Archive Pages Design$type=blogging

بالفيديو.. إمام مسجد تونسي يدعو الى إعدام المثليين

أثار فيديو يظهر فيه إمام مسجد "السلام" بمدينة صفاقس (وسط شرق تونس)، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، لدعوته خلال خطبة ا...

أثار فيديو يظهر فيه إمام مسجد "السلام" بمدينة صفاقس (وسط شرق تونس)، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، لدعوته خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في 29 نيسان/أبريل الماضي السلطات التونسية إلى إعدام المثليين "طبقا للشريعة الإسلامية وعملا بحديث النبي محمد".

دعا إمام مسجد "السلام" بمدينة صفاقس (وسط شرق تونس)، فتحي الرباعي، السلطات التونسية إلى إقامة الحد على المثليين بإعدامهم، وهذا "طبقا للشريعة الإسلامية وعملا بحديث النبي محمد"، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في 29 نيسان/أبريل الماضي.

وقال الإمام، كما يظهر في فيديو تناقلته وسائل إعلام تونسية وشهد مشاركة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي "من وجدتموه يعمل عمل لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به"، مستشهدا بحديث للنبي محمد نقله ابن عباس.


وذهب الإمام في تفسيره للحديث، مستبعدا فكرة أن يكون "داعشيا أو مجرما أو إرهابيا أو يكفر الناس ويدعو للقتل"، قائلا "إن دعوة اقتلوا الفاعل والمفعول به موجهة للحاكم الشرعي بالقضاء الشرعي، فمن يأتي اللواط يقتل الفاعل والمفعول به إن كان راضيا". مضيفا "يموت الإثنان، فحكمهما الإعدام... لأن أنفسهم مرضت ولا يوجد دواء لهم سوى الإعدام".

وقال الإمام بأن "علماء أهل السنة اتفقوا على حكم الإعدام على المثليين"، ولكنهم اختلفوا في الكيفية التي يطبق بها هذا الحكم، مستطردا الطريقة الممارسة عند الأحناف، حيث "يأمر ولي الأمر بأن يرفع اللوطي إلى مكان مرتفع ويقذف منه بالحجارة حتى يموت".
(فرانس 24)  

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : بالفيديو.. إمام مسجد تونسي يدعو الى إعدام المثليين
بالفيديو.. إمام مسجد تونسي يدعو الى إعدام المثليين
https://1.bp.blogspot.com/-q3Hakhykxgo/VykJFjAS32I/AAAAAAAAeVk/mEjm0i_3qjEesF3PhYRXzGFsarDSTWkhgCLcB/s640/imam_0.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-q3Hakhykxgo/VykJFjAS32I/AAAAAAAAeVk/mEjm0i_3qjEesF3PhYRXzGFsarDSTWkhgCLcB/s72-c/imam_0.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/05/blog-post_12.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/05/blog-post_12.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع