هذا ما قاله "بان كيمون"حول عدم زيارته للمغرب في جولته الحالية للمنطقة

بدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون جولته حول الصحراء من العاصمة مدريد حيث كشف أنه كان يريد زيارة الرباط لكن أجندة الملك محمد الساد...

بدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون جولته حول الصحراء من العاصمة مدريد حيث كشف أنه كان يريد زيارة الرباط لكن أجندة الملك محمد السادس لم تسمح له بذلك، وتابع أنه يرغب في تسريع الحل لنزاع الصحراء.

وأجرى بان كيمون يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري مباحثات مع وزير الخارجية الإسباني مانويل غارسيا مارغايو حول ملفات متعددة منها نزاعات مثل ليبيا وكولومبيا ولكن جرى التركيز أساسا على ملف الصحراء الذي يعتبر الموضوع الرئيسي لزيارة بان الأمين العام.

وبهذه الزيارة، يؤكد بان كيمون الموقع المركزي لمدريد في البحث عن حل لنزاع الصحراء بصفتها قوة استعمارية سابقة في الصحراء، حيث تستمر الأمم المتحدة في الأخذ بعين الاعتبار برأيها. وتجدد مدريد على موقفها من النزاع وهو حل متفق عليه بين الطرفين يضمن تقرير مصير الصحراويين.

وقال في الندوة الصحفية أنه كان يرغب في بدء الزيارة من العاصمة الرباط وزيارة العيون ولكن لم يتوصل الى اتفاق مع المغاربة بسبب اختلاف الأجندة مع أجندة الملك الذي يوجد في الخارج. وبالتالي أرجأ زيارته الى الرباط والعيون الى تاريخ لاحق دون تحديد أي تاريخ حتى الآن.

ويجري الحديث عن توتر حقيقي بين الأمم المتحدة والمغرب حول هذه الزيارة، وقد تعمّد المغرب عدم استقباله كاحتجاج على ما يعتبره بانحياز الأمم المتحدة لصالح البوليساريو في هذا النزاع.

وكشف أن الهدف من الزيارة هو تسريع مفاوضات البحث عن حل لنزاع الصحراء الذي استغرق كثيرا، ومشيرا الى أن التقرير المقبل الذي سيرفعه الى مجلس الأمن يتضمن نتائج هذه المشاورات والمباحثات التي سيجريها خل جولته.

والى جانب زيارة بوركينا فاسو الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري حول السلام في منطقة لاساحل،وتشمل الجولة كل من اسبانيا وموريتانيا ومخيمات تندوف والجزائر لأن الجولة تهتم أساسا بملف الصحراء. كما تشمل الجولة زيارة منطقة بئر لحلو التي تعتبر ضمن الصحراء المغربية ولكن تسيطر عليها البوليساريو وتوجد فيها قاعدة لقوات المينورسو. وتعتبر زيارة بان كيمون الى بئر لحلو بمثابة منعه من زيارة العيون.(ألف بوست)

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,853,اخبار العرب,898,اخبار المغرب,2084,إعلام,265,اقتصاد,375,المراة,67,تدوين,497,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,622,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,226,صحافة,17,صحة,186,صوت و صورة,680,علوم و تكنولوجيا,225,عناوين الصحف,138,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1104,مجتمع,424,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,368,ملفات,25,منوعات,373,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : هذا ما قاله "بان كيمون"حول عدم زيارته للمغرب في جولته الحالية للمنطقة
هذا ما قاله "بان كيمون"حول عدم زيارته للمغرب في جولته الحالية للمنطقة
https://3.bp.blogspot.com/-Lz9_9zbXrn0/Vtdl9N4IA_I/AAAAAAAAbxo/0RCx88bBQns/s640/512.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-Lz9_9zbXrn0/Vtdl9N4IA_I/AAAAAAAAbxo/0RCx88bBQns/s72-c/512.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_77.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_77.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy