Archive Pages Design$type=blogging

ملك البحرين يمنع دخول قياديين في المركزية النقابية التونسية بسبب وقوفها وراء رفض تونس وصف حزب الله بالارهابي

(ا ف ب) - رفضت سلطات مملكة البحرين دخول اثنين من قادة الاتحاد العام التونسي للشغل الحائز جائزة نوبل للسلام لعام 2015، وذلك بعد ايام من ت...

(ا ف ب) - رفضت سلطات مملكة البحرين دخول اثنين من قادة الاتحاد العام التونسي للشغل الحائز جائزة نوبل للسلام لعام 2015، وذلك بعد ايام من تنديد هذه المركزية النقابية بتصنيف دول خليجية حزب الله اللبناني تنظيما "ارهابيا"، وفق ما اعلنت المركزية النقابية الاحد.
وكان القياديان في الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وعبد الكريم جراد ينويان المشاركة في مؤتمر اتحاد العمال في البحرين "بسبب البيان المبدئي للاتحاد الرافض لتصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية"، وفق ما اعلن الاتحاد.
وقال الطبوبي على موقع الاتحاد على فيسبوك "ان الاتحاد لم ولن يساوم مع القضايا العربية والقومية العادلة و أن الموقف البحريني يؤكد أن الاتحاد على الطريق الصحيح خدمة لقضايا الشعوب العربية".
وندد سامي الطاهري القيادي في الاتحاد في تصريح لاذاعة موزاييك اف ام التونسية الخاصة بما اسماه "ممارسة غير ديمقراطية ومنافية للقوانين الدولية".
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي صنفت الاربعاء حزب الله منظمة "ارهابية"، وهو الوصف الذي كرره مساء الاربعاء مجلس وزراء الداخلية العرب في اجتماعه بتونس.
وندد الاتحاد الخميس بالقرار واعتبر انه "ياتي في سياق هجمة تقودها قوى اجنبية واخرى اقليمية لتقسيم الوطن العربي وتدمير قواه وتطويعه لصالح القوى الاحتكارية والصهيونية والرجعية".
ودعا الحكومة التونسية الى "التراجع عن هذا القرار وعدم الامتثال له لانه يقحم تونس في قضايا لا تخدم البلاد ولا مصلحة الوطن العربي".
كما دعا "القوى الوطنية والديمقراطية الى التصدي لهذا القرار والعمل ضمن جبهة موحدة على اسقاطه".
واكدت الخارجية التونسية الجمعة ان بيان مجلس وزراء الداخلية العرب "لا يتضمن تصنيفا لحزب الله كمنظمة ارهابية".
واثار هذا التصنيف الخليجي لحزب الله موجة انتقادات واسعة في تونس البلد الشديد الحساسية للقضية الفلسطينية وحيث ينظر لحزب الله باعتباره "مقاوما" لاسرائيل. 

تعليقات

الاسم

اخبار العالم اخبار العرب اخبار المغرب إعلام اقتصاد المراة تدوين تغريدات تغريدة تقارير حرية حوارات رياضة زاوية نظر شؤون ثقافية صحافة صحة صوت و صورة علوم و تكنولوجيا عناوين الصحف فنون كاريكاتير كتاب الراي مجتمع مختارات مدونات مغاربي ملفات منوعات
false
rtl
item
الغربال أنفو | Alghirbal Info : ملك البحرين يمنع دخول قياديين في المركزية النقابية التونسية بسبب وقوفها وراء رفض تونس وصف حزب الله بالارهابي
ملك البحرين يمنع دخول قياديين في المركزية النقابية التونسية بسبب وقوفها وراء رفض تونس وصف حزب الله بالارهابي
https://2.bp.blogspot.com/-YcivoNKqlPw/Vt1hXWQ-N-I/AAAAAAAAb-I/tA-yCho0Ge4/s640/image-doc-8j06a-data.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-YcivoNKqlPw/Vt1hXWQ-N-I/AAAAAAAAb-I/tA-yCho0Ge4/s72-c/image-doc-8j06a-data.jpg
الغربال أنفو | Alghirbal Info
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_13.html
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/
https://alghirbal.blogspot.com/2016/03/blog-post_13.html
true
9159330962207536131
UTF-8
لا توجد اي رسالة تصفح المزيد إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات رسائل شاهد المزيد اخترنا لك قسم أرشيف بحث لم نتمكن من تلبية طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت أحد إثن ثلا أربع خمس جمع سبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر Jan Feb Mar Apr ماي Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec لآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع