Archive Pages Design$type=blogging

فرنسا تتعهد بتفتح تحقيق حول ممتلكات حكام عرب بينهم محمد السادس

تعهدت فرنسا بفتح تحقيق في “وثائق بانما” المتعلقة بشركات في بانما سعت الى التهرب الضريبي. ويشمل التحقيق الفرنسيين وقد يمتد الى مسؤولين دو...

تعهدت فرنسا بفتح تحقيق في “وثائق بانما” المتعلقة بشركات في بانما سعت الى التهرب الضريبي. ويشمل التحقيق الفرنسيين وقد يمتد الى مسؤولين دوليين منهم عرب بسبب استثماراتهم في فرنسا.

ويتابع العالم باهتمام مشوق تسريبات “وثائق بنما” التي تهم مكتبا للمحاماة لجأ إليه عشرات الآلاف من الأشخاص من رجال أعمال ومشاهير الرياضة والفن ومسؤولين سياسيين لإنشاء شركات واجهة للتغطية على أنشطة مشبوهة أو فقط التملص الضريبي في دولهم.

وتم تسريب 11 مليون وثيقة حول المعاملات المالية لعشرات الآلآف من المتورطين. وقام تجمع صحافة الاستقصاء بالتحقيق في الوثائق ونشرها وتوزيعها.

وأعلن القضاء الفرنسي عن فتح تحقيق أولي في الوثائق التي جاء ذكر الفرنسيين فيها. ووفق القوانين الفرنسية، فقد يمتد التحقيق الى ممتلكات الأجانب في فرنسا التي تدار من بانما وجزر العذراء.

ومن الممتلكات التي قد يحقق فيها القضاء الفرنسي لمسؤولين عرب ممتلكات تعود الى زعماء عرب ورجال أعمال من العالم العربي.

 وينص القانون الفرنسي على التحقيق في الممتلكات التي مصدرها مشبوه ويمتلكها أجانب. وبعض هذه الممتلكات تعود لزعماء عرب وتدار من بانما التي تحولت الى الثقب الأسود للاقتصاد العالمي.

وتشارك جريدة لوموند في تجمع الصحافيين الاستقصائيين، ونشرت في صفحتها الأولى لعدد اليوم الثلاثاء أسماء وصور زعماء أجانب وعرب متورطين في هذه الفضيحة.

ومن الصور والأسماء الواردة هناك الرئيس الجزائري عبد العزبز بوتفليقة عبر وزراءه ومقربين منه وملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وملك المغرب محمد السادس عبر مساعده الرئيسي منار المجيدي والرئيس السوري بشار الأسد عبر رامي مخلوف.

وتؤكد وسائل الاعلام الفرنسية أن الصحافيين الفرنسيين ضمن الائتلاف الدولي للصحافة الاستقصائية عازم كل العزم التحقيق في ممتلكات الزعماء العرب في فرنسا وبالخصوص التي تشترى وتدار من بانما والجزر العذراء المعروفة بالتهرب الضريبي.(رأي اليوم)

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : فرنسا تتعهد بتفتح تحقيق حول ممتلكات حكام عرب بينهم محمد السادس
فرنسا تتعهد بتفتح تحقيق حول ممتلكات حكام عرب بينهم محمد السادس
https://3.bp.blogspot.com/-V3PYYUP8a3U/VwOgl6s9OTI/AAAAAAAAdFs/vj8ux000EQYUDjDrQEiKduxDKf_vPUv3w/s640/668559-01-08.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-V3PYYUP8a3U/VwOgl6s9OTI/AAAAAAAAdFs/vj8ux000EQYUDjDrQEiKduxDKf_vPUv3w/s72-c/668559-01-08.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/04/blog-post_91.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/04/blog-post_91.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع