“ويكيليكس″: “وثائق بنما” مولتها الحكومة الأمريكية والملياردير سوروس للهجوم على بوتين

 كشف موقع “ويكيليكس″ النقاب عن فضيحة خاصة بـ”وثائق بنما” المتعلقة بتسريب وثائق شركة “Mossack Fonseca”، حيث أكد الموقع أن هذه الوثائق جا...

 كشف موقع “ويكيليكس″ النقاب عن فضيحة خاصة بـ”وثائق بنما” المتعلقة بتسريب وثائق شركة “Mossack Fonseca”، حيث أكد الموقع أن هذه الوثائق جاءت بتمويل مباشر من الحكومة الأمريكية والملياردير الأمريكي جورج سوروس.

وأشار موقع “ويكيليكس″ عبر حسابه على موقع “تويتر” الإلكتروني أن تسريب البيانات التي تدل على تورط عدد من ممثلي النخبة السياسية على مستوى العالم في الشبكات المالية غير الشرعية العاملة في الملاذات الضريبية (أوفشور)، كان في حقيقة الأمر هجوما موجها ضد روسيا وتحديدا ضد رئيسها فلاديمير بوتين.

وجاء في تغريدة نشرها “ويكيليكس″ على “تويتر”، الأربعاء “أعد مشروع رصد الجريمة المنظمة والفساد هجوم “أوراق بنما” ضد بوتين. ويستهدف هذا الهجوم روسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة، ويتم تمويلها من وكالة “يوسايد” (وكالة التنمية الدولية الأمريكية) وسوروس″.

ويؤكد “ويكيليكس″ أن مشروع “أوراق بنما” تلقى تمويلا مباشرا من الحكومة الأمريكية.

وفي تغريدة أخرى، استطرد “ويكيليكس″ قائلا: “ربما يقوم المشروع الأمريكي لرصد الجريمة المنظمة والفساد بعمل جيد، لكن حصوله على تمويل مباشر من الحكومة الأمريكية لشن هجوم “أوراق بنما” على بوتين، يثير شكوكا حول نزاهته”.

كما لفت “ويكيليكس″ الانتباه إلى أن أكثر من 3 آلاف شخصية اعتبارية وطبيعية مذكورة في أوراق بنما، مقيمون في الولايات المتحدة، فيما يقيم ما يربو من 9 آلاف من الشخصيات الاعتبارية والطبيعية التي وردت أسماؤها في الأوراق، في بريطانيا.

وفي هذا السياق شدد كريستن خرافسون المتحدث باسم “ويكيليكس″ في تصريح لـ “RT” على ضرورة نشر كامل قاعدة البيانات التي سربها هاكر مجهول من شركة ” Mossack Fonseca “، بدلا من نشر مقتطفات منها بشكل انتقائي.

يذكر أن العديد من وسائل الإعلام العالمية نشرت، الأحد 3 أبريل/نيسان، تحقيقا استند إلى 11.5 مليون وثيقة مسربة تحتوي على معلومات حول تورط زعماء حاليين وسابقين في العالم في تهريب وغسيل الأموال.

وقام الاتحاد الدولي الصحفيين الاستقصائيين الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، بإعداد هذا التحقيق على أساس ما أطلق عليها “أوراق بنما”، وهي الوثائق قيل إنها مهربة من شركة “Mossack Fonseca” التي تقدم الخدمات القانونية لتسجيل شركات في الملاذات الضريبية “الآمنة” (أفوشور). لكن الشركة رفضت تأكيد تبعية الوثائق لها.

يذكر أن الاتحاد أنشأ موقعا إلكترونيا خاصا بـ “أوراق بنما”. وعلى الصفحة الأولى في الموقع نشر مقالا تحت عنوان “كلهم رجال بوتين: بيانات سرية تكشف عن شبكة مالية مرتبطة بالزعيم الروسي”، وذلك على الرغم من عدم ورود اسم بوتين في أي من الوثائق. وينطلق المحققون في استنتاجاتهم مما قيل عن علاقات الصداقة تربط بين بوتين ورجال أعمال روس كانوا من زبائن شركة “Mossack Fonseca”.

وكالات 

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,897,اخبار العرب,977,اخبار المغرب,2267,إعلام,267,اقتصاد,396,المراة,69,تدوين,518,تغريدات,24,تغريدة,4,تقارير,661,حرية,248,حوارات,35,رياضة,195,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,263,صحافة,19,صحة,190,صوت و صورة,698,علوم و تكنولوجيا,227,عناوين الصحف,180,فلسطين المحتلة,4,فنون,177,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1159,مجتمع,473,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,385,ملفات,51,منوعات,381,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : “ويكيليكس″: “وثائق بنما” مولتها الحكومة الأمريكية والملياردير سوروس للهجوم على بوتين
“ويكيليكس″: “وثائق بنما” مولتها الحكومة الأمريكية والملياردير سوروس للهجوم على بوتين
https://4.bp.blogspot.com/-kaVjJQR9pqM/VwYwxRQREOI/AAAAAAAAdLw/e57goRzs3lwhNWyq4DO1mNHz8LFYNBWDQ/s640/Capture.PNG
https://4.bp.blogspot.com/-kaVjJQR9pqM/VwYwxRQREOI/AAAAAAAAdLw/e57goRzs3lwhNWyq4DO1mNHz8LFYNBWDQ/s72-c/Capture.PNG
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/04/blog-post_80.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/04/blog-post_80.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy