Archive Pages Design$type=blogging

بالصور..تنظيم "داعش" ينشر فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين حيين

(ا ف ب) - نشر تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا الخميس شريط فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين وهما على قيد الحياة، في وقت تتعرض فيه القوات ال...

(ا ف ب) - نشر تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا الخميس شريط فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين وهما على قيد الحياة، في وقت تتعرض فيه القوات التركية التي تقاتل التنظيم لخسائر كبيرة.
وتظهر الصور في الفيديو الصادر عن "ولاية حلب" في شمال سوريا، رجلين يرتديان بزة عسكرية داخل قفص مقيدي اليدين ومربوطين بحبل، قبل أن يتم إحراقهما حيين.
وخلال الفيديو، ومدته 19 دقيقة، يهاجم عنصر من التنظيم الجهادي باللغة التركية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، داعيا إلى إحراق تركيا وتدميرها.
وتعيد هذه الصور إلى الأذهان أخرى مماثلة نشرها تنظيم الدولة الإسلامية العام الماضي، تظهر إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة بعدما اختطفه التنظيم الجهادي.
ولم يكن ممكنا الحصول فورا على رد فعل تركي رسمي.
وواجه مستخدمو تويتر وفيسبوك في تركيا ليل الخميس الجمعة مشاكل في الدخول إلى الموقعين.
وقبل إحراقهما، عرف الجنديان عن نفسيهما بالتركية، وقال الأول إنه يدعى فتحي شاهين مواليد قونية (وسط تركيا)، والثاني سفتر تاش (21 عاما) خدم في كيليس (جنوب شرق).
وبحسب الإعلام التركي، فإن جنديا يدعى سفتر تاش اختطفه تنظيم الدولة الإسلامية في الأول من أيلول/سبتمبر 2015، لكن أنقرة لم تؤكد ذلك.
وكان الجيش التركي أكد الشهر الماضي أنه فقد الاتصال باثنين من جنوده في سوريا، بعيد إعلان وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم الجهادي مسؤولية الأخير عن اختطافهما. ولم تؤكد السلطات التركية أيضا عملية الاختطاف.
ويأتي نشر هذا الفيديو غداة مقتل 16 جنديا تركيا خلال معارك قرب مدينة الباب، إحدى معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا، والتي تبعد 25 كيلومترا عن الحدود التركية.
في هذه أسوأ خسارة تتكبدها القوات التركية في يوم واحد منذ تدخلها في سوريا في آب/اغسطس 2016.
وأكد الرئيس التركي الخميس في مؤتمر صحافي سقوط "شهداء"، مؤكدا ارتفاع الحصيلة من 14 إلى 16.
وأضاف "لكننا عازمون على الحفاظ على ذكراهم، والدفاع عما تركوه لنا ومواصلة هذه المعركة".
ووفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، فإن ما لا يقل عن 38 جنديا تركيا قتلوا في سوريا منذ انطلاق عملية "درع الفرات" التركية في 24 آب/أغسطس.


تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : بالصور..تنظيم "داعش" ينشر فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين حيين
بالصور..تنظيم "داعش" ينشر فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين حيين
https://2.bp.blogspot.com/-CU16LYDGBy0/WFzraQ6RGSI/AAAAAAAAkKc/mG-B-2zAvbAfkh9NfZUuci0gs3JCzHpfgCLcB/s640/image-doc-jd6m3.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-CU16LYDGBy0/WFzraQ6RGSI/AAAAAAAAkKc/mG-B-2zAvbAfkh9NfZUuci0gs3JCzHpfgCLcB/s72-c/image-doc-jd6m3.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/12/blog-post_23.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/12/blog-post_23.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع