الجيش يفك عزلة عدة مناطق شمال الجزائر بسبب الثلوج

(الأناضول) - عزلت الثلوج التي تساقطت خلال اليومين الماضيين، في محافظات شمال الجزائر، عدة مناطق استدعت تدخل قوات الجيش لفتح محاور الطرق ا...

(الأناضول) - عزلت الثلوج التي تساقطت خلال اليومين الماضيين، في محافظات شمال الجزائر، عدة مناطق استدعت تدخل قوات الجيش لفتح محاور الطرق الرئيسية والفرعية، فيما تم إلغاء رحلات جوية، وتسجيل مقتل أربعة أشخاص وجرح آخرين في حوادث سير، بسبب التقلبات الجوية.
وذكرت الإذاعة الحكومية، اليوم الإثنين، أن استمرار التقلبات الجوية والتساقط الكثيف للثلوج تسبب في انقطاع حركة المرور عبر العديد من الطرق بعدة محافظات، شمال البلاد.
ونقلت عن مصالح الدرك الوطني (تابعة لوزارة الدفاع) أن المحافظات التي سجل بها انقطاع لحركة السير عبر الطرق هي تيزي وزو، بجاية، برج بوعريريج، سطيف، باتنة جيجل، ميلة وهي تفع كلها شرق العاصمة الجزائر.
وأكدت مصالح الأرصاد الجوية بالجزائر، قبل يومين، أن محافظات شمال البلاد خاصة تلك الواقعة شرق العاصمة، ستشهد تهاطلا للأمطارالغزيرة التي تكون مصحوبة بالرعود والبرد وتساقط الثلوج على المرتفعات التي يفوق علوها 800 متر.
وحسب ذات المصدر، فإن هذه الوضعية ستستمر إلى غاية الخميس القادم.
وفي بيان اطلعت عليه الأناضول، قالت وزارة الدفاع الجزائرية، إن “وحدات من الجيش الوطني الشعبي القطاع العملياتي لتيزي وزو (شرق العاصمة)، تواصل عملها في إطار مهامه الإنسانية، حيث قامت بالتدخل على مستوى مناطق الأربعاء ناثيراثن، ذراع الميزان وتاخوخت، بهدف فك العزلة عن مناطق غطتها الثلوج، إثر التقلبات الجوية الأخيرة التي عرفتها المنطقة”.
وتابع “تؤكد قيادة الجيش الوطني الشعبي، في هذا السياق عن استعداد وحداتها الدائم للتدخل وفك العزلة وتقديم الدعم والعون والتضامن مع المواطنين في جميع المناطق المتضررة، من خلال تسخير الإمكانات البشرية والمادية”.
ونشرت الوزارة صوراً لوحدات من الجيش في مناطق جبلية بمحافظة تيزي وزو، تقوم بفتح مسالك وطرق باستعمال كاسحات ثلوج.
من جهة أخرى، أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية (حكومية) عن إلغاء عدة رحلات جوية أمس الأحد واليوم الإثنين، بمطارات كل من سطيف وقسنطينة وتبسة، شرقي البلاد، بسبب التساقط الكبير للثلوج.
من جهتها، أحصت إدارة الدرك الوطني (قوة رديفة للجيش تابعة لوزارة الدفاع) مقتل أربعة أشخاص وجرح 23 آخرين في حوادث سير، بسبب التقلبات الجوية التي شهدتها عدة مناطق من البلاد، خلال اليومين الماضيين.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,787,اخبار العرب,859,اخبار المغرب,1939,إعلام,262,اقتصاد,357,المراة,64,تدوين,483,تغريدات,21,تغريدة,4,تقارير,591,حرية,199,حوارات,32,رياضة,183,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,218,صحافة,6,صحة,178,صوت و صورة,666,علوم و تكنولوجيا,222,عناوين الصحف,113,فنون,167,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1056,مجتمع,405,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,355,ملفات,24,منوعات,369,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الجيش يفك عزلة عدة مناطق شمال الجزائر بسبب الثلوج
الجيش يفك عزلة عدة مناطق شمال الجزائر بسبب الثلوج
https://2.bp.blogspot.com/-LzUar0pXwD0/WH0xsL_TAxI/AAAAAAAAkd0/ZfRkpSUFdvYJy4GcQHuPS6cSmBViT_UWgCLcB/s640/ALG_400x280_converted.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-LzUar0pXwD0/WH0xsL_TAxI/AAAAAAAAkd0/ZfRkpSUFdvYJy4GcQHuPS6cSmBViT_UWgCLcB/s72-c/ALG_400x280_converted.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/01/blog-post_45.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/01/blog-post_45.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy