انتحار قاض بارز بعيد التحقيق معه في قضية فساد

شرطي مصري من فرقة مكافحة الشغب في القاهرة (afp_tickers) (ا ف ب) - انتحر قاض مصري بارز بعيد بدء النيابة العامة التحقيق معه في اتهامات...

شرطي مصري من فرقة مكافحة الشغب في القاهرة (afp_tickers)

(ا ف ب) - انتحر قاض مصري بارز بعيد بدء النيابة العامة التحقيق معه في اتهامات تتعلق بالتورط في قضية فساد، بحسب ما اكد محاميه لفرانس برس.
وقال المحامي سيد البحيري ان القاضي وائل شلبي، الذي استقال من منصبه كأمين عام لمجلس الدولة (المؤسسة القضائية المسؤولة عن النزاعات الادارية وتشمل درجتي تقاضي) قبل ساعات من توقيفه فجر الاحد، "انتحر مساء الاحد" عقب انتهاء اولى جلسات التحقيق معه في اتهامات تتعلق بقضية الرشوة المتهم فيها مدير مشتريات مجلس الدولة جمال اللبان.
واضاف انه بعد انتهاء اولى جلسات التحقيق معه، نقل الى المكان المخصص للاحتجاز في الرقابة الادارية و"فوجئنا قرابة الساعة العاشرة والنصف مساء (20،30 تغ) بأنه انتحر".
واضاف ان موكله "طلب دخول الحمام وربط كوفيه كانت معه في سخان المياه وشنق نفسه".
واوضح انه "تم تشريح الجثة وتقرير الطب الشرعي قال ان الوفاة ناجمة عن انتحار".
واصدر النائب العام نبيل احمد صادق بعد ظهر الاثنين قرارا بحظر نشر وسائل الاعلام اي معلومات حول التحقيقات في قضية الفساد هذه.
والاسبوع الفائت، ضبطت الرقابة الإدارية جمال اللبان ووجدث في منزله مبالغ ضخمة هي 24 مليون جنيه مصري واربعة ملايين دولار أميركي ومليونا يورو، ما يتجاوز 100 مليون جنيه وفقا للصحف المصرية.
والسبت، أعلن مجلس الدولة في بيان قبول استقالة القاضي شلبي اثر اجتماع عاجل للمجلس الخاص للشؤون الإدارية دون الإشارة لدوره في القضية.
لكن المجلس أكد في بيانه أنه "لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون أيا كان من ارتكبه".
وأشار مجلس الدولة في بيانه السبت إلى تشكيل لجنة "لفحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال الخمس سنوات الماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون".
ونشرت الصحف المصرية الأسبوع الفائت صورا لحقائب سفر كبيرة تحوي مبالغ ضخمة ومشغولات ذهبية عديدة قالت إنها ضبطت في منزل اللبان.
واثر ضبط المبالغ في منزله، شدد المجلس في بيان الأسبوع الفائت على أن اللبان "يعمل موظفا إداريا بمجلس الدولة وليس من أعضاء الهيئة القضائية بالمجلس".
والأربعاء، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تبنى برنامجا للاصلاح الاقتصادي يتضمن اجراءات تقشفية غير شعبية، على أن لا أحد في مصر فوق المحاسبة.
وقال السيسي في خطاب متلفز اثناء افتتاحه مشاريع في مدينة بورسعيد الساحلية "لا أحد أبدا خارج المساءلة. من يغلط سنحاسبه بالقانون. لا كبيرا على المحاسبة".

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,851,اخبار العرب,897,اخبار المغرب,2081,إعلام,265,اقتصاد,375,المراة,67,تدوين,496,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,622,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,225,صحافة,17,صحة,185,صوت و صورة,680,علوم و تكنولوجيا,224,عناوين الصحف,137,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1103,مجتمع,424,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,366,ملفات,25,منوعات,372,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : انتحار قاض بارز بعيد التحقيق معه في قضية فساد
انتحار قاض بارز بعيد التحقيق معه في قضية فساد
https://2.bp.blogspot.com/-uZaPpzrf_EQ/WGqNLQmPA0I/AAAAAAAAkRw/0BYexTVL3wcGWfN1l6EsZy4a_L7Jq-7BACLcB/s640/image-doc-jj6aq.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-uZaPpzrf_EQ/WGqNLQmPA0I/AAAAAAAAkRw/0BYexTVL3wcGWfN1l6EsZy4a_L7Jq-7BACLcB/s72-c/image-doc-jj6aq.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/01/blog-post_78.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/01/blog-post_78.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy