المغرب$quote=إقرأالمزيد

المغرب$quote=إقرأالمزيد
تقرير يصفع اصحاب نظرية "التعايش مع الفساد والاستبداد مقابل الامن الداخلي"؟

بالفيديو.."السيبة بالمغرب": امس شواذ واليوم ساحرة وغدا من؟

الغربال أنفو: متابعة - أقدم  عشرات المواطنين أغلبهم شباب وأطفال هائجين على مهاجمة  منزل تحطيم  أبوابه، وتخريب العديد من ممتلكات ماربه،...

الغربال أنفو: متابعة -

أقدم  عشرات المواطنين أغلبهم شباب وأطفال هائجين على مهاجمة  منزل تحطيم  أبوابه، وتخريب العديد من ممتلكات ماربه، بحي وادي الذهب بمدينة سلا.

وأظهر شريط فيديو تناقله ناشطون بالمواقع الاجتماعية اليوم الجمعة فاتح أبريل، هذا الحشد الكبير من المواطنين وهم يحاولون اقتحام منزل مواطنة قيل انها "مشعوذة " وضعت "السحر" في فم قط وخيطته!!!.

الفيديو ظهر فيه رجل شرطة مكتوف الايدي يقف لوحده امام هذا الحشد الهائج، ولم يمنع وجوده من استمرارهم في العبث بالمنزل وتخريب ابوابه ونوافذه وبعض وأغراضه.

يقع ذلك في عدوة الرباط ، مدينة سلا، حيث تعتصم بالعاصمة مختلف اجهزة الامن التي لا نراها تتدخل الا في اعتصامات المعطلين ومسيرات الاساتذة المتدربين لتقمع بمختلف الوسائل المحتجين سلميا على سياسات الدولة.

الحادث ليس بسيط، فهو ياتي في سياق تنامي خطير للانفلات الامني، واستغلاله من طرف بعض المحرضين للقيام بمهام الشرطة بشكل يذكر المغاربة بعهد السيبة، أو "الدعشنة" بلغة العصر، بعد ايام قلائل من اقدام مجموعة من الشباب الهائج على اقتحام منزل في مدينة بني ملال وسط البلاد واعتدائها بالضرب على شابين مع تجريدهما من الملابس وألقوا بهما في الشارع.

من يقف وراء هؤلاء؟ ولما لاتتدخل السلطة في الوقت المناسب لمنع مثل هذه السيبة وهي المشهود لها بان عينها لا تنام؟ ولمصلحة من تكرار مثل هذه الاحداث السائبة؟

الخطير في الامر، ان الذين يقدمون على مثل هذه الافعال التي يجرمها القانون، يقومون بها باسم الدين، وينشرون فيديو "جهادهم" عبر اليوتوب وشبكات التواصل، ما يجعلهم "قذوة" لغيرهم بمدن اخرى، فمن يقف من خلفهم"  وماهي الرسالة من وراء ذلك؟

هناك من يعبث بامن هذا البلد، وهوعبث كالنار على الهشيم، فكيف نقرأ صورة تلاميذ يحملون محافظهم فوق ظهورهم  وهم داخل هذه المعمة يخربون المنزل؟ اي تربية واي حقوق لقنت لهم ليخرجوا من مدارسهم ويزج بهم وسط شعارات المحرضين هائجين؟ومن يضمن غدا انهم لن يعوضوا محافظهم تلك باحزمة ناسفة اذا ما استمرت الدولة تتعامل مع هذه الظاهرة بسلوك غير مفهوم، تهتم بقشورها ولا تتحرك لقلع جذورها؟ ...امس شواذ واليوم ساحرة وغدا من؟

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,796,اخبار العرب,862,اخبار المغرب,1954,إعلام,262,اقتصاد,360,المراة,64,تدوين,487,تغريدات,21,تغريدة,4,تقارير,592,حرية,200,حوارات,32,رياضة,183,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,219,صحافة,8,صحة,178,صوت و صورة,666,علوم و تكنولوجيا,222,عناوين الصحف,117,فنون,167,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1060,مجتمع,408,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,355,ملفات,25,منوعات,369,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : بالفيديو.."السيبة بالمغرب": امس شواذ واليوم ساحرة وغدا من؟
بالفيديو.."السيبة بالمغرب": امس شواذ واليوم ساحرة وغدا من؟
https://1.bp.blogspot.com/-XQe42_l4OzU/Vv8YJfKy2EI/AAAAAAAAc-4/5-YpgrrPIUwjtFZXGIiBiKpI94J4ydeng/s640/Capture458.PNG
https://1.bp.blogspot.com/-XQe42_l4OzU/Vv8YJfKy2EI/AAAAAAAAc-4/5-YpgrrPIUwjtFZXGIiBiKpI94J4ydeng/s72-c/Capture458.PNG
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/04/blog-post_2.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/04/blog-post_2.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy