Archive Pages Design$type=blogging

20 مليار دولار تكلفة النظام الدفاعي الالكتروني الجديد وتطوير القدراته العسكرية للجيش المغربي خلال الخمس سنوات القادمة

ما يقارب 20 مليار دولار تكلفة “التفوق العسكري” التي يتجه المغرب الى رصدها للسنوات الخمس القادمة، من خلال توقيع صفقات كبرى بدء من هذا الع...

ما يقارب 20 مليار دولار تكلفة “التفوق العسكري” التي يتجه المغرب الى رصدها للسنوات الخمس القادمة، من خلال توقيع صفقات كبرى بدء من هذا العام (2017)، لاقناء آليات عسكرية حديثة، خاصة من شركائه الأميركيين والفرنسيين.
ويسعى المغرب من خلال هذه الصفقات الى تعزيز قدرات الجيش فيما يتعلق باقتناء أحدث المقاتلات الحربية والمروحيات والغواصات والزوارق بحرية والسفن حربية فضلا عن أنظمة الرادار.
ويتجه المغرب، وفق تقارير استراتيجية، الى تعزيز تفوقه العسكري في منطقة الشمال الأفريقي في الفترة الممتدة بين 2017 و2022.
ونقلت صحيفة “المساء” المغربية عن تقرير مؤسسة استخبارات الدفاع الاستراتيجي، ان المغرب يخطط لاقتناء المزيد من الآليات الحربية الحديثة خلال السنوات القادمة.
وتأتي الولايات المتحدة الأميركية في المرتبة الأولى ضمن مزودي المغرب الرئيسيين بالاسلحة، تليها فرنسا التي تعتبر المورد الأول للأسلحة للمغرب من داخل الاتحاد الأوروبي.
ويرتقب أن تصل ميزانية الدفاع المغربية 4 مليار دولار في العام 2022، مرتفعة بـ500 مليون دولار عن العام ميزانية العام القادم الذي يُتوقع أن تكون في حدود 3.5 مليار دولار.
وتوقعت المؤسسة الخبيرة أن تخصص الحكومة المغربية حوالي 18.6 مليار دولار على قدرات الدفاع المغربي، وأرجأت تصاعد النفقات الى غياب صناعة عسكرية محلية.
وكشفت الصحيفة الى أن المغرب قرر نظمه الدفاعية الالكترونية المضادة للتهديدات الحربية الالكترونية في مقاتلات “اف 16″ التابعة للجيش المغربي، والذي أدخلته عليها شركة “رايتون” الأميركية.
ويمتاز النظام الدفاعي الكتروني الجديد، وهو صنع أميركي، والذي ينتظر أن تزود به المقاتلات المغربية (اف 16) بقدرته على الاستشعار والكشف عن الصواريخ وتعطيلها من خلال تقنية التشويش بالترددات، وقدرته أيضا على التكيف مع جميع الظروف في أي مهمة قتالية.
ويهدف المغرب من وراء هذا النظام الدفاعي الجديد، تطوير قدرات الطيارين المغاربة بشكل أكبر في طائراته بالجو.
هذا، فيما تقول تقديرات خبيرة أخرى، أن ميزانية الدفاع للمغرب، تصل الى 4.5 مليار دولار في العام 2018، ليكون بذلك كثاني أكبر مستوردي السلاح في أفريقيا، اذ أن المغرب اضافة الى الجزائر برزا كاثنين من أكبر مستوردي الأسلحة في أفريقيا، بمجموع بلغ 56 بالمئة من واردات السلاح في القارة السمراء بين 2006 و2015.(راي اليوم)

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : 20 مليار دولار تكلفة النظام الدفاعي الالكتروني الجديد وتطوير القدراته العسكرية للجيش المغربي خلال الخمس سنوات القادمة
20 مليار دولار تكلفة النظام الدفاعي الالكتروني الجديد وتطوير القدراته العسكرية للجيش المغربي خلال الخمس سنوات القادمة
https://2.bp.blogspot.com/-nfUqMxwo_to/WKwDxCWmlnI/AAAAAAAAlYU/7O-UcUAOkj4Cs0fWmz7a1QSlIcsIrZqdACLcB/s640/malikm6.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-nfUqMxwo_to/WKwDxCWmlnI/AAAAAAAAlYU/7O-UcUAOkj4Cs0fWmz7a1QSlIcsIrZqdACLcB/s72-c/malikm6.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/02/20_21.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/02/20_21.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع