Archive Pages Design$type=blogging

مقتل الكاتب اليساري الاردني "ناهض حتّر" رميا بالرصاص امام قصر العدل وسط العاصمة عمان

(ا ف ب) -  قتل الكاتب الاردني ناهض حتر صباح اليوم الاحد امام قصر العدل وسط عمان بعد نحو اسبوعين على اطلاق سراحه بكفالة مالية اثر نشره رس...

(ا ف ب) - قتل الكاتب الاردني ناهض حتر صباح اليوم الاحد امام قصر العدل وسط عمان بعد نحو اسبوعين على اطلاق سراحه بكفالة مالية اثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر انه "يمس الذات الالهية" .
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن مصدر أمني قوله ان "الكاتب الاردني ناهض حتر قتل اليوم (الاحد) امام قصر العدل بعد اصابته بثلاث رصاصات".
واضاف المصدر انه "تم القبض على المجرم والتحقيقات جارية".
وافاد شهود عيان لوكالة فرانس برس ان مسلحا مجهولا فتح النار على حتر امام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمان. وكانت السلطات الاردنية افرجت عن حتر في الثامن من ايلول/سبتمبر لقاء كفالة مالية بعد نحو شهر على توقيفه.
واوقف حتر في 13 آب/اغسطس الماضي عقب نشره رسما كاريكاتوريا، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" إعتبر مسيئا للذات الالهية.
ووجه مدعي عام عمان الى الكاتب اليساري تهمتي "اثارة النعرات المذهبية" و"اهانة المعتقد الديني"، واعلن حظر النشر في القضية. ونفى حتر حينها ما اتهم به مؤكدا انه "غير مذنب".
وكانت عقوبة اي من التهمتين المسندتين لحتر قد تصل في حال ادانته الى الحبس ثلاث سنوات.
وكان رئيس الوزراء هاني الملقي طلب من وزير الداخلية سلامة حماد استدعاء حتر واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه لنشره "مادة تمس الذات الالهية".
وكان حتر (56 عاما) نشر رسما كاريكاتوريا، لم يرسمه، على صفحته الشخصية على فيسبوك بعنوان "رب الدواعش" ما اثار جدلا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي.
لكن حتر حذف المنشور من صفحته بعد ان اكد أن الرسم "يسخر من الارهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الالهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الارهابيون".
واضاف قبل ان يغلق صفحته الشخصية ان "الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي، وهؤلاء موضع احترامي وتقديري".
وتابع ان النوع الثاني "إخونج داعشيون يحملون الخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون".




تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : مقتل الكاتب اليساري الاردني "ناهض حتّر" رميا بالرصاص امام قصر العدل وسط العاصمة عمان
مقتل الكاتب اليساري الاردني "ناهض حتّر" رميا بالرصاص امام قصر العدل وسط العاصمة عمان
https://2.bp.blogspot.com/-gd8v7w8_T8Q/V-ed3tDEzsI/AAAAAAAAhFg/pWf3QUS3XLcARBJPS_szaB_-LtcbQNY1QCLcB/s640/100278.JPG
https://2.bp.blogspot.com/-gd8v7w8_T8Q/V-ed3tDEzsI/AAAAAAAAhFg/pWf3QUS3XLcARBJPS_szaB_-LtcbQNY1QCLcB/s72-c/100278.JPG
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/09/blog-post_677.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/09/blog-post_677.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع