وزارة الخارجية تؤكد احترام المغرب لدور روسيا في سوريا بعد انتقاد بنكيران دعمها للرئيس الاسد

(أ ف ب) - أكد المغرب انه “يحترم” دور روسيا في سوريا، في تراجع عن تصريحات لرئيس الوزراء عبد الاله بنكيران الذي انتقد التدخل الروسي ودعم م...

(أ ف ب) - أكد المغرب انه “يحترم” دور روسيا في سوريا، في تراجع عن تصريحات لرئيس الوزراء عبد الاله بنكيران الذي انتقد التدخل الروسي ودعم موسكو لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.
واستقبل وزير الشؤون الخارجية صلاح الدين المزوار الاثنين في مقر الوزارة في العاصمة المغربية الرباط، سفير روسيا في الرباط فاليري فوروبييف، “بناء على طلب من الاخير”، بحسب بيان صادر عن الوزارة.
واعرب السفير الروسي عن “انشغال موسكو بتصريحات اعلامية منسوبة لمسؤول حكومي مغربي كبير، عندما حمل روسيا المسؤولية عن دمار سوريا“.
وفي حين لم يتم تحديد هوية المسؤول بشكل رسمي، اشارت الصحافة المغربية الى انه رئيس حزب العدالة والتنمية الاسلامي، عبد الاله بنكيران والذي فاز في الانتخابات التشريعية في 7 من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وكان بنكيران اكد في تصريحات لوكالة “قدس برس″ للانباء في 30 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ان “ما يفعله النظام السوري بشعبه مسنودا بروسيا وغيرها يتجاوز كل الحدود الإنسانية (…) لماذا تدمر روسيا سوريا بهذا الشكل؟“.
واكد المزوار وفق البيان ان “المملكة المغربية تحترم دور وعمل روسيا الاتحادية بخصوص هذا الملف” مذكرا ب “الموقف الواضح للمغرب حيال الازمة السورية“.
وبحسب البيان، فان دولة المغرب “تحدد مواقفها الديبلوماسية الرسمية على ضوء القيم والمبادئ والمصالح التي تحكم سياستها الخارجية“.
وفي اشارة واضحة موجهة الى بنكيران، اكدت الوزارة ان “اتخاذ هذه المواقف الرسمية يأتي عقب تقييم عميق (…) ولا يمكن لهذه المواقف، بالنظر لتعقدها وخطورتها، أن تكون محط ارتجال، أو أن تعبر عن وجهات نظر شخصية“.
وخلص البيان الى ان الملك المغربي محمد السادس “يبقى الضامن لثبات واستمرارية المواقف الديبلوماسية للمملكة المغربية ولاحترام التزاماتها الدولية“.
وبعد فوز حزبه، حزب العدالة والتنمية، اعاد الملك محمد السادس تكليف بنكيران الذي رأس حكومة ائتلافية لمدة خمس سنوات لتشكيل حكومة جديدة.
وتحدثت الصحافة المغربية عن هذه القضية، حيث كتب موقع “لو 360″ المقرب من البلاط الملكي ان “بنكيران كاد يتسبب في أزمة ديبلوماسية بين الرباط وموسكو“.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,896,اخبار العرب,966,اخبار المغرب,2260,إعلام,267,اقتصاد,395,المراة,69,تدوين,517,تغريدات,24,تغريدة,4,تقارير,661,حرية,248,حوارات,35,رياضة,194,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,259,صحافة,19,صحة,190,صوت و صورة,695,علوم و تكنولوجيا,227,عناوين الصحف,178,فنون,176,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1156,مجتمع,471,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,383,ملفات,51,منوعات,379,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : وزارة الخارجية تؤكد احترام المغرب لدور روسيا في سوريا بعد انتقاد بنكيران دعمها للرئيس الاسد
وزارة الخارجية تؤكد احترام المغرب لدور روسيا في سوريا بعد انتقاد بنكيران دعمها للرئيس الاسد
https://2.bp.blogspot.com/-CQhVDmeDYpA/WEcooKkz4SI/AAAAAAAAkB4/qRZmN4HW_P44I8d3eIVKuXkRFYvjolzeQCLcB/s640/wizarat_kharijiya_2_7.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-CQhVDmeDYpA/WEcooKkz4SI/AAAAAAAAkB4/qRZmN4HW_P44I8d3eIVKuXkRFYvjolzeQCLcB/s72-c/wizarat_kharijiya_2_7.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/12/blog-post_78.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/12/blog-post_78.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy