$type=ticker$count=12$show=post$cols=3$cate=0

الفراعنة يكسرون العقدة المغربية ويتأهلون للمربع الذهبي بكأس أفريقيا

(د ب أ)- أكمل المنتخب المصري لكرة القدم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا في ال...

(د ب أ)- أكمل المنتخب المصري لكرة القدم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا في الجابون بفوز ثمين ومتأخر 1 / صفر على نظيره المغربي اليوم الأحد في ختام مباريات دور الثمانية بالبطولة.
وكسر المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) العقدة المغربية وحقق الفوز الأول له على أسود الأطلسي منذ 31 عاما ليحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة الذي يلتقي فيه مع منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل.
وكان آخر فوز سابق للمنتخب المصري على نظيره المغربي عندما فاز عليه 1 / صفر أيضا في المربع الذهبي لبطولة كأس أفريقيا 1986 التي استضافتها مصر.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء خططي من الفريقين حيث كان شعار المنتخبين هو الحذر والتأمين الدفاعي على حساب الناحية الهجومية.
وفي الشوط الثاني ، تحسن الأداء واتسم بالسرعة التي غابت عن الشوط الأول وإن تفوق المنتخب المغربي بشكل واضح فيما حالف الحظ المنتخب المصري في أكثر من فرصة خطيرة على مرماه.
وانتفض المنتخب المصري في الربع ساعة الأخير من المباراة وأصبح الطرف الأفضل حتى سجل البديل محمود كهربا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 87 .
وبعد استحواذ لاعبي المنتخب المغربي على الكرة في الدقائق الخمس الأولى التي انحصر خلالها اللعب بوسط الملعب ، ضغط محمد صلاح نجم الفراعنة على دفاع المنتخب المغربي ليحصل على ضربة ركنية في الدقيقة السادسة.
ووصلت الكرة من الضربة الحرة على رأس مروان محسن مهاجم المنتخب المصري حيث هيأها برأسه لتصل إلى أحمد المحمدي الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية ولكنها ارتطمت بأحد المدافعين لتعلو الكرة داخل منطقة الجزاء ويبعدها مبارك بوصوفة في الوقت المناسب.
وسقط المصري طارق حامد والمغربي عزيز بوهدوز مصابين في الدقيقة العاشرة اثر اصطدامهما بقوة نتيجة تدخل عنيف من حامد ليخضع اللاعبان للعلاج قبل استئناف اللعب فيما نال حامد إنذارا للخشونة.
وكانت الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة من نصيب المنتخب المصري اثر هجمة سريعة في الدقيقة 15 وتمريرة عرضية لعبها أحمد المحمدي من الناحية اليمنى لتعبر جميع لاعبي الفريقين وتصل إلى محمود حسن (تريزيجه) الخالي تماما من الرقابة بالقرب من حلق المرمى لكن الحارس المغربي تصدى ببراعة لتسديدة تريزيجيه.
وبعد فترة من الضغط المصري على الدفاع المغربي ، سنحت الفرصة أمام أسود الأطلسي في الدقيقة 23 اثر ضربة ركنية وصلت منها الكرة على رأس المهاجم المصري مروان محسن الذي حاول إبعادها ولكنه هيأها للمغربي رومان سايس الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ولكن سايس سددها برأسه بعيدا عن المرمى.
وخلال الدقائق العشر التالية ، كان المنتخب المصري هو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب والأكثر استحواذا على الكرة لكن دون أي هجمات أو فرص خطيرة على المرمى.
وفي المقابل ، مال أداء أسود الأطلسي للدفاع المتقدم من وسط الملعب وتأمين منطقة الجزاء مع محاولة انتهاز أي فرصة لشن هجمة سريعة خاطفة على المرمى المصري.
وسنحت الفرصة لأسود الأطلسي اثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى في الدقيقة 34 وصل لت منها الكرة إلى سايس الذي حاول تسديدها في المرمى ولكن علي جبر أبعدها من أمام المرمى لتتهيأ مجددا إلى سايس الذي تابعها بتسديدة مباشرة من زاوية صعبة للغاية لتذهب الكرة في الحافة العليا للعارضة وتخرج لضربة مرمى.
وأجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري تغييرا اضطراريا في الدقيقة 43 بنزول المهاجم أحمد حسن (كوكا) نجم سبورتنج براجا البرتغالي بديلا لمروان محسن بسبب الإصابة.
وشن المنتخب المغربي هجمة خطيرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 44 مر فيها نبيل درار من أحمد فتحي ومرر الكرة عرضية ولكنها لم تجد المتابعة الجيدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ورغم الضغط الهجومي للمنتخب المغربي في بداية الشوط الثاني ، كانت الفرصة الخطيرة الأولى في هذا الشوط لصالح الفراعنة اثر هجمة سريعة في الدقيقة 49 مرر منها عبد الله السعيد كرة ماكرة انطلق بها محمد صلاح وسدد الكرة من داخل حدود منطقة الجزاء ولكن منير محمدي حارس مرمى المنتخب المغربي تصدى لها ببراعة.
واستغل المنتخب المغربي خطأ من الدفاع المصري في الدقيقة 54 وشن هجمة خطيرة مرر منها درار الكرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن الحارس المصري المخضرم عصام الحضري لمس الكرة بيده في اللحظة المناسبة ليحرم بوهدوز من تسديدها داخل المرمى.
وتصدت عارضة المرمى المصري لتسديدة صاروخية من بوصوفة في الدقيقة التالية.
وارتدت الهجمة سريعة لصالح الفراعنة وتوغل تريزيجيه داخل منطقة الجزاء وسقط اثر التحام من مهدي بنعطية ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لترتد الكرة مجددا إلى هجمة مغربية سريعة أنهاها بوهدوز بضربة رأس رائعة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى لكن الكرة ذهبت خارج المرمى.
وحالف الحظ المنتخب المصري في الدقيقة 60 اثر هجمة مغربية خطيرة وتمريرة عرضية لعبها درار من الناحية اليمنى ولكنها مرت من أمام بوهدوز المندفع على بعد خطوتين من المرمى لترتطم بقدم المحمدي وتبتعد عن المرمى.
وفطن كوبر إلى الخطورة التي يشكلها المنتخب المغربي من الجبهة اليسرى للمنتخب المغربي في ظل التفوق الواضح لنبيل درار على اللاعب كريم حافظ ، وأجرى كوبر تغييرا لتعديل صفوف الفريق بنزول محمود كهربا بدلا من حافظ.
وحالف الحظ الفراعنة مجددا في الدقيقة 68 اثر هجمة مغربية سريعة وتمريرة عرضية لعبها درار من الناحية اليمنى ولمسها بوهدوز برأسه ثم ارتطمت الكرة برأس المدافع المصري أحمد حجازي لتمر بجوار القائم الأيمن مباشرة.
ونال كهربا إنذارا في الدقيقة 74 للخشونة مع كريم الأحمدي.
وانتفض المنتخب المصري في الربع ساعة الأخير من المباراة وعاد لمبادلة منافسه الهجمات.
وخدع عبد الله السعيد المنتخب المغربي اثر ضربة حرة حصل عليها كهربا أمام منطقة جزاء المغرب ولعبها السعيد في الدقيقة 77 ساقطة من فوق الدفاع المغربي إلى محمد صلاح الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليلعبها صلاح بيسراه لكن الحارس المغربي تألق وأبعدها ببراعة إلى ركنية لم تستغل جيدا.
وأجرى الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي تغييره الأول في الدقيقة 78 بنزول عمر القدوري بديلا لعزيز بوهدوز.
وأسفر التحسن في أداء المنتخب المصري في نهاية المباراة عن هدف التقدم في الدقيقة 87 اثر ضربة ركنية لعبها عبد الله السعيد وحاول كهربا وضعها في الشباك لكنها ارتطمت بالدفاع ثم بزميله كوكا ثم عادت لكهربا الذي حولها إلى داخل المرمى.
وأثار اله\دف حفيظة لاعبي المغربي الذين بدأوا البحث عن هدف التعادل ولكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل تركيز وإصرار الفراعنة.
وكاد الحكم يضع المنتخب المصري في موقف صعب عندما احتسب ضربة حرة لأسود الأطلسي أمام منطقة الجزاء مباشرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع رغم إشارته إلى احتساب ثلاث دقائق فقط وقت بدلا من الضائع.
وسدد فيصل فجر الكرة صاروخية لكنها مرت خارج القائم الأيسر لينتي اللقاء بفوز رائع للفراعنة.

التعليقات

الاسم

اخبار العالم,2030,اخبار العرب,1751,اخبار المغرب,6524,أرشيف,10,أسبانيا,4,اسبانيا,170,أستراليا,1,اسكوبار الصحراء,5,إضاءة,1,إطاليا,5,إعلام,308,إعلام فرنسي,5,إفريقيا,59,اقتصاد,987,أقلام,15,الإتحاد الأوروبي,6,الأخيرة,1,الأردن,1,الإمارات,3,الأمم المتحدة,19,البرازيل,11,الجزائر,299,السعودية,15,الصحة,118,الصين,25,ألعراق,1,العراق,4,الفضاء,1,القدس,4,ألمانيا,23,المراة,129,الملف,25,النمسا,1,ألهند,1,الهند,2,الولايات المتحدة الأمريكية,74,اليمن,23,إيران,47,ايطاليا,1,باكستان,1,برشلونة,1,بريطانيا,1,بلجيكا,7,بيئة,13,تاريخ,5,تحقيق,1,تحليل,2,تدوين,759,ترجمة,1,تركيا,19,تغريدات,31,تغريدة,6,تقارير,1305,تقرير صحفي,75,تونس,90,ثقافة,2,جنوب إفريقيا,4,جنين,1,حرية,388,حزب الله,9,حماس,1,حوارات,80,ذكرى,2,روسيا,76,رياضة,374,زاوية نظر,41,زلزال الحوز,75,سوريا,14,سوسيال ميديا,15,سوشال ميديا,15,سياحة,1,سينما,29,شؤون ثقافية,446,صحافة,87,صحة,579,صوت,1,صوت و صورة,910,طاقة,25,طقس,1,عالم السيارات,1,عداد البنزين,5,عزة,1,علوم و تكنولوجيا,314,عناوين الصحف,322,غزة,81,فرنسا,180,فلسطين,4,فلسطين المحتلة,604,فنون,243,قطر,2,كاريكاتير,9,كأس العالم,108,كتاب الراي,1929,كولومبيا,1,لبنان,21,ليبيا,34,مجتمع,1253,مجنمع,10,مختارات,128,مدونات,5,مسرح,6,مشاهير,1,مصر,7,مغاربي,1045,ملف سامير,8,ملفات,53,منوعات,410,موريتانيا,16,مونديال,1,نقارير,2,نقرة على الفايس بوك,1,نيكاراغوا,1,
rtl
item
الغربال أنفو | موقع إخباري: الفراعنة يكسرون العقدة المغربية ويتأهلون للمربع الذهبي بكأس أفريقيا
الفراعنة يكسرون العقدة المغربية ويتأهلون للمربع الذهبي بكأس أفريقيا
https://4.bp.blogspot.com/-yRGXkqxvlAk/WI5iHi27hkI/AAAAAAAAkv4/d3L1TfPnyv4wYfjHlCou64r2IVMSis2VACLcB/s640/moroco_egypt_converted.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-yRGXkqxvlAk/WI5iHi27hkI/AAAAAAAAkv4/d3L1TfPnyv4wYfjHlCou64r2IVMSis2VACLcB/s72-c/moroco_egypt_converted.jpg
الغربال أنفو | موقع إخباري
https://www.alghirbal.info/2017/01/blog-post_70.html
https://www.alghirbal.info/
https://www.alghirbal.info/
https://www.alghirbal.info/2017/01/blog-post_70.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع الموضوعات لم يتم إيجاد اي موضوع عرض المزيد التفاصيل الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية بقية أجزاء المقال: موضوع العرض الكامل مقالات في نفس الوسم قسم أرشيق المدونة بحث جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوع الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس اثنين ثلاثاء اربعاء خميس جمعة سبت يناير فبراير مارس ابريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر اكتوبر نوفمبر دجنبر يناير فبراير مارس ابريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر اكتوبر نوفمبر دحنبر في هذه اللحظة 1 منذ دقيقة $$1$$ منذ دقيقة 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعة أمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ ساعة منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون يتبع هذا المقال المميز مقفل لمواصلة القراءة.. أولا شاركه على: ثانيا: انقر فوق الرابط الموجود على الشبكة الاجتماعية التي شاركت معها المقال انسخ كل الأكواد Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy عناوين رئيسية