المغرب$quote=إقرأالمزيد

المغرب$quote=إقرأالمزيد
تقرير يصفع اصحاب نظرية "التعايش مع الفساد والاستبداد مقابل الامن الداخلي"؟

حسن نصرالله يؤكد ان "مئات الالاف" من المقاتلين اليمنيين ضد السعودية سينتصرون

مناصرون لحزب الله يتابعون عبر شاشة عملاقة خطاب الامين العالم للحزب حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت  في 12 اكتوبر 2016  (afp_tic...


مناصرون لحزب الله يتابعون عبر شاشة عملاقة خطاب الامين العالم للحزب حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت في 12 اكتوبر 2016 (afp_tickers)

(ا ف ب) - اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الاربعاء ان "مئات الالاف" من المقاتلين اليمنيين "سينتصرون" ضد السعودية التي تقود تحالفا عربيا يشن غارات ضد الحوثيين في اليمن.وقال نصرالله الذي أطل شخصيا لليوم الثاني على التوالي أمام الآلاف من مناصريه في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، خلال احياء ذكرى عاشوراء "في اليمن مئات الالاف من المقاتلين الشجعان الصابرين الصامتين الذين لا تخيفهم لا الجبال ولا الصحاري، قاتلوا اكثر من سنة ونصف وما زالوا يقاتلون".
واعتبر ان "هؤلاء بشجاعتهم وبصيرتهم وايمانهم ودفاعهم عن كرامتهم وشعبهم واعراضهم.. صنعوا الانتصارات وسيصنعون الانتصار".
وكان نصرالله الداعم للحوثيين اليمنيين دعا الثلاثاء انصاره الى المشاركة بكثافة في احياء مراسم عاشوراء "نصرة لليمن" بعد الغارة الجوية التي تعرضت لها صنعاء اخيرا ونسبت الى التحالف العربي بقيادة السعودية وقتل فيها 140 شخصا واصيب اكثر من خمسمئة بجروح.
وقوطع نصرالله مرارا بصيحات مناصريه الذين حملوا الاعلام اليمنية الى جانب رايات الحزب الصفراء ورددوا "الموت لآل سعود".
وتابع "أقول لكم الان، على الحدود السعودية، في المواقع والجبال والتلال حيث يهرب جنودهم، لقد مرغ المقاتلون المجاهدون اليمنيون أنوف آل سعود في وحل السعودية"، مستعيدا كلاما لمرشد الجمهورية الاسلامية آيه الله علي خامنئي.
وشارك عشرات الالاف من اللبنانيين الشيعة في المسيرات العاشورائية في مناطق نفوذ حزب الله لا سيما في الضاحية الجنوبية.
ووصف نصرالله "الحرب المفروضة سعوديا على الشعب اليمني"، بانها "حرب الحقد الوهابي السعودي"، ولا اهداف سياسية لها.
ويسيطر الحوثيون على صنعاء منذ ايلول/سبتمبر 2014. وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته في اليمن نهاية آذار/مارس 2015 دعما للرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح المدعومين من ايران.
وأدى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6800 شخص ثلثاهم تقريبا من المدنيين ونزوح ثلاثة ملايين شخص على الاقل منذ آذار/مارس 2015، بحسب الامم المتحدة.
ولا يعرف إجمالا مكان إقامة حسن نصرالله الذي نادرا ما يقوم بإطلالات علنية، بسبب اجراءات امنية مشددة خوفا من استهدافه من الاسرائيليين.
وفي الشان اللبناني، اكد نصرالله جهوزية حزبه في مواجهة اسرائيل مشددا على ان "المقاومة الاسلامية في لبنان لن تخلي الميدان في مواجهة اسرائيل".
واضاف "كما ان عيوننا ستبقى مفتوحة على الحدود الجنوبية، هي مفتوحة على الحدود الشرقية (مع سوريا) في البقاع بمواجهة التكفيريين حيث نتواجد وسنبقى نتواجد" في اشارة الى مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها مع تنظيم القاعدة) الذين يحتفظون بمواقع على الحدود اللبنانية السورية.
ويقاتل الالاف من عناصر حزب الله الشيعي رسميا منذ العام 2013 الى جانب قوات النظام في سوريا، حيث اكد نصرالله "سوف نستمر في تحمل المسؤوليات الجهادية الجسام هناك".
وشدد على تمسك حزبه بـ"الحضور الجهادي في ميادين القتال لاننا نواجه خيارات فرض الحرب التي تذلنا" معتبرا ان رد حزبه سيكون دائما "هيهات منا الذلة".
وتوجه نصرالله الى محازبيه ومناصريه بالقول "هناك من يراهن على تعبنا وتعبكم (..) وعلى محاصرتنا ماليا واقتصاديا" منتقدا بشدة محاولات "تشويه سمعة" حزب الله من خلال اظهاره على انه "عصابات مخدرات ومجرمين وقتلة ولصوص وهذا غير صحيح".
وشدد على "اننا لن نتعب ولن نكل ولن نمل ولن ننهزم ولن ننكسر (..) هذه رسالتنا اليوم في كل ميدان في العراق والبحرين واليمن وسوريا ولبنان".
ويعتبر حزب الله، الذي يمتلك ترسانة ضخمة من السلاح وتصنفه الولايات المتحدة "ارهابيا"، قوة سياسية رئيسية في لبنان، كما انه عدو لدود لاسرائيل وحليف رئيسي للنظام السوري.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,793,اخبار العرب,862,اخبار المغرب,1949,إعلام,262,اقتصاد,359,المراة,64,تدوين,487,تغريدات,21,تغريدة,4,تقارير,592,حرية,200,حوارات,32,رياضة,183,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,218,صحافة,8,صحة,178,صوت و صورة,666,علوم و تكنولوجيا,222,عناوين الصحف,115,فنون,167,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1059,مجتمع,407,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,355,ملفات,24,منوعات,369,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : حسن نصرالله يؤكد ان "مئات الالاف" من المقاتلين اليمنيين ضد السعودية سينتصرون
حسن نصرالله يؤكد ان "مئات الالاف" من المقاتلين اليمنيين ضد السعودية سينتصرون
https://1.bp.blogspot.com/-_jVX5GqfTAw/V_4khehnvvI/AAAAAAAAh6g/JI_RW7AdmPs-KC93R1io_azkhsboK80kwCLcB/s640/image-doc-h26tw.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-_jVX5GqfTAw/V_4khehnvvI/AAAAAAAAh6g/JI_RW7AdmPs-KC93R1io_azkhsboK80kwCLcB/s72-c/image-doc-h26tw.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/10/blog-post_71.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/10/blog-post_71.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy