مشاورات مكثفة بين الجزائر والبوليزاريو على أعلى مستوى لمواجهة تطورات نزاع الصحراء

باريس (رأي اليوم) -  وسط الأزمة التي تعرفها القضية الصحراوية، عقدت الحكومة الجزائرية اجتماعا تشاوريا مع نظيرتها “الصحراوية” التي تمث...

باريس (رأي اليوم) - 

وسط الأزمة التي تعرفها القضية الصحراوية، عقدت الحكومة الجزائرية اجتماعا تشاوريا مع نظيرتها “الصحراوية” التي تمثل الجمهورية الصحراوية التي أعلنتها جبهة البوليزاريو سنة 1976.
وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية بأنه تم الأحد بالجزائر العاصمة “تنظيم اجتماع رفيع المستوى برئاسة الوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس وزراء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عبد القادر الطالب عمر وذلك في إطار المشاورات الجزائرية الصحراوية، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول”.
وعن الحضور، يقول البيان “وحضر اللقاء  كل من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة ونائب وزير الدفاع الوطني  قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح و وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل”.
كما شارك في الاجتماع العديد من أعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليزاريو و الحكومة الصحراوية التي أعلنتها جبهة البوليزاريو.
وخلص بيان مصالح الوزير الاول في الاخير الى ان “هذه المشاورات تمحورت حول المسائل الدبلوماسية والأمنية والإنسانية ذات الاهتمام المشترك”.
والأرجح أن تكون هذه المشاورات للتنسيق للتحرك الدولي ضد المغرب وفي الأمم المتحدة مع قرب صدور قرار جديد لمجلس الأمن حول الصحراء.
وتعترف الجزائر بالجمهورية التي أعلنتها البوليزاريو سنة 1976 ويوجد تبادل للسفراء وتوفر لها السند الدبلوماسي والمالي للتحرك في المحافل الدولية.
وكان عدد الدول التي اعترفت بالجمهورية الصحراوية يقارب 80 ولكنه تراجع في السنوات الأخيرة الى النصف بسبب الحملة الدبلوماسية التي يقوم بها المغرب.
ويأتي اجتماع المسؤولين من الطرفين في هذه الظروف التي تعرف فيها القضية الصحراوية أزمة بعد زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون منطقة شمال إفريقيا ورفض المغرب استقباله.
ونشب نزاع بين الرباط وبان كي مون بسبب استعماله كلمة احتلال في وصف الوجود المغربي في الصحراء الغربية. وقام المغرب بطرد 73 من أفراد بعثة المينورسو وإغلاق قاعدة عسكرية لهم في مدينة الداخلة جنوب الصحراء الغربية بالقرب من الحدود الموريتانية.
وتهدد قيادة البوليزاريو بالعودة الى حمل السلاح ضد المغرب  إذا قررت الأمم المتحدة الاستغناء عن استفتاء تقرير المصير.
وحشدت قواتها بالقرب من الجدار العسكري الذي شيده المغرب في الصحراء الغربية للفصل بينه وبين الجزائر.
ويرى المراقبون أن البوليزاريو لا تمكن أن تعلن الحرب ضد المغرب بدون ترخيص من الجزائر.

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,845,اخبار العرب,894,اخبار المغرب,2070,إعلام,265,اقتصاد,373,المراة,66,تدوين,496,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,618,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,224,صحافة,17,صحة,183,صوت و صورة,678,علوم و تكنولوجيا,224,عناوين الصحف,134,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1101,مجتمع,423,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,363,ملفات,25,منوعات,371,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : مشاورات مكثفة بين الجزائر والبوليزاريو على أعلى مستوى لمواجهة تطورات نزاع الصحراء
مشاورات مكثفة بين الجزائر والبوليزاريو على أعلى مستوى لمواجهة تطورات نزاع الصحراء
https://3.bp.blogspot.com/-avbZJ11aoR8/VvkaI4W9unI/AAAAAAAAcyY/2tmDSfLnJRklm6-RPC1mlH-G158rMuVqQ/s640/polisario_algeria_converted.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-avbZJ11aoR8/VvkaI4W9unI/AAAAAAAAcyY/2tmDSfLnJRklm6-RPC1mlH-G158rMuVqQ/s72-c/polisario_algeria_converted.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_401.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_401.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy