المخطط الكامل لاقامة امارة داعش ببنقردان حسب اعترافات الارهابيين المقبوض عليهم (+فيديو)

تمكّن ” آخر خبر أونلاين” اليوم الثلاثاء 8 مارس 2016، من الحصول على  الاعترافات الأوّلية لعدد من الإرهابيين  الذي تمّ القبض عليهم في بنقر...

تمكّن ” آخر خبر أونلاين” اليوم الثلاثاء 8 مارس 2016، من الحصول على  الاعترافات الأوّلية لعدد من الإرهابيين  الذي تمّ القبض عليهم في بنقردان .

وتهم هذه الاعترافات مخطط المجموعة الإرهابيّة في تنفيذ الهجوم و ما كانت تنوي القيام به .
في هذا الصدد أكّدت مصادر ” آخر خبر أونلاين” أنّ المجموعة الإرهابية المتكوّنة من نحو 70 إرهابيًا خططت للسيطرة على منطقة الحرس الوطني و الثكنة العسكريّة ببنقردان ، وأنّها  قسمت نفسها إلى ثلاث مجموعات، منها مجموعتين رئيسيتين  ( بين 25 و30 إرهابيا)  وكل مجموعة تتكوّن بدورها من مجموعات صغيرة .

و أضافت إنّ المجموعتين الرئيسيتين ، قسّمتا المهام بينها ، إذ استهدفت المجموعة الأولى ثكنة الحرس الوطني و الثانية ثكنة الجيش الوطني ،بعد أن قسّمت هذه المجموعات نفسها إلى مجموعات صغيرة  لتنفيذ الهجوم من أكثر من جهة .

وبيّنت المصادر ذاتها أنّ خطّة الهجوم اعتمدت أساسًا على عنصر المباغتة و القوة في الهجوم في محاول لشلّ أيّ ردّة فعل .
أمّا بالنسبة للمجموعة الثالثة فكان دورها الدعم  و المساندة  للمجموعتين الرئيسيتين وأيضا إثارة الفوضى في المدينة .

وكشفت مصادرنا أنّ المجموعة الإرهابيّة كانت تنوي عندما تسيطر على ثكنتي الحرس و الجيش رفع “راية داعش”  و إقامة آذان الجهاد.

وكانت  هذه المجموعات تعتقد أنّها ستتمكّن من تنفيذ مخططها بسهولة بالنّظر لنجاح هذه الخطة في تجارب أخرى منها في العراق و سوريا و ليبيا  وأيضا كانت تتصوّر أنّ ” أنصارهم ” من الخلايا النائمة سيلتحقون بهم لتحقيق التفوق العددي في الهجوم .

كما برمج الإرهابيون لقدوم مجموعات إرهابيّة أخرى من ليبيا و دعوة كافّة ” خلاياهم النائمة ” في البلاد للقدوم إلى بنقردان وإعلانها ” إمارة” داعشيّة .

لكن هذا المخطط ” سقط في الماء” للمقاومة و التصدي القوي من طرف القوات الأمنيّة و العسكريّة و أيضا للدور الذي قام به المواطنون في الإبلاغ عن الإرهابيين وخاصّة ” مجموعة الدعم” .

وأكّدت مصادر “آخر خبر أونلاين” أنّ المجموعة المكلّفة بالدعم و المساندة  تفكّكت بسرعة و اضطر عناصرها للفرار و التصرف بشكل فردي .

ومن جهة أخرى كشفت مصادر ” آخر خبر أونلاين ” أنّ السلاح الذي استعمل في العمليّة و الذي تمّ اكتشافه في مخازن السلاح تم تهريبه في أغلبه من طرف الإرهابي عادل الغندري ، وأنّ أغلب العناصر الإرهابيّة التي شاركت في الهجوم  قدمت من ليبي بعد الأحداث الأخيرة ، خاصّة عملي صبراتة.

(آخر خبر أونلاين)

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,897,اخبار العرب,977,اخبار المغرب,2267,إعلام,267,اقتصاد,396,المراة,69,تدوين,518,تغريدات,24,تغريدة,4,تقارير,661,حرية,248,حوارات,35,رياضة,195,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,263,صحافة,19,صحة,190,صوت و صورة,698,علوم و تكنولوجيا,227,عناوين الصحف,180,فلسطين المحتلة,4,فنون,177,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1159,مجتمع,473,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,385,ملفات,51,منوعات,381,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : المخطط الكامل لاقامة امارة داعش ببنقردان حسب اعترافات الارهابيين المقبوض عليهم (+فيديو)
المخطط الكامل لاقامة امارة داعش ببنقردان حسب اعترافات الارهابيين المقبوض عليهم (+فيديو)
https://4.bp.blogspot.com/-CTBlP_5nUgc/Vt7Fv8kmA6I/AAAAAAAAcAk/3yZICbXciHA/s640/v-1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-CTBlP_5nUgc/Vt7Fv8kmA6I/AAAAAAAAcAk/3yZICbXciHA/s72-c/v-1.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_28.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_28.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy