الغنوشي : حزب الله ليس "ارهابي" لكنه يدعم "الثورة المضادة" بسوريا واليمن؟

 (الأناضول) - قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، اليوم السبت، إنه “لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني، بأنه ...

 (الأناضول) - قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، اليوم السبت، إنه “لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني، بأنه إرهابي على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب له”.
جاءت تصريحات “الغنوشي”، في حديث لصحفيين على هامش ندوة، نظمها “مجلس شورى” حركة النهضة، بالعاصمة تونس، بعنوان “السياسات العمومية تجاه الشباب في تونس″.
وقال “الغنوشي”، إنه “حسب فهمنا فإن المجلس لم يصنف حزب الله كتنظيم إرهابي، لأنه لا أحد يستطيع أن يزايد على الحزب في دوره الوطني تجاه تحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني، وفي ردع الغطرسة الصهيونية، وهذا دور زكاه العرب وأحرار العالم وهو إيجابي”، وفقاً لتعبيره.
وأضاف، “لكن دور الحزب في سوريا هو إشكالي، ومحل أخذ ورد لأنه دعم الثورة المضادة، كما دعمها في اليمن بتحالفه مع رمز الثورة المضادة هناك، (الرئيس اليمني السابق) علي عبد الله صالح، والحوثيين (جماعة أنصار الله)”.
وذكر، أنه “لا نستطيع أن نصدر حكما بالجملة، لكن نقول لحزب الله أحسنت أينما أحسن، وأخطأت أينما أخطأ.. دوره في سوريا واليمن خاطئ”.
وكانت وزارة الخارجية التونسية قد قالت، أمس الجمعة، إن “ما صدر في بيان وزراء الداخلية العرب لا يصنف حزب الله على أنه إرهابي، وليس فيه صيغة إلزامية”.
وكان مجلس وزراء الداخلية العرب، قد أدان في ختام اجتماعاته في تونس، الأربعاء الماضي، ما أسماه بـ”الممارسات والأعمال الخطرة، التي يقوم بها حزب الله الإرهابي، لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية”، فيما أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، تحفظه على وصف الحزب بـ”الإرهابي”.
وانتقدت منظمات ونقابات وأحزاب تونسية، الخميس الماضي، ما وصفته بتصنيف تنظيم حزب الله بـ”الإرهابي”، ودعت الحكومة التونسية إلى التراجع عن القرار.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,791,اخبار العرب,862,اخبار المغرب,1945,إعلام,262,اقتصاد,357,المراة,64,تدوين,486,تغريدات,21,تغريدة,4,تقارير,592,حرية,200,حوارات,32,رياضة,183,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,218,صحافة,8,صحة,178,صوت و صورة,666,علوم و تكنولوجيا,222,عناوين الصحف,114,فنون,167,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1058,مجتمع,407,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,355,ملفات,24,منوعات,369,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الغنوشي : حزب الله ليس "ارهابي" لكنه يدعم "الثورة المضادة" بسوريا واليمن؟
الغنوشي : حزب الله ليس "ارهابي" لكنه يدعم "الثورة المضادة" بسوريا واليمن؟
https://3.bp.blogspot.com/-prZ6Vn0wmRg/VttTIeWaYMI/AAAAAAAAb7k/vaUrKBwJSIU/s640/rashed_el_ganoshi_1614_converted.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-prZ6Vn0wmRg/VttTIeWaYMI/AAAAAAAAb7k/vaUrKBwJSIU/s72-c/rashed_el_ganoshi_1614_converted.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_52.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_52.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy