Archive Pages Design$type=blogging

في تصعيد ضد المغرب.. البوليزاريو يضع دعوتين لدى القضاء الفرنسي لإيقاف سفينة قادمة من الصحراء محملة بزيوت السمك

في تصعيد جديد من طرف حركة البوليزاريو ضد المغرب، فقد وضعت اليوم الخميس دعوتين أمام القضاء الفرنسي ضد سفينة شحن نرويجية محملة بزيوت من ال...

في تصعيد جديد من طرف حركة البوليزاريو ضد المغرب، فقد وضعت اليوم الخميس دعوتين أمام القضاء الفرنسي ضد سفينة شحن نرويجية محملة بزيوت من الصحراء الغربية الى شركة فرنسية.
وقامت سفينة نرويجية تسمى “كي باي” منذ أسبوعين بشحن زيوت السمك من ميناء العيون في الصحراء الغربية الى مصنع في شمال فرنسا.
وتعتبر البوليزاريو الشحنة غير قانونية استنادا الى قرار المحكمة الأوروبية الصادر الشهر الماضي الذي ينص على عدم شمل الاتفاقية الأوروبية-المغربية للتبادل الزراعي والصيد البحري منطقة ومياه الصحراء الغربية. وكانت البوليزاريو قد طعنت في الاتفاقية.
وقامت هذه الحركة، كما نشرت في بيان لها، والتي تنازع المغرب السيادة على الصحراء بوضع دعوى لدى النيابة العامة في مدينة لوهافر شمال فرنسا لفتح تحقيق ضد حمل منتوجات غير قانونية، ووضعت الدعوى الثانية لدى مصلحة الجمارك في ميناء لوهافر.
وكانت السفينة تحمل زيوت السمك الى النروج إلا أن الحكومة النرويجية امتنعت عن استيراد أي منتوج من الصحراء الغربية، وبدأت شركة فرنسية باستيراد هذه الزيوت.
وأقدمت البوليزاريو على هذا الإجراء القضائي أياما قليلة قبل بدء قمة الاتحاد الإفريقي، وتقدم المغرب بطلب الانضمام الى القمة. وتشن البوليزاريو حرب اقتصادية ضد المنتوجات القادمة من الصحراء الغربية وهي الحرب التي تعرف ب “ملف الثروات الطبيعية”. وبدأت تنجح في محاصرة المغرب في هذا الملف. وامتنعت الدول الإسكندنافية عن استيراد منتوجات تعود للصحراء الغربية.(راي اليوم)

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : في تصعيد ضد المغرب.. البوليزاريو يضع دعوتين لدى القضاء الفرنسي لإيقاف سفينة قادمة من الصحراء محملة بزيوت السمك
في تصعيد ضد المغرب.. البوليزاريو يضع دعوتين لدى القضاء الفرنسي لإيقاف سفينة قادمة من الصحراء محملة بزيوت السمك
https://4.bp.blogspot.com/-ZFq9hc4C-fo/WIEGyFvwvVI/AAAAAAAAkgc/vxNsrTBwY4wq5AfEpSlnxiW3yieFu9eRQCLcB/s640/Capture.PNG
https://4.bp.blogspot.com/-ZFq9hc4C-fo/WIEGyFvwvVI/AAAAAAAAkgc/vxNsrTBwY4wq5AfEpSlnxiW3yieFu9eRQCLcB/s72-c/Capture.PNG
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/01/blog-post_58.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/01/blog-post_58.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع