Archive Pages Design$type=blogging

إسقاط الحوثيين لطائرتين اف 16 الأمريكية في اليمن يؤكد ضعف النسخ التي يبيعها البنتاغون للجيوش العربية

سقطت طائرة أردنية من نوع ف 16 الأمريكية منذ أيام في المواجهات الحربية “عاصفة الحزم” التي تشن ضد الحوثيين وقوات عبد الله صالح وهي الثانية...

سقطت طائرة أردنية من نوع ف 16 الأمريكية منذ أيام في المواجهات الحربية “عاصفة الحزم” التي تشن ضد الحوثيين وقوات عبد الله صالح وهي الثانية من هذا النوع التي تسقط في هذه الحرب اليمنية، وهذا يؤكد القدرات المحدودة للنسخ التي تبيعها الولايات المتحدة للجيوش العربية.
وسقطت الطائرة الأردنية في النجران في السعودية وتحطمت، ويعتقد أنها تعرضت لضربة جوية أجبرت الربان على القفز بالمظلة والنجاة بحياته عندما حط في السعودية.
وهذه هي الطائرة الثانية من هذا الصنف، ف 16 الأمريكية، التي تسقط في الحرب في اليمن، وكانت الأولى هي لسلاح الجو المغربي عندما أسقط الحوثيون سنة 2015 طائرة ولقي الربان حتفه.
وتعد طائرات ف 16 من المقاتلات الأكثر تطورا في العالم، وهي عماد سلاح الجو الاسرائيلي والأمريكي. وعجز حزب الله رغم مضادات الطيران التي يتوفر عليها في إسقاط ولو طائرة واحدة إسرائيلية من هذا النوع، كما عجزت المضادات السورية المتطورة على غصابة ولو طائرة واحدة من هذا النوع عندما تنفذ إسرائيل غارات في العمق السوري.
 لكن القوات الحوثية التي لا تتوفر على مضادات متطورة نجحت حتى الآن في إسقاط طائرتين من ف 16. كما فقدت الإمارات مقاتلة فرنسية من نوع الميراج.
لكن المهم هنا هو مقاتلة ف 16 الأمريكية المعروفة بأداءها الجيد، وعليه لماذا نجح الحوثيون في إسقاط طائرتين من ف 16؟ الجواب وفق الخبراء هو النسخ غير المتقدمة من  ف 16 التي تبيعها لبعض أنظمة العالم العربي مثل مصر والمغرب والأردن.
وهذه النسخ تكون محدودة، فمن جهة، لا تمكن أن تشكل خطرا على إسرائيل في حالة الأردن ومصر وعلى حلفاء غربيين مثل اسبانيا والبرتغال في حالة المغرب، ومن جهة أخرلا لا يمكنها أن تكون فعالة في حسم المعارك في العالم العربي.
وتتميز النسخ من المقاتلات الأمريكية التي يتم بيعها للعالم العربي بمحدودية الردارات وضعف التصويب الإلكتروني في ضرب أهداف العدو ومحدودية خزان الوقود حتى لا تكون لها القدرة على التحليق لمسافات كبيرة  لضرب أهداف بعيدة.
ويمكن القول أن المقاتلات الأمريكية التي تتوفر عليها الجويش العربية تمتلك سوى ن 30% من القدرات العسكرية مقارنة مع نفس المقاتلات التي توجد في سلاح الجو الأمريكي أو الإسرائيلي.(راي اليوم)

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : إسقاط الحوثيين لطائرتين اف 16 الأمريكية في اليمن يؤكد ضعف النسخ التي يبيعها البنتاغون للجيوش العربية
إسقاط الحوثيين لطائرتين اف 16 الأمريكية في اليمن يؤكد ضعف النسخ التي يبيعها البنتاغون للجيوش العربية
https://4.bp.blogspot.com/-kRiC38x5Kjw/WLatYEU7MDI/AAAAAAAAloQ/Oli6RwZS9C4yhy25ydPfR0RdACVB3JQ1wCLcB/s640/image.gif
https://4.bp.blogspot.com/-kRiC38x5Kjw/WLatYEU7MDI/AAAAAAAAloQ/Oli6RwZS9C4yhy25ydPfR0RdACVB3JQ1wCLcB/s72-c/image.gif
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/16.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/03/16.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع