مشادة كلامية بين مندوبي المغرب والجزائر بالجامعة العربية جراء رفض الأخير إدراج بند يرحب بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي

قال دبلوماسي عربي إن مشادة كلامية وقعت بين المندوب المغربي الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، ورئيس الجلسة المندوب الدائم للجزا...

قال دبلوماسي عربي إن مشادة كلامية وقعت بين المندوب المغربي الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، ورئيس الجلسة المندوب الدائم للجزائر نذير العرباوي، جراء رفض الأخير إدراج بند يرحب بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي ضمن مشروع القرار الذي سيرفعه المندوبون الدائمون إلى اجتماع وزراء الخارجية.
وحسب الدبلوماسي الذي شارك في اجتماعات مجلس الجامعة علي مستوى المندوبين الدائمين الذي اختتم أعماله في وقت متأخر الأحد، فإن “المندوب المغربي طلب من رئيس الجلسة المندوب الدائم للجزائر صدور قرار ترحيب بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ضمن مشروع القرار إلا أنه رفض”.
وأضاف الدبلوماسي، للأناضول، اليوم الإثنين، مفضلا عدم ذكر اسمه، أنه على خلفية هذا الموقف حدثت مشادة كلامية بين المندوبين الجزائري والمغربي؛ فاضطر المندوبون إلى رفع الجلسة وتحويل الموضوع إلى وزراء الخارجية.
وحتى الساعة 13:30 تغ، لم يتسن، للأناضول، الحصول على تعقيب من المندوبين الدائمين للجزائر والمغرب بشأن ما قاله الدبلوماسي العربي.
ونهاية يناير/كانون ثان الماضي، صادقت قمة الاتحاد الإفريقي رسميا على عودة المغرب لعضويته بعد أكثر من ثلاثة عقود من انسحابه؛ احتجاجاً على قبول الأخير لعضوية جبهة “البوليساريو”، التي تطالب بانفصال إقليم الصحراء عن المغرب.
وتعيش العلاقات بين الجزائر والمغرب حالة توتر مزمنة بسبب الخلاف حول قضية إقليم الصحراء وقد تطور الخلاف في منتصف التسعينيات عندما أغلقت الحدود البرية بين البلدين.
وانعقدت بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، الأحد، أعمال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورته العادية الـ147، واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم ذاته؛ للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر غدا الثلاثاء.
ووفقا لميثاق جامعة الدول العربية ينعقد مجلس الجامعة انعقادا عاديا مرتين في العام في كل من شهري مارس/آذار وسبتمبر/أيلول، وينعقد بصفة غير عادية كلما دعت الحاجة إلى ذلك بناء على طلب دولتين من دول الجامعة على الأقل، ويمثل حضور ثلثي عدد الدول الأعضاء النصاب القانوني اللازم لصحة انعقاد أي دورة لمجلس الجامعة.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,896,اخبار العرب,963,اخبار المغرب,2260,إعلام,267,اقتصاد,395,المراة,69,تدوين,517,تغريدات,24,تغريدة,4,تقارير,661,حرية,248,حوارات,35,رياضة,194,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,259,صحافة,19,صحة,190,صوت و صورة,694,علوم و تكنولوجيا,227,عناوين الصحف,178,فنون,176,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1156,مجتمع,471,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,383,ملفات,51,منوعات,379,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : مشادة كلامية بين مندوبي المغرب والجزائر بالجامعة العربية جراء رفض الأخير إدراج بند يرحب بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي
مشادة كلامية بين مندوبي المغرب والجزائر بالجامعة العربية جراء رفض الأخير إدراج بند يرحب بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي
https://2.bp.blogspot.com/-uj9KxzZyoPY/WL3JIzBmYBI/AAAAAAAAlu8/PBhrszJyy6EjFL3FRY3XiTpBqDnOihiOQCLcB/s640/hqdefault.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-uj9KxzZyoPY/WL3JIzBmYBI/AAAAAAAAlu8/PBhrszJyy6EjFL3FRY3XiTpBqDnOihiOQCLcB/s72-c/hqdefault.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/blog-post_19.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/blog-post_19.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy