Archive Pages Design$type=blogging

مقتل 7 اسلاميين مسلحين على يد الجيش الجزائري و4 دركيين تونسيين على يد ارهابيين

قتل أربعة دركيين تونسيين الأربعاء عندما فجر “إرهابي” نفسه بحزام ناسف خلال مواجهات مع قوات الامن التي كانت تقوم بعملية لمكافحة الارهاب في...

قتل أربعة دركيين تونسيين الأربعاء عندما فجر “إرهابي” نفسه بحزام ناسف خلال مواجهات مع قوات الامن التي كانت تقوم بعملية لمكافحة الارهاب في ولاية تطاوين (جنوب) الحدودية مع ليبيا، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية.
وقالت الوزارة في بيان “توفرت معلومات مفادها تحصن مجموعة إرهابية بمنازل مهجورة بمنطقة المعونة بمعتمدية الصمار من ولاية تطاوين، حيث تحولت وحدات الحرس الوطني (الدرك) إلى المكان المذكور حيث جرى تبادل لإطلاق النار بين الوحدات المذكورة وعنصريْن إرهابيين”.
واضافت “تمّ القضاء على عنصر إرهابي في حين فجّر العنصر الإرهابي الثاني نفسه بحزام ناسف ممّا أسفر عن إستشهاد” ضابطيْن وعنصرين في الحرس الوطني.
واشارت الى وجود علاقة بين هذه المجموعة وأخرى تم القضاء عليها صباح الاربعاء في حي صنهاجي بمعتمدية المنيلهة من ولاية اريانة (شمال شرق) قرب العاصمة تونس.
واعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق ان قوات الامن قتلت صباحا “عنصرين إرهابييْن خطيريْن مسلّحيْن” وأوقفت 16 “عنصرا إرهابيا خطيرا مفتشا عنهم، من بينهم عناصر مسلّحة” وصادرت “اسلحة كلاشنيكوف ورمانات يدوية ومسدّسات وذخيرة” خلال مداهمة منزل في حي صنهاجي.
وقالت الوزارة ان هؤلاء “جاؤوا من مناطق مختلفة من داخل الجمهورية، وتجمّعوا بالعاصمة وخاصة بمنطقة التضامن (بولاية اريانة) للتحضير للقيام بعمليات ارهابية متزامنة”.
وفي الجارة الجزائر اعلنت وزارة دفاعها اليوم الأربعاء ان قوات الجيش قتلت سبعة اسلاميين مسلحين بالاخضرية على بعد 70 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الجزائرية.
وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني “في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية تمشيط وتطويق بمنطقة مومليل ببلدية الأخضرية بولاية البويرة، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ظهر اليوم (الاربعاء) على سبعة إرهابيين”.
وذكر البيان انه تم التعرف على هوية ثلاثة مسلحين احدهم ينشط في المجموعات الاسلامية المسلحة منذ 1993 بينما يجري العمل لكشف هوية اربعة مسلحين.
واضاف انه تم حجز “أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية…” كما “تم تدمير مخبأين للإرهابيين”.
والاسبوع الماضي اعلن الجيش قتل خمسة مسلحين في سكيكدة (500 كلم شرق الجزائر)، وفي شهر اذار/مارس افادت وزارة الدفاع ان قواتها قتلت 14 مسلحا في ولاية الوادي (600 كلم جنوب شرق الجزائر) غير البعيدة من الحدود التونسية وحجزت كمية كبيرة من الاسلحة الرشاشة وقذائف هاون وصواريخ “ار بي جي”.
وبحسب بيانات سابقة لوزارة الدفاع فان الجيش قتل 39 اسلاميا مسلحا منذ الاول من آذار/مارس.
وفي 2015، قتل الجيش الجزائري او اعتقل “157 ارهابيا بينهم عشرة قياديين”، بحسب المصدر نفسه.

المصدر: ا ف ب

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : مقتل 7 اسلاميين مسلحين على يد الجيش الجزائري و4 دركيين تونسيين على يد ارهابيين
مقتل 7 اسلاميين مسلحين على يد الجيش الجزائري و4 دركيين تونسيين على يد ارهابيين
https://2.bp.blogspot.com/-xWuTmcUJvmA/VzOiQtUjGoI/AAAAAAAAet4/k8VBzowFitU2sMrPVNjXQZhudfu0euuaACLcB/s640/algeria-army-newww.jpg77.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-xWuTmcUJvmA/VzOiQtUjGoI/AAAAAAAAet4/k8VBzowFitU2sMrPVNjXQZhudfu0euuaACLcB/s72-c/algeria-army-newww.jpg77.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/05/7-4.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/05/7-4.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع