Archive Pages Design$type=blogging

فيدل كاسترو: كوبا ليست بحاجة “لهدايا من الولايات المتحدة” ولن تنسى مواجهاتها معها في السابق رغم زيارة اوباما

(أ ف ب) – اعتبر الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو الاثنين ان كوبا لن تنسى مواجهاتها مع الولايات المتحدة في السابق رغم الزيارة الاخيرة الت...

(أ ف ب) – اعتبر الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو الاثنين ان كوبا لن تنسى مواجهاتها مع الولايات المتحدة في السابق رغم الزيارة الاخيرة التي قام بها الرئيس الاميركي باراك اوباما الى هافانا قائلا ان الجزيرة “ليست بحاجة لهدايا”.


زعيم الثورة الكوبية (89 عاماً) الذي غادر السلطة عام 2006 قال في نص نُشر بعد أسبوع على زيارة الرئيس الأميركي إلى كوبا: "لسنا بحاجة أن تقدم لنا الإمبراطورية هدايا من أي نوع كان"، مضيفاً أن "جهودنا ستكون مشروعة وسلمية؛ لأن ذلك هو التزامنا حيال السلام وأخوة كل الشعوب".

وفي هذه الرسالة الطويلة التي حملت عنوان "الشقيق أوباما" وتضمنت أول رد فعل له على الزيارة، سخر الرئيس الكوبي السابق من "العبارات الرنانة" التي أطلقها أوباما في خطابه الذي ألقاه في هافانا الأسبوع الماضي.

وتابع ساخراً: "الاستماع إلى كلمات الرئيس الأميركي كانت لتتسبب لأي شخص بالإصابة بأزمة قلبية"، قبل أن يذكّر بلائحة طويلة من الخلافات الماضية والمستمرة بين البلدين رغم التقارب الكبير الذي بدأ في نهاية 2014.

وقال الرئيس السابق في هذه الرسالة التي نشرتها صحيفة "غرانما" الرسمية: "لا يتوهم أحد بأن شعب هذا البلد النبيل والمترفع سيتخلى عن المجد والحق والثراء الروحي المكتسب من تطوير التعليم والعلوم والثقافة".

وكان أوباما أعلن الثلاثاء الماضي متوجهاً للكوبيين أنه يقوم بهذه الزيارة التاريخية إلى هافانا "لدفن آخر بقايا الحرب الباردة في الأميركيتين"، قبل أن يدعو إلى تشجيع الحريات العامة والديمقراطية في الجزيرة.

ورد فيدل كاسترو الذي لم يرفض أبداً بشكل علني التقارب مع العدو السابق لكوبا، بالقول: "اقتراحي المتواضع هو أن يفكر وألا يحاول وضع نظريات حول السياسة الكوبية".

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : فيدل كاسترو: كوبا ليست بحاجة “لهدايا من الولايات المتحدة” ولن تنسى مواجهاتها معها في السابق رغم زيارة اوباما
فيدل كاسترو: كوبا ليست بحاجة “لهدايا من الولايات المتحدة” ولن تنسى مواجهاتها معها في السابق رغم زيارة اوباما
https://4.bp.blogspot.com/-FocDFEkAz6E/VvkWcXWIofI/AAAAAAAAcyA/Lja8Q-UbeS46Aoo2D0DG90Op4i-dWMsrA/s640/castro.jpg88.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-FocDFEkAz6E/VvkWcXWIofI/AAAAAAAAcyA/Lja8Q-UbeS46Aoo2D0DG90Op4i-dWMsrA/s72-c/castro.jpg88.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_541.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_541.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع