سنتين سجنا لسيدة الأعمال المغربية هند العشابي زوجة السفير الكويتي واطلاق سراح شريكها الملياردير بتهمة ”الخيانة الزوجية والتزوير”

قضت المحكمة على سيدة الأعمال المغربية هند العشابي بسنتان سجنا نافذا على خلفية دعوى قضائية كان رفعها ضدها زوجها السابق سفير الكويت بالنمس...

قضت المحكمة على سيدة الأعمال المغربية هند العشابي بسنتان سجنا نافذا على خلفية دعوى قضائية كان رفعها ضدها زوجها السابق سفير الكويت بالنمسا متهما اياها باقامة علاقة مع رجل مغربي مقيم بالدار البيضاء يدعى محسن كريم بناني.
وقضت الغرفة الجنحية بحكمة الاستئناف بالرباط، على سيدة الاعمال بخفض العقوبة من ثلاث سنوات الى سنتين سجنا بعد أن حكمت المحكمة عليها بثلاث سنوات خلال المرحلة الابتدائية، فيما حكمت على زوجها الجديد كريم بناني بتخفيض العقوبة في حقه من ثلاث سنوات سجنا الى سبعة أشهر. غادر على اثر الحكم زنزانته بالسجن المدني بسلا بعدما تجاوزت فترة الاعتقال الاحتياطي في حقه العقوبة المنطوق بها.
بينما أيدت هيئة المحكمة العقوبة في حق شقيقة هند العشابي بستة أشهر سجنا بتهمة المشاركة في التزوير.
وأيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر لصالح زوجها السابق الذي يشغل منصب سفيرا لدولة الكويت في النمسا، بعد مطالبته بتعويض ب200 ألف دولار، وبعدم قبول مطالب السفارة كمطالب بالحق المدني.
وأحيلت في آب/ أغسطس، سيدة الأعمال المغربية، هند العشابي رفقة رجل الأعمال كريم بناني على المدعي العام بالرباط، من قبل شرطة الأخلاق العامة بمحافظة الامن بالرباط.
وتوبع الاثنان في حالة اعتقال احتياطي على الرغم من الكفالات الكبيرة المقدمة من قبل دفاع المتهمين، بينما جرى متابعة شقيقة العشابي في حالة سراح مؤقت.
واتهم السفير الكويتي، العشابي وبناني بالخيانة الزوجية في حقه بعد أن قدم وثائق تثبت زواجه من سيدة الاعمال المغربية، وأوضح أنها تقيم معه في فيينا وأنه مؤخرا بدأ يلاحظ تغيرا في سلوكاتها بعد تزايد أسفارها نحو المغرب وأنه تحقق من أنها على رجل آخر مقيم بالدار البيضاء.
وبعد شكه في أن زوجته حامل من شريكها الثاني قام بكشف جيني تبين له أنه ليس الأب البيولوجي للطفلة الثانية.
وتوبعت العشابي إلى جانب رجل الأعمال المغربي محسن كريم بناني طيلة أشهر، في قضية تتعلق بـ”الخيانة الزوجية والتزوير” وسبق أن أدينت من طرف الهيئة القضائية المكلفة بالملفات الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية في الرباط، بثلاث سنوات سجنا مع النفاذ وتعويض بـ200 ألف دولار بمعية  شريكها.
وسبق للمحكمة الابتدائية أن رفضت تمتيع العشابي وبناني بالسراح المؤقت خلال أطوار المحاكمة في مرحلتها الابتدائية، في سابقة من نوعها، بالرغم من الضمانات المالية الضخمة التي قدماها، حيث قدمت سيدة الأعمال مبلغ 10 مليون دولار كضمانة فيما قدم الملياردير بناني شيكا بـ 50 مليون دولار، للهيئة القضائية.
واعتقلت هند العشابي ورفيقها محسن كريم بناني في آب/ أغسطس من العام الماضي، من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد أن تقدم محمد صادق معرفي الدبلوماسي الكويتي بالنمسا، بشكاية لدى القضاء المغربي يتهمها فيها بـ”الخيانة الزوجية والفساد والاحتيال”.
وأثبتت اختبارات الحامض النووي أن الابنة الثانية للعشابي ليست من زوجها الأول صادق معرفي، بينما جاءت نتائج الحمض النووي للابنة الأولى المولودة بنيويورك في 2015 مطابقة لحمضه.
وهند العشابي التي بدأت حياتها المهنية كمضيفة طيران في الطائرة الخاصة لملك السعودية الراحل عبد الله بن عبد العزيز عندما كان وليا للعهد، سرعان ما صعد نجمها في مجال الأعمال من خلال استثماراتها في مجالات الطيران وماركات الألبسة العالمية والاعلام والتطوير العقاري.
وقال كريم بناني أنه وثق زواجه بالعشابي عبر الاجراءات القانونية المعمول بها في محاكم الاسرة المغربية وأن زوجته حصلت على طلاقها من صادق معرفي.
من جهتها، رفضت هيئة المحكمة ملتمسات الطعن المقدمة من دفاع العشابي الذي اعتبر زواجها بمعرفي باطلا لأنه “لم يذيل بالصيغ التنفيذية المعمول بها داخل قضاء الاسرة بالمحاكم المغربية”، معتبرا أن أركان الخيانة الزوجية لا أساس قانوني وواقعي لها على اعتبار أن زوجها الكويتي سجل عقد الزواج في المحاكم الكويتية وفقا للمذهب الجعفري الشيعي وأن محاكم المغرب لا تعترف بهذه الصيغة التي تختلف عن صيغة عقود الزواج المبرمة في المغرب وفقا للمذهب المالكي.
وأعلنت هيئة دفاع العشابي وبناني أنها ستتقدم بطلب نقض الحكم فيما يرتقب أن يتقدم دفاع السفير الكويتي أيضا بالتصريح بالحكم بغرض نقضه بعد رفض المحكمة الحكم بالتعويض المالي لفائدة السفارة الكويتية التي دخلت كطرف مدني في القضية التي اعتبر أنها ألحقت “ضررا” بدولة الكويت.(راي اليوم)

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,789,اخبار العرب,861,اخبار المغرب,1942,إعلام,262,اقتصاد,357,المراة,64,تدوين,485,تغريدات,21,تغريدة,4,تقارير,591,حرية,200,حوارات,32,رياضة,183,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,218,صحافة,7,صحة,178,صوت و صورة,666,علوم و تكنولوجيا,222,عناوين الصحف,114,فنون,167,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1056,مجتمع,407,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,355,ملفات,24,منوعات,369,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : سنتين سجنا لسيدة الأعمال المغربية هند العشابي زوجة السفير الكويتي واطلاق سراح شريكها الملياردير بتهمة ”الخيانة الزوجية والتزوير”
سنتين سجنا لسيدة الأعمال المغربية هند العشابي زوجة السفير الكويتي واطلاق سراح شريكها الملياردير بتهمة ”الخيانة الزوجية والتزوير”
https://2.bp.blogspot.com/-jWX8wtYNhNA/WNQ-R6Lk_uI/AAAAAAAAmMY/KobzX4zVZOkiTIy4vbE5AP9TFSD9a0KbgCLcB/s640/H-ASHABI.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-jWX8wtYNhNA/WNQ-R6Lk_uI/AAAAAAAAmMY/KobzX4zVZOkiTIy4vbE5AP9TFSD9a0KbgCLcB/s72-c/H-ASHABI.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/blog-post_31.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/blog-post_31.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy