فرنسا تقصي المغرب والجزائر من اجتماع حول أزمة ليبيا

أقصت فرنسا كل من الجزائر والمغرب من الاجتماع الذي عقدته في مقر وزارة الخارجية في باريس حول الأزمة الليبية، واستدعت دول مثل الإمارات العر...

أقصت فرنسا كل من الجزائر والمغرب من الاجتماع الذي عقدته في مقر وزارة الخارجية في باريس حول الأزمة الليبية، واستدعت دول مثل الإمارات العربية وقطر.
وأجرى دبلوماسيون من فرنسا وقطر والإمارات العربية ومصر وتركيا والولايات المتحدة اجتماعا حول الأزمة الليبية أمس الاثنين في باريس، ولم تصدر وزارة الخارجية بيانا يتحدث عن الخلاصات.
وعمدت باريس الى إقصاء دول المغرب العربي من اللقاء وبالخصوص الجزائر التي تجمعها حدود طويلة مع ليبيا واحتضنت لقاءات حول الوضع الليبي، وكذلك أقصت المغرب الذي احتضنت من شهور مؤتمر مصالحة للفرق الليبية أشادت به الأمم المتحدة.
ويجهل الأسباب التي دفعت فرنسا الى استبعاد دول المغربي العربي من اجتماع باريس. وكتبت جريدة الشروق اليوم الثلاثاء حول هذا الإقصاء أن “فرنسا تلعب بالنار”، وأضافت أن الجزائر لن تتخلى عن ليبيا نهائيا.
وقالت ان دبلوماسية الجزائر ردت الصاع صاعين لفرنسا، وكتبت “الجزائر فهمت الرسالة خمسة على خمسة، ولم تبق مكتوفة الأيدي، وأكدت لباريس أن دورها لا يمكن تجاوزه بالسهولة التي يعتقدها البعض، وردت على هذا الاجتماع بدعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج إلى زيارة الجزائر في اليوم ذاته الذي احتضنت فيه باريس الاجتماع الآخر”.
وتباحث السرّاج مع كل من الوزير الأول عبد المالك سلال ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، ووزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي “تطور الوضع والجهود الجارية في إطار التسوية السياسية للأزمة في ليبيا”، التي شهدت انتكاسة في المدة الأخيرة، بسبب إقدام قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر على مهاجمة موانئ النفط الليبية والسيطرة عليها.
ويوجد اختلاف كبير بين فرنسا والجزائر، فقد عارضت الجزائر أي تدخل أجنبي في ليبيا بينما شجعت فرنسا على التدخل العسكري وتسببت في الأزمة الحالية.  واعترفت دول غربية مثل بريطانيا والولايات المتحدة بخطئ التدخل في ليبيا.(راي اليوم)

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,895,اخبار العرب,961,اخبار المغرب,2258,إعلام,267,اقتصاد,395,المراة,69,تدوين,517,تغريدات,24,تغريدة,4,تقارير,661,حرية,248,حوارات,35,رياضة,194,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,259,صحافة,18,صحة,190,صوت و صورة,694,علوم و تكنولوجيا,227,عناوين الصحف,177,فنون,176,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1155,مجتمع,471,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,383,ملفات,51,منوعات,378,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : فرنسا تقصي المغرب والجزائر من اجتماع حول أزمة ليبيا
فرنسا تقصي المغرب والجزائر من اجتماع حول أزمة ليبيا
https://1.bp.blogspot.com/-xUNr-l9EEmo/V_OxzBd1FxI/AAAAAAAAhkc/Pvott1IwACs1__efSrEnZxymK8m4sV0LwCLcB/s640/Capture.PNG
https://1.bp.blogspot.com/-xUNr-l9EEmo/V_OxzBd1FxI/AAAAAAAAhkc/Pvott1IwACs1__efSrEnZxymK8m4sV0LwCLcB/s72-c/Capture.PNG
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/10/blog-post_90.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/10/blog-post_90.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy