منع مسيرة التنسيقية لمناهضة خطة اصلاح التقاعد هذا اليوم بالرباط

الغربال انفو: (يوتيوب - فايسبوك - الاناضول)-  قامت القوات الأمنية صباح اليوم الأحد 02 أكتوبر الجاري، بقمع شديد لمسيرة  “التنسيقية الوط...


الغربال انفو: (يوتيوب - فايسبوك - الاناضول)- قامت القوات الأمنية صباح اليوم الأحد 02 أكتوبر الجاري، بقمع شديد لمسيرة “التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد”، بالعاصمة الرباط. 

ونقل نشطاء بالفايسبوك صباح اليوم تفاصيل تدخل قوات القمع عند نقطة انطلاق المسيرة من “باب الأحد”، وذلك لتفريق المتظاهرين المشاركين بهذه المسيرة.


واظهرت مجموعة من الصور والفيديوهات  تطويق المسيرة بمختلف عناصر القوات مدججة بالهروات والعصي…
ونتج عن هذا التدخل العنيف إصابات يقول نفس النشطاء انها متفاوتة الخطورة، واستدعت نقل بعض المصابين إلى المستشفى.


وكالة الأناضول – أصيب في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الأحد، عدد من المشاركين في مسيرة لإسقاط خطة التقاعد، بعد تدخل الأمن لتفريقها.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها المئات من موظفي القطاع العام من باب الحد باتجاه مقر البرلمان المغربي، إلا أن عناصر الأمن وضعوا حواجز لمنعها من الاستمرار، وأمام إصرار المشاركين على المضي تدخلت قوات الأمن لتفريقهم مستخدمة الهروات، ما أسفر عن وقوع عدد من المصابين نقلوا على إثرها إلى المستشفى، دون أن يُعرف على الفور طبيعة إصاباتهم.

وعبّر المشاركون في المسرة التي دعت لها “التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد” (غير حكومية) عن رفضهم خطة الحكومة لإصلاح التقاعد والاقتطاعات من أجورهم.
وفي يوليو/تموز الماضي، صادق مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى بالبرلمان) بـالأغلبية على مشاريع قوانين لإصلاح أنظمة التقاعد، تتضمن رفع سن التقاعد من 60 عاما إلى 63.

وقال الوزير المغربي المنتدب المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي خلال جلسة التصويت، إنه تم رفع الحد الأدنى للمعاشات من ألف درهم (101 دولار) إلى 1500 (152 دولارا).
وتم الاقتطاع من أجور موظفي القطاع العام خلال الشهر الماضي، بعدما دخل القانون حيز التنفيذ.
وردد المشاركون في مسيرة اليوم، شعارات تعبر عن رفضهم لخطة الحكومة، وتنديدهم بالاقتطاعات من الأجور.

ورفعوا لافتات مكتوب على بعضها ” كفى من السياسات المالية الدولية ”، و”الاقتطاع من أجور سرقة موصوفة”، و”كفى من تحميل الموظفين تبعات اختلالات التقاعد “.
“محمد الشجاع ”أحد المشاركين، قال للأناضول إن “الموظفين تضرروا من خطة الحكومة إصلاح التقاعد”.
ودعا حكومة بلاده إلى “التراجع عن هذا الإصلاح لأن ذلك جاء على حساب الموظفين”.
ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من السلطات المغربية إزاء ما دار في هذه المسيرة.

يشار إلى أن مصادقة البرلمان على تلك القوانين، جاءت رغم رفض بعض النقابات في البلاد لهذه الإصلاحات، حيث سبق أن نظمت العديد من الاحتجاجات.
وقال رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بنكيران في أبريل/نيسان الماضي إنه “في حال عدم إصلاح أنظمة التقاعد في البلاد قريبا، فلن يتقاضى المتقاعدون معاشاتهم بحلول 2021، بسبب العجز المالي الذي يهدد هذه الأنظمة”.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,850,اخبار العرب,896,اخبار المغرب,2078,إعلام,265,اقتصاد,374,المراة,67,تدوين,496,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,622,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,225,صحافة,17,صحة,184,صوت و صورة,680,علوم و تكنولوجيا,224,عناوين الصحف,136,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1103,مجتمع,423,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,365,ملفات,25,منوعات,372,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : منع مسيرة التنسيقية لمناهضة خطة اصلاح التقاعد هذا اليوم بالرباط
منع مسيرة التنسيقية لمناهضة خطة اصلاح التقاعد هذا اليوم بالرباط
https://1.bp.blogspot.com/-nNG9pI_Kl00/V_D3pJBcW3I/AAAAAAAAheY/z-9cZDrMd6E23HcZH_3kKXPKgDYtvLLFwCLcB/s640/Capture.PNG
https://1.bp.blogspot.com/-nNG9pI_Kl00/V_D3pJBcW3I/AAAAAAAAheY/z-9cZDrMd6E23HcZH_3kKXPKgDYtvLLFwCLcB/s72-c/Capture.PNG
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/10/blog-post_43.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/10/blog-post_43.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy