امريكا تقتل 80 جنديا في قصفها موقعا للجيش الوطني السوري في دير الزور

الغربال انفو: (ا ف ب) -  اعلن الجيش السوري في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة...

الغربال انفو: (ا ف ب) - 

اعلن الجيش السوري في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصف السبت موقعا لهذا الجيش في محافظة دير الزور (شرق).
ونقلت الوكالة عن القيادة العامة للجيش ان "طيران التحالف الأميركي قصف أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري بجبل ثردة بمحيط مطار دير الزور"، لافتا الى ان "القصف ادى الى وقوع خسائر في صفوف قواتنا" من دون ان يحدد حجمها و"مهد بشكل واضح لهجوم ارهابيي داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) على الموقع والسيطرة عليه".
واذ اوضحت القيادة ان القصف جرى في الساعة 17,00 (14,00 ت غ)، اضافت ان "هذا العمل يعد اعتداء خطيرا وسافرا ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها ودليلا قاطعا على دعم الولايات المتحدة الاميركية وحلفائها لتنظيم داعش الارهابي وغيره من التنظيمات الارهابية الاخرى ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الارهاب".
واوردت وكالة اعماق المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية السبت ان "قوات الدولة الاسلامية تسيطر على كامل جبل ثردة الذي يشرف على مطار دير الزور".
من جهته، اعلن الجيش الروسي ان اكثر من ستين جنديا سوريا قتلوا واصيب مئة اخرون السبت في ضربات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفت موقعا للجيش السوري في شرق البلاد.
واوضح انه "مباشرة بعد الضربات التي شنتها طائرات التحالف، شن مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية هجوما"، مشيرا الى وقوع "معارك ضارية مع الارهابيين" في المنطقة المجاورة لمطار دير الزور.
من جهته اعلن الجيش الروسي ان اكثر من ستين جنديا سوريا قتلوا واصيب مئة اخرون السبت في ضربات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفت موقعا للجيش السوري في شرق البلاد.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف في بيان ان "طائرات للتحالف الدولي المناهض للجهاديين شنت اليوم اربع ضربات جوية على القوات السورية التي يحاصرها تنظيم الدولة الاسلامية قرب مطار دير الزور".
واضاف "بحسب المعلومات الواردة من القيادة السورية في دير الزور، قتل 62 جنديا سوريا واصيب مئة في هذه الضربات".
واوضح الجيش الروسي ان مقاتلتين من طراز اف-16 وطائرتي ايه-10 دخلت المجال الجوي السوري من جهة الحدود بين سوريا والعراق.
وتابع البيان "مباشرة بعد الضربات التي شنتها طائرات التحالف، شن مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية هجوما"، مشيرا الى وقوع "معارك ضارية مع الارهابيين" في المنطقة المجاورة للمطار.
واورد الجيش الروسي "اذا كانت هذه الضربات تعزى الى احداثيات خاطئة للاهداف، فانها نتيجة مباشرة لرفض الجانب الاميركي التنسيق مع روسيا في عملياتها ضد الجماعات الارهابية في سوريا".
من جانبه، نقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن "مصادر عسكرية تابعة للنظام السوري" ان "طائرات تابعة للتحالف الدولي استهدفت مواقع لقوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري وجبل الثردة المطل على المطار ما أدى الى مقتل أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام جراء الضربات الجوية للتحالف".
في المقابل، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان في حصيلة جديدة عن مقتل ثمانين جنديا على الاقل في هذه الضربات التي شنتها "طائرات تابعة للتحالف الدولي" نقلا عن "مصادر عسكرية تابعة للنظام السوري".
وكان المرصد اشار في حصيلة سابقة الى مقتل ثلاثين جنديا.
لكن مدير المرصد رامي عبد الرحمن اكد انه لا يستطيع تحديد هوية المقاتلات التي نفذت الضربات.
وتاتي هذه التطورات الميدانية في اليوم الخامس لهدنة هشة تشهدها المناطق السورية بموجب اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا، تستثني المناطق التي يسيطر عليها الجهاديون.
لكن الجيش الروسي حذر في وقت سابق السبت من ان الوضع في سوريا "يسوء" مؤكدا ان الفصائل المقاتلة نفذت اكثر من 50 هجوما على القوات الحكومية السورية وعلى المدنيين في 24 ساعة، وحمل الولايات المتحدة مسؤولية اي انهيار للهدنة.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,786,اخبار العرب,857,اخبار المغرب,1933,إعلام,262,اقتصاد,357,المراة,64,تدوين,481,تغريدات,21,تغريدة,4,تقارير,589,حرية,198,حوارات,32,رياضة,183,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,218,صحافة,3,صحة,177,صوت و صورة,665,علوم و تكنولوجيا,221,عناوين الصحف,113,فنون,167,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1055,مجتمع,403,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,354,ملفات,24,منوعات,369,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : امريكا تقتل 80 جنديا في قصفها موقعا للجيش الوطني السوري في دير الزور
امريكا تقتل 80 جنديا في قصفها موقعا للجيش الوطني السوري في دير الزور
https://4.bp.blogspot.com/-WJCOD105oK0/V92wUCv-9ZI/AAAAAAAAgxA/fmiFWjjqCtIr0eYhKg0HkekuumlqN3y4gCLcB/s640/image-doc-g91fm.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-WJCOD105oK0/V92wUCv-9ZI/AAAAAAAAgxA/fmiFWjjqCtIr0eYhKg0HkekuumlqN3y4gCLcB/s72-c/image-doc-g91fm.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/09/80.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/09/80.html
true
9159330962207536131
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy