بزيز يكتب: ضربني وبكى !!

التصعيد الذي تعرفه الحركة الاحتجاجية المشروعة للأساتذة المتدربين لم يحدث عبثا، إنه مخاض عسير نابع من عين المعاناة، و كل هذا أتى نتيجة لع...

التصعيد الذي تعرفه الحركة الاحتجاجية المشروعة للأساتذة المتدربين لم يحدث عبثا، إنه مخاض عسير نابع من عين المعاناة، و كل هذا أتى نتيجة لعدم مصداقية السلطة و طرفها الحكومي الذي اختار عمدا تنزيل العديد من المبررات الواهية عوض تنزيل قواعد الحوار، و ذهبت هذه السلطة إلى حد توزيع كل أنواع الاتهامات الواهية و التي لا تستند إلى أساس لحركة الأساتذة المتدربين ، و ذلك بالرغم من أن أهداف الحركة الاحتجاجية كانت و ما تزال بعيدة عن السياسوية، بل إن من سيسها هو الشاف ديال الحكومة الذي هدد بالاستقالة في حال المصادقة على المرسومين موضوع الخلاف، و المحصورين في مسألة التوظيف و المنحة. 

لكن ما كان يقلق الطرف الحكومي هو ما حدث بالضبط، فالأمر أصبح يكتسي طابعا سياسيا، اللي خافت منو السلطة طاحت فيه، فالأمر أصبح يكتسي طابعا سياسيا يدل على محدودية التعاطي الحكومي مع الملفات الاجتماعية و عجزها عن إدارة الأزمات، بعيدا عن التعنت و العنتريات.


و يبقى السؤال، ألم يبدأ مسلسل تسييس مطالب اجتماعية و مهنية تتعلق بكرامة و حقوق الأساتذة المتدربين من أبناء شعبنا، فمنذ أن سالت دماء الطلبة و الطالبات بغزارة على إسفلت شوارع المدن، و منذ أن اختار الطرف السلطوي الظالم تكسير عظام نخبة و أساتذة الغد بعد استنفار قوات التدخل السريع و إصدار الأوامر بمنع أي تظاهرة و لو كانت سلمية للمطالبة بحق ضائع، بمعنى أن يتم المنع بالاستعمال المفرط للقوة، بل و تنكرت السلطة و حكومتها لنضالات آباء و عائلات هؤلاء الأساتذة المتدربين و الذين ضحوا بالكثير من أجل أن يواصل أبنائهم تعليمهم في كل مراحله، نحن هنا لا نتكلم عن مدارس البعثات الأجنبية أو مدارس التعليم الخصوصي أو المنح التي توزع بسخاء على أبناء الأثرياء و النافذين. 

أعتقد أن رئيس الحكومة يعلم قبل غيره أن التعليم بالمغرب ليس نزهة و إنما هو عبارة عن معاناة مع الإمكانيات و المناهج الدراسية المتخلفة و المرتجلة و الآفاق المظلمة التي تنتظر أبناء الشعب حتى و لو حصلوا على أعلى الشهادات، و مهما كان نبوغهم في ميدان من الميادين العلمية.

و بدلا من أن تؤسس السلطة لقواعد جديدة للحوار، فإن الحكومة انخرطت في الشكوى من الأساتذة المتدربين الذين يرفضون الالتحاق بصالون رئيسها، لكن الأهم بالنسبة لهذه السلطة هو أن ترتدي قناع المثل القائل : " ضربني و بكى و سبقني و شكى"، و ذلك في محاولة يائسة للتغطية على التضامن الشعبي الهائل لحركة الأساتذة المتدربين، و هو التضامن و التعاطف الذي يتجدد كل يوم و يمهد الطريق لانتصار الحق على الباطل، خصوصا و أن حركة الأساتذة المتدربين حققت انتصارها الأول حين فضحت السياسة اللاشعبية السائدة في هذه البلاد، و التي ترتدي في كل موسم لونا معينا للتمويه باسم ديمقراطية مخدومة و مفصلة على المقاس الذي يريدونه لها. 

أحمد السنوسي بزيز
https://www.facebook.com/Ahmed-Snoussi-Bziz-272575796240801

COMMENTS

الاسم

اخبار العالم,896,اخبار العرب,963,اخبار المغرب,2260,إعلام,267,اقتصاد,395,المراة,69,تدوين,517,تغريدات,24,تغريدة,4,تقارير,661,حرية,248,حوارات,35,رياضة,194,زاوية نظر,37,شؤون ثقافية,259,صحافة,19,صحة,190,صوت و صورة,694,علوم و تكنولوجيا,227,عناوين الصحف,178,فنون,176,كاريكاتير,8,كتاب الراي,1156,مجتمع,471,مختارات,16,مدونات,5,مغاربي,383,ملفات,51,منوعات,379,
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : بزيز يكتب: ضربني وبكى !!
بزيز يكتب: ضربني وبكى !!
https://3.bp.blogspot.com/-J-I-AZjog7g/VuR1UWarqPI/AAAAAAAAcM0/YSnP5kGaxxY2nNlNZ32NdSVppyV06drdw/s640/1459712_273599172805130_1217107490_n.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-J-I-AZjog7g/VuR1UWarqPI/AAAAAAAAcM0/YSnP5kGaxxY2nNlNZ32NdSVppyV06drdw/s72-c/1459712_273599172805130_1217107490_n.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_259.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_259.html
true
9159330962207536131
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل المزيد عرض الكل إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل إخترنا لكم وسم أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على موضوع طلبك عودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy