Archive Pages Design$type=blogging

ميسي يحاكم بتهم التهرب الضريبي في إسبانيا

بدأت محكمة إسبانية النظر في التهم الموجهة لنجم برشلونة، والمنتخب الأرجنتيني، لوينيل ميسي، بالتهرب الضريبي. وتتهم السلطات القضائية ا...



بدأت محكمة إسبانية النظر في التهم الموجهة لنجم برشلونة، والمنتخب الأرجنتيني، لوينيل ميسي، بالتهرب الضريبي.
وتتهم السلطات القضائية الإسبانية ميسي ووالده جورج، الذي يدير أعماله، بالتهرب من الضرائب الإسبانية بمبلغ 4 ملايين يورو من 2007 إلى 2009.
وتقول إن الرجلين استعملا ملاذات ضريبية في بليز وأوروغواي لإخفاء إرباح من حقوق الصورة.
وتطالب وكالة الضرائب الإسبانية بغرامات كبيرة وبعقوبة السجن للمتهمين.
ولكن ميسي ووالده ينفيان مخالفة القانون.
ويتوقع أن تستغرق المحاكمة ثلاثة أيام، وسيمثل ميسي أمام القاضي الخميس.
وتشمل حقوق الصورة التي يشير إليها الادعاء عقود ميسي مع شركات بانكو ساباديل، ودانون، وبيبسي كولا، وبروكتور أند غامبل، وشركة الكويت للأغذية.
ويقول محامو ميسي إن اللاعب "لم يخصص لحظة واحدة في حياته لقراءة ودراسة وتحليل" عقوده.(بي بي سي)
ولكن المحكمة العليا في برشلونة قضت في يونيو/ حزيران 2015 أن نجم كرة القدم لا ينبغي يعذر بجهل ما يجري في معاملاته المالية، والتي يديرها جزئيا والده.
وقد دفع ميسي ووالده تطوعا 5 ملايين يورو "تصحيحا ضريبيا"، وهو ما يعادل قمية التهرب المزعوم ونسبة الفائدة، في أغسطس/ آب 2013.
ويعد ميسي واحدا من أغنى الرياضيين في العالم، وحصل على لقب افضل لاعب في العالم 5 مرات.(بي بي سي)

من هو ميسي؟
يعد نجم فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، من أغنى الرياضيين في العالم، وقد فاز بلقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات.
ولد ميسي يوم 24 يونيو/ حزيران 1987 في روزاريو بالأرجنتين.
وانتقل إلى إسبانيا وعمره 13 عاما للتدرب في مدرسة برشلونة لكرة القدم.
ولعب أول مبارة للفريق وعمره 16 عاما، ليصبح أصغر لاعب يسجل لبرشلونة يوم 1 مايو/ أيار 2005.
وفي عام 2009 بزغ نجم ميسي بعد أن قاد برشلونة إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر، كما حصل على لقب أفضل لاعب في العالم، الذي يمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأصبح في 2012 أول لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة بدوري أبطال أوروبا، ثم أصبح هداف برشلونة التاريخي، وفي العام نفسه سجل 91 هدفا وهو أعلى رصيد يسجله لاعب لناديه في موسم واحد.
وبحصوله على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2013، أصبح ميسي أول لاعب يحصل على اللقب العالمي أربع مرات متتالية.
ولأن ميسي اقام في إسبانيا منذ سن 13 عاما، كان بإمكانه اللعب للمنتخب الإسباني، لكنه فضل ألوان بلده الأصلي الأرجنتين، الذي لعب له أول مباراة في أغسطس/ آب 2005 أمام المجر، وسجل أول هدف دولي له في 1 مارس/ آذار 2006 أماما كرواتيا.
وشارك ميسي في نهائيات كأس العالم أول مرة في 2006، وأصبح أول أصغر لاعب يمثل منتخب الأرجنتين في المونديال، ثم أصغر لاعب يسجل في الدورة، عندما سجل الهدف السادس أمام صربيا والجبل الأسود.
اللاعب الأعلى دخلا
يصنف ميسي لاعب كرة القدم الأعلى دخلا في العالم، وتفوق العام الماضي بنحو 10 ملايين جنيه استرليني على كريستيانو رونالدو، وبنحو 20 مليون جنيه استرليني على نيمار.
وعلى الرغم من أن راتبه السنوي في برشلونة هو 26 مليون جنيه استرليني، فإن ميسي حصل في 2014 على 47،8 مليون جنيه استرليني من عقود الإعلانات مع شركة الطيران التركية، ومن الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركة أديداس.
مواقف مثيرة للجدل
ويثير ميسي، لشهرته وحجم تأثيره الجماهيري جدلا على مستوى العالم في مواقفه الاجتماعية أو السياسية.
وقيل عنه أنه تبرع بمبالغ مالية كبيرة لإسرائيل، ولكنه نفى ذلك، وقال إنه يساهم في بناء المدارس والمستشفيات في الأرجنتينن.
ولكنه زار إسرائيل مع فريق برشلونة والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو.
وأثار غضبا في إسرائيل بعدما نشر صورة لطفل فلسطيني جريح، على صفحته بموقع فيسبوك.
وكان ميسي موضوع جدل في مصر عندما تبرع بحذائه لمزاد خيري، أثناء مشاركته في برنامج تلفزيوني، إذ اعتبر نائب في البرلمان المصري تبرع ميسي بحذائه إهانة للمصريين.
وتعرض لانتقادات في الغابون لأنه ذهب لمقابلة رئيس الدولة، علي بانغو أوديمبا، بملابس لا تليق بالاستقبالات الرسمية(بي بي سي)

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : ميسي يحاكم بتهم التهرب الضريبي في إسبانيا
ميسي يحاكم بتهم التهرب الضريبي في إسبانيا
https://3.bp.blogspot.com/-UOfgU_2KCBQ/V03NTrypGGI/AAAAAAAAfa8/1-72wBRSAZsqKq2uc8g97ZBe72JojP2PwCLcB/s640/160531120215_messi_640x360_reuters_nocredit.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-UOfgU_2KCBQ/V03NTrypGGI/AAAAAAAAfa8/1-72wBRSAZsqKq2uc8g97ZBe72JojP2PwCLcB/s72-c/160531120215_messi_640x360_reuters_nocredit.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/05/blog-post_877.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/05/blog-post_877.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع