Archive Pages Design$type=blogging

الولايات المتحدة تهدد أمن أوروبا

سياسة الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط، تبدو السبب الرئيسي في تصاعد أحداث العنف والتطرف في المنطقة، بينما يؤكد المراقبون أن اتساع رقعة...

سياسة الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط، تبدو السبب الرئيسي في تصاعد أحداث العنف والتطرف في المنطقة، بينما يؤكد المراقبون أن اتساع رقعة العمليات الإرهابية في أوروبا يعود إلى رؤية قاصرة من جانب الغرب تقوم على أساس تحقيق مصالح سياسية ضيقة.

ويرى الكاتب الصحفي الأمريكي " ترفر ثرال" في مقال نشرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية أنه أصبح يمكن التنبؤ بالسيناريوات المتوقعة من جانب الجماعات الإرهابية للرد على الخطوات التصعيدية للغرب في الشرق الأوسط.

وتساءل الكاتب، كيف يمكن الرد على الهجمات التي تتعرض لها أوروبا من وقت لآخر؟ موضحاً أنه على الغرب بناء استراتيجية طويلة الأمد في التعامل مع تنظيم "داعش" بدلا من التركيز على تحقيق مكاسب سياسية ضيقة، وضرورة الالتزام الدائم بسياسة الانفتاح والتسامح تجاه قضايا وأزمات الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن أسباب العنف في فرنسا وبلجيكا، تعود إلى حالة عدم الرضا والغضب الجارف داخل العالمين العربي والإسلامي نتيجة سياسة الغرب تجاه العديد من القضايا، واستمرار قصف مزيد من القنابل وانتشار القوات العسكرية في المنطقة.

وذكر الكاتب الصحفي أن عدم معالجة قضايا المنطقة، وتدخل الغرب في شؤون الدول العربية والإسلامية، من شأنه أن يعرضها إلى مزيد من الهجمات، حيث تتصاعد موجات الغضب بما يشكل تهديداً لأمن هذه الدول.

SPUTNIK ARABIC

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : الولايات المتحدة تهدد أمن أوروبا
الولايات المتحدة تهدد أمن أوروبا
https://3.bp.blogspot.com/-j95m755NpCc/VvvZVJUsbCI/AAAAAAAAc6U/3kFCGiOIni8M-koOJ-ZJVUq0cu6w_sOZg/s640/1016416873.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-j95m755NpCc/VvvZVJUsbCI/AAAAAAAAc6U/3kFCGiOIni8M-koOJ-ZJVUq0cu6w_sOZg/s72-c/1016416873.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_251.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_251.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع