عاجل: وفاة عامل بالسكة القلبية إثر إعلان تصفية شركة سامير

الغربال أنفو: متابعة - لم يستحمل قلب عطوبي زكرياء صدمة اعلان افلاس شركة سامير وتصفيتها قضائيا، فسقط ميتا بعد زوال اليوم بين زملائه ا...

الغربال أنفو: متابعة -

لم يستحمل قلب عطوبي زكرياء صدمة اعلان افلاس شركة سامير وتصفيتها قضائيا، فسقط ميتا بعد زوال اليوم بين زملائه العمال بالشركة الذين خرجوا في ذهول عارم للساحة يضعون أيديهم على قلوبهم من هول الكارثة،  ساعات عن صدور الحكم..

الراحل زكرياء، وهو عضو المجلس النقابي لعمال سامير، ترك اسرة من ولدين صغيرين وزوجة يعيشون في شقة لازالت مدينة  لبنك لن يرحمهم بعد ان توقفت الشركة وتوقفت معهم كل احلامهم.

حالة المرحوم، هي حالة العديد من مستخدمي الشركة،  شرع بالفعل العديد منهم في ترك شققهم والعودة مع ذويهم الى بيت العائلة او للكراء من اجل بيعها او كرائها لمواجهة عواقب اغتيال هذه المعلمة الاقتصادية، التي ظلت منذ اواخر الخمسينات الرافعة الاقتصادية لمدينة المحمدية التي ارتبط اسمها باسم "سامير".

وكانت المحكمة التجارية نطقت صباح اليوم علنيا، بقتل سامير ووأدها من خلال رفض اي تسوية مع مالكها وفتح مسطرة التصفية القضائية .


تعازينا الحارة لاسرة الفقيد ولرفاقه العمال الصامدين وسط هذه العاصفة الهوجاء تستهدف قلعهم وقلع الشركة المغربية لصناعة التكرير، سامير، من جذورها..




بهذه المناسبة الأليمة، "نهنأ" ايضا الميليونير عزيز أخنوش صاحب أكبر شركة لتوزيع المحروقات، واللوبي الذي يقف معه، على صدور قرار اغتيال سامير، بعد ان تم تجنيد الدولة والاعلام و"المجتمع المدني" لطي صفحة سامير!

وللنقابات والاحزاب، التي اكتفت بالتفرج على انهيار احدى اهم  الرافعات الاقتصادية والاجتماعية، مع ما سيخلفه ذلك من ماسي لالاف الاسر وللمدينة وللاقتصاد الوطني، نقول لهم كانت فرصة  لكم لمطالبة الدولة باعادة امتلاك سامير وعودتها للقطاع العام، وان هذه الفرصة لازالت قائمة لحفظ ماء الوجه بالمطالبة الملحة بتاميمها، وان اكتفاءكم ببلاغات التضامن لن يخلي مسؤولية اطاراتكم التاريخية مما وقع.!!!

في عهد الحسن الثاني قامت حكومة اليوسفي بتفويت الشركة رغم ارتفاع اصوات تندد بتقديم شركة استراتيجية تؤمن الطاقة للمغرب الى الراسمال السعودي، وفي عهد محمد السادس، تجتهد حكومة بنكيران على نفض يد الدولة من اي عبء اجتماعي واقتصادي بتطبيق صارم لتوصيات صندوق النقد المجحفة، فالمسؤولون متعددون على المصير المظلم لسامير لكن الدولة واحزابها لها النصيب الاكبر! لم تؤدي الخوصصة الى ترشيد القطاعات وتنميتها، بل الى انهاكها وتدميرها، وسامير نموذجها الفاقع..

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,791,اخبار العرب,862,اخبار المغرب,1945,إعلام,262,اقتصاد,357,المراة,64,تدوين,486,تغريدات,21,تغريدة,4,تقارير,592,حرية,200,حوارات,32,رياضة,183,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,218,صحافة,8,صحة,178,صوت و صورة,666,علوم و تكنولوجيا,222,عناوين الصحف,114,فنون,167,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1058,مجتمع,407,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,355,ملفات,24,منوعات,369,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : عاجل: وفاة عامل بالسكة القلبية إثر إعلان تصفية شركة سامير
عاجل: وفاة عامل بالسكة القلبية إثر إعلان تصفية شركة سامير
https://2.bp.blogspot.com/-m0X1uf4c_Jg/VvAd9IrHU_I/AAAAAAAAch0/JQVydHyje0ouVT6K8AZ4Is3RmyLBu9p4g/s640/timthumb.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-m0X1uf4c_Jg/VvAd9IrHU_I/AAAAAAAAch0/JQVydHyje0ouVT6K8AZ4Is3RmyLBu9p4g/s72-c/timthumb.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_451.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_451.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy