معركة تدمر تكشف المستور عن الانسحاب الروسي

اعتبر مراقبون ديبلوماسيون في العاصمة اللبنانية بيروت ان مصادرهم  من طرفي النزاع في سورية اكدت على الدور الروسي الرئيسي جوا وبرا في معركة...

اعتبر مراقبون ديبلوماسيون في العاصمة اللبنانية بيروت ان مصادرهم  من طرفي النزاع في سورية اكدت على الدور الروسي الرئيسي جوا وبرا في معركة تدمر التي هزمت فيها القوات السورية والحليفة لها عناصر داعش التي تحصنت في المدينة الاثرية وفي احياء سكنية تعج بالسكان وفي قلعة تاريخية وجبال رملية مخترقة بالانفاق العسكرية حول المدينة التي تربط عدة محافظات سورية ببعضها البعض وتربط دمشق وحمص بالرقة ودير الزور وبادلب وحلب وحماة وصولا الى الحدود العراقية.

المدينة ومحيطها الصحراوي يمتد على مساحة 15 بالمئة من الاراضي السورية وهي منطقة صحراوية تفتح السيطرة عليها الطريق للمدرعات السورية للتقدم بسرعة لاقفال المعركة نهائيا في دير الزور بوجه داعش ولاقفال الحدود العراقية ولفتح معركة لا بد منها ضد داعش في معقلها في الرقة.

الديبلوماسيون الاجانب الذين تواصلنا معهم لاخذ رأيهم في معركة تدمر وموقف حكوماتهم من محاربة القوات الحكومية السورية للارهابيين من داعش  كشفوا لاسيا عن رضاهم الضمني وان لم تعلن حكوماتهم ذلك.
قالت صحيفة «بيرغون» التركية المعارضة، في تقرير بتوقيع مصطفى كمال أردمول، أن هناك أدلة على تسليم بعض هذه الآثار إلى مسؤولين أتراك، مؤكدة أن المسألة ستصبح موضوعاً لتحقيقات ذات طابع دولي حول تهريب وتجارة الآثار المسروقة من المدينة الموجودة على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني.وكالة انباء اسيا.

واضاف ديبلوماسي في دولة اوروبية تعرضت للارهاب قبل اشهر:

لا يسعنا تشجيع النظام السوري واعلان موقف داعم له في معركة تدمر والمعارك المقبلة ولكن كل ضربة توجه للارهاب ترضي حكومتنا التي يهمها ان تقضي على داعش لكن دون ان يرثها نظام لا ديمقراطي ساعدت ممارساته في تقوية داعش ومنحها الشعبية.

وكشف الديبلوماسي الاوروبي عن تقارير امنية تكشف زيف الادعاء الروسي (بحسب تعبيره) حول سحب القوات الروسية من سورية نهائيا والابقاء على عناصر حماية فقط للقواعد الروسية هناك. وقال الديبلوماسي ان معركة تدمر خيضت بين تحالف بري دعمته مروحيات ومقاتلات روسية بشكل عنيف وان القوى البرية كانت تضم قوات خاصة سورية وقوى خاصة من الجيش الروسي قدرت بالمئات وعلى رأسها ضباط وكومندوس عمل خلف خطوط داعش ووجه قصف الطائرات والمروحيات وكذلك قوى حليفة اخرى وشعبية سورية متطوعة.

ديبلوماسي يعمل في سفارة المملكة السعودية علق على معركة تدمر بما يشير الى انزعاج دولته من معركة السوريين ضد داعش واكد بأن داعش والنظام السوري وجهان لعملة واحدة . لكن الديبلوماسي اكد ان المعلومات السعودية تشير الى ان الجيش الروسي يقاتل قتالا شرسا مع السوريين في معركة تدمر وفي معارك اخرى وبالتالي المزاعم حول الانسحاب الروسي ليست دقيقة الا بما يخص مقاتلات ثقيلة جرى سحبها بالفعل ولكن القوة الجوية المروحية لا تزال مكانها وكذلك القاذفات التكتيكية التي تتخصص في دعم الهجمات البرية عن مسافات منخفضة.

اذا تتقاطع المصادر الاوروبية والعربية على حقيقة واحدة برأيهم وهي ان الروس انسحبوا بمقاتلاتهم لكن ضباطهم وجنودهم ومروحياتهم لا تزال تقاتل في سورية وبشكل فعال واساسي.

زينة يوسف


COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,853,اخبار العرب,898,اخبار المغرب,2081,إعلام,265,اقتصاد,375,المراة,67,تدوين,496,تغريدات,22,تغريدة,4,تقارير,622,حرية,222,حوارات,35,رياضة,184,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,225,صحافة,17,صحة,185,صوت و صورة,680,علوم و تكنولوجيا,224,عناوين الصحف,137,فنون,170,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1103,مجتمع,424,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,366,ملفات,25,منوعات,372,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : معركة تدمر تكشف المستور عن الانسحاب الروسي
معركة تدمر تكشف المستور عن الانسحاب الروسي
https://3.bp.blogspot.com/-E7vhBYsJ66g/Vvkvqy7OnaI/AAAAAAAAczE/bi-hwH7kwfczd-tGXH3lbOqRyJ1uWB3fw/s640/198989.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-E7vhBYsJ66g/Vvkvqy7OnaI/AAAAAAAAczE/bi-hwH7kwfczd-tGXH3lbOqRyJ1uWB3fw/s72-c/198989.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_390.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_390.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy