بالصور..10 خواص لا تعرفها عن جوجل.. يُمكنك استخدامه كتلسكوب فضائي!

فيم يستخدم جوجل؟ الإجابة الأولى التي سترد إلى رأسك هي: للبحث عن الكلمات عبر الإنترنت، وليس سراً أنه أصبح محرك البحث الأكثر استخداماً في ...

فيم يستخدم جوجل؟ الإجابة الأولى التي سترد إلى رأسك هي: للبحث عن الكلمات عبر الإنترنت، وليس سراً أنه أصبح محرك البحث الأكثر استخداماً في العالم، وقد حقق شعبية كبيرة بالفعل.

ويقول مؤسساه -لاري بيغ وسيرغي برين- على الموقع الإلكتروني للشركة التكنولوجية أن هدف جوجل هو تنظيم المعلومات في العالم وجعلها في متناول الجميع لتُستخدم على نطاق عالمي.

لكن استخداماته أكثر من ذلك، وكثير من مستخدميه لا يعلمون حتى بوجودها، لذا إليك بعض منها، بحسب تقرير نشره موقع BBC الإسباني:

1- ساعة إيقاف ومنبه

لتحويل محرك البحث إلى ساعة إيقاف أو منبه في ساعة محددة، عليك أن تكتب على جوجل كروم وقتاً محدداً، متبوعاً بكلمة timer ( أي ساعة إيقاف).

لكي يعمل المنبه عليك ضبط اللغة في هاتفك ليكون بالإنكليزية.

كما يسمح لك بالتحكم في الوقت الذي تؤدي فيه أعمالك على سبيل المثال، أو إنشاء منبه لتغيير النشاط الذي تؤديه بضغطة واحدة.


2- إدارة المهام

يمكن استخدام جوجل أيضاً كمدير للمهام عبر Google Keep، وهي أداة تسمح لك بتدوين الملاحظات وتنظيم الفعاليات وتذكيرك بشؤونك ومواعيدك.

يمكن استخدام هذه الأجندة الرقمية بطريقة بسيطة وستتيح لك حياة منظمة (على الأقل في هاتفك وفي الحاسوب الخاص بك).


3- تلسكوب الفضاء

نعم، قراءتك صحيحة، يمكن لجوجل أيضاً أن يصبح تلسكوباً.

يوضح فريق Google Sky وهو أحد المنصات التي تحلل المجرات والكواكب والعناصر النجمية الأخرى التي يمكنك الوصول إليها عبر صفحة Google.com/sky.

التطبيق متاح بـ 27 لغة، ويوفر صوراً من وكالة ناسا، ومسح سلووان الرقمي للسماء (SDSS)، ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، ومرصد هابل الفضائي، وتم تطويره بمساعدة علماء الفلك من أكبر المراصد في العالم.

بفضل هذا التطبيق يمكنك -بين أشياء كثيرة أخرى- استكشاف الفضاء، والبحث عن معلومات حول الأبراج والظواهر الفلكية، أو العثور على موقع كوكبك المفضل.


4- قاعدة بيانات لمصادر خطوط كل اللغات

لدى جوجل أيضاً مجموعة من الخطوط التي يمكنك استخدامها من خلال Google Fonts.

وهي تعتمد على أكثر من 800 خط مختلف للغات متعددة يمكنك استخدامها في مدونتك أو موقعك الإلكتروني، إنه كنز لمصممي الجرافيك، ولمستخدمي الإنترنت غير المتخصصين أيضاً.

عبر الشريط الجانبي على اليمين يمكنك اختيار الفئات والمعايير والسمك والميل. بعد ذلك يمكنك تحميلها على جهازك أو إدخالها على موقعك الإلكتروني عن طريق الرمز.


5- متحف افتراضي

مشروع Google Art هو معرض افتراضي يسمح لك بالاستمتاع بالأعمال الفنية لأكثر من 1.000 متحف، واستكشاف القصص والمجموعات الفنية في العالم بأسره، كما أكد القائمون على هذا المشروع الثقافي الطموح.

كما يتيح لك أيضاً الاستمتاع بجولات مع مرشد افتراضي، تتعرف من خلالها على الفنون المختلفة لبلدان العالم، وتطلع على تاريخها ومشروعاتها المبتكرة في مختلف الأشكال الفنية.


6- التعرف على الأغاني



بفضل Google Sound Search يمكنك التعرف على الأغنيات التي تسمعها، بالطريقة نفسها التي يتعرف بها التطبيق الأكثر شهرة Shazam.

إنه قادر على التعرف على اسم الأغنية ونوع الموسيقى، كل ما عليك فعله هو نقل إصبعك إلى يمين شاشة هاتفك والضغط على سؤال "ما هي هذه الأغنية؟".

الباحث الموسيقي متاح في بعض الدول للأجهزة بنظام أندرويد 4.0 والإصدارات السابقة.


7- أداة للبحث

من خلال Google Books Ngram يمكنك البحث عن الكلمات الموجودة في 5.2 ملايين من الكتب التي نُشرت منذ عام 1500 وحتى عام 2009 باللغة الإنكليزية والإسبانية والصينية والفرنسية والألمانية والعبرية والروسية والإيطالية.

ستوفر لك قاعدة البيانات الهائلة هذه فائدة خاصة إذا كنت تُجري بحثاً أو عملاً علمياً، عبر البحث عن المصطلحات (وبينها فاصلة)، ومن ناحية أخرى، يساعدك Google Scholar في البحث عن المعلومات الأكاديمية في المجلات والأدلة والصحف.


8- البحث عن الاتجاهات السائدة


طريقة أخرى لاستخدام جوجل هي استخدامه للبحث حول موضوعات الساعة على الإنترنت في كل بلد.

عبر Google Trends يمكنك اكتشاف مثار حديث الناس في كل بلد ومدى انتشاره.

كما يمكنك تتبع مدى انتشار مصطلحات محددة خلال فترة تختارها، لتحليل اهتمامات مستخدمي الإنترنت.

9- قاموس


يمكنك أن تحوّل جوجل إلى قاموس بطريقة بسيطة للغاية، بكتابة الكلمة التي تريد البحث عنها عقب كلمة define، وستظهر النتائج فقط باللغة الإنكليزية، ومع ذلك فهناك خيارات تتضمن لغات أخرى.

إذا قمت بتحميل قاموس جوجل على متصفحك يمكنك البحث عن أية كلمة وضبط إعدادات القاموس بلغتك، وبسهولة شديد وبمجرد الضغط على الكلمة ستحصل على ترجمة لها.

يمكنك أيضاً الاستماع لكيفية نطقها، وهو خيار يسمح به مترجم جوجل (بالضغط على أيقونة الصوت).


10- قارئ وكاتب للأرقام

إذا كان لديك سؤال حول كيفية كتابة أو نطق رقم ما، فإن جوجل يمكنه مساعدتك في هذا أيضاً، كل ما عليك فعله هو كتابة الرقم تليه كلمة english، وحتى الآن فهذا الخيار متاح باللغة الإنكليزية فقط.

هافينغتون بوست عربي

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,895,اخبار العرب,961,اخبار المغرب,2258,إعلام,267,اقتصاد,395,المراة,69,تدوين,517,تغريدات,24,تغريدة,4,تقارير,661,حرية,248,حوارات,35,رياضة,194,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,259,صحافة,18,صحة,190,صوت و صورة,694,علوم و تكنولوجيا,227,عناوين الصحف,177,فنون,176,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1155,مجتمع,471,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,383,ملفات,51,منوعات,378,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : بالصور..10 خواص لا تعرفها عن جوجل.. يُمكنك استخدامه كتلسكوب فضائي!
بالصور..10 خواص لا تعرفها عن جوجل.. يُمكنك استخدامه كتلسكوب فضائي!
https://1.bp.blogspot.com/-0tenbL-qQSE/WItbHdK00FI/AAAAAAAAkts/HYXZChY4VUQjMiePsOOd3WV9JWaZX-VmgCLcB/s640/n-PIC-large570.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-0tenbL-qQSE/WItbHdK00FI/AAAAAAAAkts/HYXZChY4VUQjMiePsOOd3WV9JWaZX-VmgCLcB/s72-c/n-PIC-large570.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2017/01/10.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2017/01/10.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy