تواصل الاشتباكات لليوم الثاني مع "الدواعش" ببنقردان والمدينة تدفن ضحايا الارهاب

(أ ف ب) – قتل عشرة جهاديين وعسكري واحد الأربعاء في اشتباكات مسلحة جديدة بمنطقة بن قردان التونسية، حيث شارك الآلاف في جنازة الضحايا الذين...

(أ ف ب) – قتل عشرة جهاديين وعسكري واحد الأربعاء في اشتباكات مسلحة جديدة بمنطقة بن قردان التونسية، حيث شارك الآلاف في جنازة الضحايا الذين سقطوا في هجمات جهادية الاثنين على ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن في هذه المنطقة الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.
وأعلنت وزارتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك “ارتفاع حصيلة الارهابيين الذين تم القضاء عليهم منذ الليلة الماضية الى 10 عناصر ارهابية”.
وأوضحتا انه “تمّ القضاء على عنصر إرهابي بمنطقة العامرية ببن قردان بعد أن تحصن هذا الاخير بأحد المنازل بالجهة”.
وأضافتا ان “إرهابيين” اثنين وعسكري قتلوا واصيب مدني في اشتباكات الاربعاء بمنطقة وادي الربايع في بن قردان، موضحة ان قوات الامن والجيش تعقبت “الارهابيين” اللذين “اقتحما” ورشة بالمنطقة واستوليا على مؤونة عمالها.
كما اعلنتا مقتل ستة “ارهابيين” آخرين ليلة الثلاثاء وسابع صباح الاربعاء في منطقة بنيري ببن قردان.
وافادت الوزارتان ان “العدد الاجمالي للعناصر الارهابية الذين تم القضاء عليهم منذ بداية العملية الامنية والعسكرية فجر يوم 7 مارس/آذار الجاري بلغ 46 ارهابيا”.
وفجر الاثنين، هاجم نحو 50 جهاديا ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن في مدينة بن قردان حيث حاولوا اقامة “إمارة داعشية” حسب ما اعلن الثلاثاء رئيس الحكومة الحبيب الصيد في مؤتمر صحافي.
وأسفرت المواجهات بين هؤلاء وقوات الامن عن مقتل 12 عنصر امن و7 مدنيين وفق حصيلة رسمية.

-“حزم” في المنطقة العازلة مع ليبيا-
في الأثناء، حذرت وزارة الدفاع الاربعاء من “المجازفة” بدخول المنطقة العسكرية العازلة مع ليبيا من دون ترخيص من الوزارة منبهة إلى ان قوات الامن والجيش ستستخدم “القوة” ضد كل من لا يمتثل لاوامر بالتوقف في هذه المنطقة.
وقالت في بيان “في متابعة لتطور الوضع الأمني العام بالجنوب التونسي، وتحسبا للتهديدات الإرهابية التي يمكن أن تستهدف بلادنا من خلال محاولات التسلل إلى الداخل أو الخارج عبر الحدود التونسية الليبية المشتركة، تذكر وزارة الدفاع الوطني بأن الدخول إلى المنطقة العسكرية العازلة والفضاء الصحراوي يخضع إلى ترخيص مسبق من السلطات العسكرية والمحلية”.
وتدعو الوزارة “جميع المواطنين إلى عدم المجازفة بمخالفة الإجراءات” مضيفة ان “الدوريات البرية والجوية العاملة بالمنطقة، سواء منها المشتركة أو التابعة للجيش الوطني أو الحرس الوطني (الدرك) أو الديوانة (الجمارك)، ستقوم بالتعامل بكل صرامة وحزم وباستعمال القوة مع كل من لا يمتثل إلى تعليمات التوقف”.
من افتتاحية "رأي اليوم" أمس الثلاثاء

-“دقيقة صمت”-
وفي بن قردان شارك آلاف السكان في جنازة 7 مدنيين و4 عناصر امن من ابناء المنطقة، قتلوا الاثنين.
ودفن هؤلاء في “مربع شهداء 7 مارس (اذار)” بمقبرة المدينة.
ووقف العاملون في مدارس تونس الأربعاء دقيقة صمت حدادا على ضحايا هجمات بن قردان من عناصر امن ومدنيين، استجابة لطلب في هذا الشأن من وزارة التربية.
وكانت الوزارة دعت الاثنين في بيان “كل أفراد الأسرة التربوية من تلاميذ ومربّين إلى الوقوف دقيقة صمت يوم الأربعاء التاسع من اذار/مارس 2016 بعد تحية العلم، بكافة المدارس الابتدائية والمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية” تضامنا مع قوات الامن والجيش و”ترحما على أرواح شهداء تونس الذين سقطوا في بن قردان في معركة وطننا ضد الإرهاب والتعصب”.
ونعت الوزارة في وقت سابق المدرس لسعد الجريء والتلميذة سارة بوقديمة اللذين قتلا الاثنين خلال المواجهات في بن قردان.
وفي العاصمة تونس، وقف تلامذة واساتذة مدرسة “لينين” دقيقة صمت بينما كانوا يستمعون الى النشيد الوطني التونسي، حسب ما افاد صحافي في فرانس برس.
وقالت المدرسة سنية الكافي “شيء مهم أن نظهر للتلاميذ اهمية الدفاع عن الوطن وأن دم الشهداء لم يذهب هباء” مضيفة “لن نترك الارهابيين يؤثرون على عقول الاطفال”.
وقال التلميذ عزيز “هذه (دقيقة الصمت) من أجل الشهداء” و”ليعلم (عناصر) قوات الامن انهم حتى ان ماتوا فإن هناك رجالا يقفون وراءهم”.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,853,اخبار العرب,898,اخبار المغرب,2084,إعلام,265,اقتصاد,375,المراة,67,تدوين,497,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,622,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,226,صحافة,17,صحة,186,صوت و صورة,680,علوم و تكنولوجيا,225,عناوين الصحف,138,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1104,مجتمع,424,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,368,ملفات,25,منوعات,373,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : تواصل الاشتباكات لليوم الثاني مع "الدواعش" ببنقردان والمدينة تدفن ضحايا الارهاب
تواصل الاشتباكات لليوم الثاني مع "الدواعش" ببنقردان والمدينة تدفن ضحايا الارهاب
https://4.bp.blogspot.com/-T63Gcno_Jts/VuBu39bwPkI/AAAAAAAAcEU/LkX_wiDhqhA/s640/sebsi-new.jpg666-400x280.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-T63Gcno_Jts/VuBu39bwPkI/AAAAAAAAcEU/LkX_wiDhqhA/s72-c/sebsi-new.jpg666-400x280.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_64.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_64.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy