منيب: "المخزن انهزم لأنه أراد أن يصل البام في المرتبة الأولى، لكنه انهزم بفوز البيجيدي.. وهذا أفضل".

الغربال أنفو: متابعة - عبرت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد عضو تحالف فيدرالية اليسار الديموقراطي،  عن استغرابها م...

الغربال أنفو: متابعة -

عبرت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد عضو تحالف فيدرالية اليسار الديموقراطي، عن استغرابها من دينامية المشهد بعد الانتخابات التي منحت الصدارة لحزب العدالة والتنمية رغم وقوفه  وراء اصلاحات لاشعبية.

 وأضافت منيب في المائدة المستديرة لفرع مؤسسة "هنريخ بول ستيفتونغ" الألمانية في شمال إفريقيا بمقره بالرباط: "في الوقت الذي كان منطقيا فيه أن تتناقص شعبية الحزب، تقدم خطوات وتحصل على عدد أكبر من المقاعد والأصوات".

 وحسب مراسل هسبريس، خلصت منيب الى أن "فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات "أفضل" من فوز حزب الأصالة والمعاصرة، مضيفة: "المخزن انهزم لأنه أراد أن يصل البام في المرتبة الأولى، لكنه انهزم بفوز البيجيدي.. وهذا أفضل".

وكانت منيب انتقدت بشدة "القطبية السياسية"، واصفة الصراع القائم بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، بـ"صراع الديكة".

وقالت ان "الحزب الذي يدعي الحداثة (البام) ليس حداثيا في ظل عدم مطالبته بإصلاح يؤكد على هذه الهوية"، وان "المغاربة ليسوا مهتمين بصراع الديكة"

واتهمت منيب حزب العدالة والتنمية "بالتطبيع مع الدولة والسير في ظل توجهاتها، والرجوع عن الوعود التي قدمها الحزب بالقضاء على الرشوة والفساد.

وبخصوص مشاركة الفدرالية في انتخابات 7 اكتوبر، قالت منيب: "أن الفيدرالية حاولت الاستفادة من الدروس التي استخلصتها من المسلسلات الانتخابية الماضية، موضحة أن التحالف الذي تقوده فضل التركيز في استراتيجيته الجديدة على الشؤون الداخلية والانتخابات"  مضيفة : "حاولنا المحافظة على الحضور في الشارع لتأطير الشباب وفي الوقت نفسه تسجيل الحضور على مستوى المؤسسات، عبر تواجد برلمانيين عن الفيدرالية".

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,849,اخبار العرب,896,اخبار المغرب,2075,إعلام,265,اقتصاد,374,المراة,67,تدوين,496,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,622,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,225,صحافة,17,صحة,183,صوت و صورة,680,علوم و تكنولوجيا,224,عناوين الصحف,135,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1103,مجتمع,423,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,365,ملفات,25,منوعات,371,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : منيب: "المخزن انهزم لأنه أراد أن يصل البام في المرتبة الأولى، لكنه انهزم بفوز البيجيدي.. وهذا أفضل".
منيب: "المخزن انهزم لأنه أراد أن يصل البام في المرتبة الأولى، لكنه انهزم بفوز البيجيدي.. وهذا أفضل".
https://2.bp.blogspot.com/-hYNTeVWqUPg/WAoGZku6MKI/AAAAAAAAiN8/HU7l7XteBZI2HN-UEvKVFKdFXv5yaJXTwCLcB/s640/files.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-hYNTeVWqUPg/WAoGZku6MKI/AAAAAAAAiN8/HU7l7XteBZI2HN-UEvKVFKdFXv5yaJXTwCLcB/s72-c/files.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/10/blog-post_616.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/10/blog-post_616.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy