استبعاد فتح تحقيق قضائي مع البرلمانية التي وصفت بان كي مون بالقرد والحمار (فيديو)

تعرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى حملة شرسة في الصحافة المغربية والأوساط السياسية ووصفته نائبة من البرلمان “بالقرد” و”الحما...

تعرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى حملة شرسة في الصحافة المغربية والأوساط السياسية ووصفته نائبة من البرلمان “بالقرد” و”الحمار”.

وتظاهر مئات الآلاف من المغاربة الأحد في الرباط للاحتجاج على تصريحات بان كي مون التي وصف فيها المغرب بقوة استعمارية واحتلال للصحراء الغربية  الذي تنازعه عليها جبهة البوليساريو.

وكان بان كي مون قد زار شمال إفريقيا لتحريك مسلسل المفاوضات حول القضية الصحراوية، ورفض المغرب استقباله.

ورفض المحتجون تصريحات بان كي مون ودافعوا عن الوحدة المغربية، وذهبت  شعارات الى اتهامه بصفقة مع الجزائر في الصحراء الغربية على حساب المغرب.

وكانت بعض الصور التي حملها بعض المتظاهرين جارحة في حق الامين العام الامم المتحدة. ولم تقتصر ردود الفعل الجارحة عن الجماهير المحتجة بل انتقلت الى  صفوف السياسيين. وقارنت نائبة برلمانية بان كي مون بالحمار والقرد.

وأدلت النائبة من حزب سياسي بهذه المقارنة للمنبر الاعلامي “لكم”، وأثارت  استغراب وملاحظات الكثيرين.

وكانت فرنسا قد شهدت حالة مماثلة بعدما أقدمت سياسية من الحزب العنصري “الجبهة الوطنية” بمقارنة وزيرة العدل السابقة كريستيان توبيرا بالقرد،  وقيام جريدة فرنسية “مينوت” بكتابة جملة تقارن بين الوزيرة والقردة. وتعرضت السياسية الفرنسية للطرد من الجبهة وصدر في حقها السجن تسعة اشهر   قبل استئنافه وتخفيفه، وقام القضاء بالحكم على الجريدة وتغريمها عشرة آلاف  يورو.

ومن شأن الأوصاف البذيئة التي تعرض لها بان كي مون أن تزيد من سوء العلاقة  بين الأمم المتحدة والمغرب.

ولم تفتح السلطات المغربية تحقيقا في النعوت القبيحة التي تعرض لها بان كي  مون من نائبة برلمانية. ولم يصدر البرلمان المغربي اعتذارا لبان كي مون  وفتح تحقيق مع النائبة.(رأي اليوم)

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,845,اخبار العرب,894,اخبار المغرب,2070,إعلام,265,اقتصاد,373,المراة,66,تدوين,496,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,618,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,224,صحافة,17,صحة,183,صوت و صورة,678,علوم و تكنولوجيا,224,عناوين الصحف,134,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1101,مجتمع,423,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,363,ملفات,25,منوعات,371,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : استبعاد فتح تحقيق قضائي مع البرلمانية التي وصفت بان كي مون بالقرد والحمار (فيديو)
استبعاد فتح تحقيق قضائي مع البرلمانية التي وصفت بان كي مون بالقرد والحمار (فيديو)
https://2.bp.blogspot.com/-OrUz9olLsbM/VubiCgweXiI/AAAAAAAAcQo/ujSyvByK3k4wT_nDyWXb3UT49JB5ynalA/s640/Capture.PNG
https://2.bp.blogspot.com/-OrUz9olLsbM/VubiCgweXiI/AAAAAAAAcQo/ujSyvByK3k4wT_nDyWXb3UT49JB5ynalA/s72-c/Capture.PNG
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_970.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_970.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy