الرئيس المصري يصفع دول الخليج ويؤكد دعم مصر للجيش الوطني السوري

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (afp_tickers) (ا ف ب) - عبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاربعاء عن دعمه "للجيوش الوطنية&qu...

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (afp_tickers)

(ا ف ب) - عبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاربعاء عن دعمه "للجيوش الوطنية"، وبينها الجيش السوري، في موقف يتعارض مع مواقف دول خليجية تساند مصر ماليا مثل السعودية.
وكان السيسي الذي عزز العلاقات بين بلاده وبين روسيا، الداعم الرئيس لبشار الاسد، يتحدث في مقابلة مع تلفزيون "ار تي بي" البرتغالي بثت الثلاثاء.
وردا على سؤال حول ما اذا كان يمكن لمصر ان توافق على المشاركة في قوة أممية لحفظ السلام في سوريا، قال السيسي "من المفضل أن تقوم الجيوش الوطنية للدول بالحفاظ على الامن والاستقرار في هذه الأحوال حتى لا تكون هناك حساسيات من وجود قوات اخرى تعمل لإنجاز هذه المهمة".
وتابع "الأولى بنا أن ندعم الجيش الوطني على سبيل المثال في ليبيا لفرض السيطرة على الاراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة واحداث الاستقرار المطلوب، نفس الكلام في سوريا ونفس الكلام في العراق".
وسئل ان كان يقصد الجيش السوري فأجاب "نعم".
وشن السيسي الذي انتخب في العام 2014 بعد عام تقريبا من الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي على يد الجيش الذي كان قائده، حملة ضد الاسلاميين ويخوض مواجهة مسلحة مع الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية في شمال سيناء.
وحصلت مصر منذ تولي السيسي مقاليد الامور في البلاد على مليارات الدولارات من المساعدات من السعودية ولكن العلاقات بين البلدين فترت اخيرا بسبب خلافات حول الملف السوري.
وتؤيد السعودية المعارضة السورية التي تطالب بإزاحة الأسد الذي يحظى بدعم عسكري روسي وايراني.
واعلنت وزارة البترول المصرية في تشرين الثاني/اكتوبر الماضي أن السعودية أوقفت شحنات النفط التي كانت توردها لمصر بعد ان ايدت مصر في مجلس الامن الدولي مشروع قرار روسيا حول سوريا.
واكد السيسي ان موقف بلاده هو ضرورة إيجاد "حل سياسي" في سوريا.
من جهة اخرى، كرر السيسي اشادته بالرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب قائلا "علينا ان ننتظر حتى يتولى سلطاته كاملة وسنرى امورا جيدة جدا من الرئيس الاميركي المنتخب الجديد".
وسئل الرئيس المصري عن اعلان حملة ترامب ضرورة ان تكون هناك قاعدة بيانات للمسلمين في الولايات المتحدة، فأجاب: "بدون شك الواقع الموجود وحالة الارهاب الموجودة التي تهدد كثيرا من دول العالم تشكل قلقا للكثير من السياسيين والمتابعين للامن والاستقرار في العالم كله".
واضاف "كل دولة تحاول توفير الامن والاستقرار لرعاياها وبلدها وانا اتفهم ذلك".

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,845,اخبار العرب,894,اخبار المغرب,2070,إعلام,265,اقتصاد,373,المراة,66,تدوين,496,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,618,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,224,صحافة,17,صحة,183,صوت و صورة,678,علوم و تكنولوجيا,224,عناوين الصحف,134,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1101,مجتمع,423,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,363,ملفات,25,منوعات,371,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الرئيس المصري يصفع دول الخليج ويؤكد دعم مصر للجيش الوطني السوري
الرئيس المصري يصفع دول الخليج ويؤكد دعم مصر للجيش الوطني السوري
https://4.bp.blogspot.com/-mFXh-CQ46r4/WDW4NOcfuqI/AAAAAAAAjnY/VTSGdvvq8Nc-54QeJdo4y3iaYwybf3kMwCLcB/s640/image-doc-id21p.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-mFXh-CQ46r4/WDW4NOcfuqI/AAAAAAAAjnY/VTSGdvvq8Nc-54QeJdo4y3iaYwybf3kMwCLcB/s72-c/image-doc-id21p.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/11/blog-post_789.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/11/blog-post_789.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy