkp0UQG4/WL0pdkMjKmI/AAAAAAAAluE/at-oSR2mhlEyaeus9KjTokBHJkRmkcirgCLcB/s640/hqdefault.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-3Q8Pkp0UQG4/WL0pdkMjKmI/AAAAAAAAluE/at-oSR2mhlEyaeus9KjTokBHJkRmkcirgCLcB/s72-c/hqdefault.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/blog-post_38.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/blog-post_38.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy